بعد 66 عاماً.. كيف حقق ملحس حلمه بأن يصبح طياراً؟ مراكز التطعيم ليوم الأحد من جميع الجرعات ودون موعد مسبق - أسماء العيسوي يلتقي وفدا من وجهاء الرصيفة رفقة النائب رائد رباع الظهراوي - صور مشروع لتوسعة مستشفى الأميرة إيمان بتكلفة 7 ملايين دينار الأوبئة: المتحور أوميكرون لن يكون الأخير التعليم العالي: جرعتا مطعوم كورونا شرط لدخول الجامعات اعتبارًا من العام المقبل متسولة تستقلّ مركبة أجرة بعد رفض المفلح إعطاءها النقود في عمان..فيديو عويس: "التعليم في الجامعات مستمر وجاهيا" أكثر من 60 ألف حالة كورونا نشطة في الأردن قائمة الدول الـ38 التي وصل لها متحور أوميكرون انتخابات المهندسين الزراعيين 25 آذار المقبل الخرابشة: حفر 6 آبار غاز في حقل الريشة خلال 2022 تجمع العمل المهني يطالب بتعديلات موسعة على قانون النقابة وتحديثه العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الهدايات والزيود والنعيرات وفخيدة تسجيل 28 وفاة و2976 اصابة جديدة بكورونا..9.70% نسبة الفحوصات الايجابية الخرابشة: بوادر إيجابية لوجود الفوسفات بالريشة الأردن يتصدر احصائيات فيروس كورونا - تفاصيل البلبيسي يرجح أن يصبح تلقي لقاح كورونا موسمياً ارتفاع كبير بإصابات كورونا الأسبوعية - تفاصيل "تجارة عمان": 56.1% مساهمة قطاع التجارة والخدمات بالناتج المحلي
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الإثنين-2021-11-22 02:56 pm

كل ما تريد معرفته عن منتجات الألبان في نظامك الغذائي

كل ما تريد معرفته عن منتجات الألبان في نظامك الغذائي

جفرا نيوز- تعتبر منتجات الألبان من الأطعمة الغنية بالمغذيات، لهذا السبب تنصح بعض الجهات الصحية، مثل وزارة الزراعة الأمريكية باستهلاك منتجات الألبان يوميًا، ومع ذلك، فإن الأدلة العلمية حول ما إذا كانت منتجات الألبان صحية أو ضارة مختلطة.


مع إبلاغ أكثر من نصف سكان العالم عن مشكلة في هضم منتجات الألبان، قد تتساءل عما إذا كان يجب عليك الاستمرار في تناولها، لذلك سنتحدث من خلال هذه المقالة عن منتجات الألبان وسنتكشف كيف يمكن أن تؤثر على الصحة في حال كانت ضمن النظام الغذائي.

ما هي منتجات الألبان ؟

تشير منتجات الألبان إلى الأطعمة المصنوعة من حليب الثدييات أو التي تحتوي عليه، مثل الأبقار أو الأغنام أو الماعز أو الجاموس، وتشمل المجموعة أطعمة مثل الحليب العادي والخالي من اللاكتوز والزبادي والجبن، بالإضافة إلى المنتجات التي تحتوي على الحليب، مثل الآيس كريم والزبدة والسمن والقشدة والجبن الكريمي ومنتجات مصل اللبن والكازين.

وفي الواقع، يتم إنتاج منتجات الألبان من خلال تقنيات وطرق معالجة مختلفة، مما يساعد على تعزيز الصفات المطلوبة، فعلى سبيل المثال، يمكن معالجة الحليب السائل إلى حليب شبه منزوع الدسم أو منزوع الدسم أو مبخر أو مجفف، حيث يتم إزالة الدهون أو الماء جزئيًا أو كليًا لإنتاج نسخ أقل من الدهون أو المكثفة أو المجففة من الحليب.


علاوة على ذلك، يمكن أيضًا إضافة الفيتامينات والمعادن بدلاً من إزالتها، كما هو الحال مع الحليب المدعم، ونظرًا لقصر مدة صلاحية الحليب، فإنه يخضع عادةً للبسترة، وهو علاج حراري يقلل من عدد الكائنات الحية الدقيقة الضارة التي قد تفسده أو تشكل مخاطر صحية للمستهلكين.

ويتم إنتاج منتجات أخرى، مثل الجبن، عن طريق تخثر الكازين - أحد البروتينات الرئيسية للحليب - وفصله عن مصل اللبن، في المقابل، يتم إنتاج المنتجات المخمرة مثل الزبادي عن طريق زيادة حموضة الحليب عن طريق إضافة بكتيريا مفيدة.