الغذاء والدواء تنفذ 234 زيارة تفتيشية على المقاصف المدرسية (71%) نسبة التشغيل بين خريجي البلقاء التطبيقية و(96%) من خريجي البرامج التقنية حصلوا على فرصة عمل الفراية : حريصون على معالجة أي معوقات تواجه المستثمرين مدعي عام النزاهة يوقف عمل الهيئة الإدارية لنقابة العاملين بالبلديات ضبط 1098 متسولا خلال شهر مليونا حركة إلكترونية لخدمات حكومية خلال تشرين الأول الماضي 234 زيارة تفتيشية على مقاصف في مدارس لـ"ضمان توفير غذاء آمن للطلبة" العيسوي ينقل تعازي الملك إلى أبو شتال والساكت والبيجاوي اجتماعات اللجنة العليا الأردنية الفلسطينية لتعزيز التعاون تبدأ اليوم في رام الله وفيات الأردن الثلاثاء 7-12-2021 بالأسماء..مراكز التطعيم المتاحة في كافة انحاء المملكة ليوم الثلاثاء كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة وزخات من الأمطار مصحوبة بالرعد في بعض المناطق غدًا - تفاصيل المعاني: التقصير الرقابي يؤدي لزيادة انتشار الوباء اختبارات الفصل الأول غداً .. والعطلة من 26 الجاري وحتى 1 شباط طقس مائل للبرودة في غالبية مناطق المملكة إغلاق المساجد التي لا يلتزم مرتادوها بالكرك مناورات إسرائيلية على الحدود الأردنية صحة إربد تنفي علاقة مطعوم كورونا بوفاة مواطن الجمارك تضبط كميات كبيرة من المعسل ونكهات السجائر لجنة هندسية لطرح بدائل وطنية لاعلان "الطاقة مقابل المياه"
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الإثنين-2021-11-22 02:52 pm

6 من أفضل المكسرات للأكل من أجل صحة أفضل

6 من أفضل المكسرات للأكل من أجل صحة أفضل

جفرا نيوز- المكسرات مليئة بالمغذيات، وهي طعام رائع في متناول اليد، كما أنها مصدر جيد للألياف والدهون الصحية والبروتين النباتي، بالإضافة إلى أنها رائعة سواء كانت بمفردها أو مع الفواكه، أو حتى عند إضافتها إلى أطباق مثل السلطات والحلويات.

علاوة على ذلك، تشير الأبحاث إلى أن تناول المزيد من المكسرات قد يدعم وزن الجسم الصحي ويساعد في تقليل خطر الإصابة بحالات صحية معينة، بما في ذلك أمراض القلب، كما أن المكسرات تعد خيار طعام ممتاز للأطفال، وفي الواقع، تظهر الدراسات أن إضافة المكسرات إلى نظام طفلك الغذائي قد يحسن من تناول البروتين والدهون الصحية والألياف.

أفضل المكسرات للأكل من أجل صحة أفضل
اللوز
يحظى اللوز بشعبية لا تصدق بسبب نكهته وملفه الغذائي الرائع وتكلفته الرخيصة نسبيًا، حيث يمكنك تناوله نيء أو محمص، وغالبًا ما يتم تحويله إلى زبدة ودقيق وحليب.
 ويعد اللوز غنيًا بشكل خاص بفيتامين E، وهو عنصر غذائي قابل للذوبان في الدهون يعمل كمضاد للأكسدة لحماية خلاياك من التلف التأكسدي، ويدعم هذا الفيتامين أيضًا وظيفة المناعة والاتصال الخلوي.

ولا يعتبر اللوز مصدرًا جيدًا للدهون الصحية والبروتين والألياف والعديد من الفيتامينات والمعادن فحسب، بل قد يقلل أيضًا من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب مثل ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار (LDL) والدهون الزائدة في البطن، وأخيرًا، قد يعزز اللوز صحة الأمعاء من خلال دعم نمو بكتيريا الأمعاء المفيدة.

الفستق الحلبي
تم أكل الفستق الحلبي، والذي اشتق اسمه من الكلمة اليونانية pistákion، والتي تعني الجوز الأخضر منذ 6000 قبل الميلاد، وتعد هذه المكسرات النابضة بالحياة مليئة بالعناصر الغذائية ولكنها أقل في السعرات الحرارية والدهون من العديد من المكسرات الأخرى.

وفي الحقيقة، يعد الفستق الحلبي مصدرًا جيدًا للعديد من العناصر الغذائية، بما في ذلك فيتامين B6، الذي يحتاجه الجسم لاستقلاب العناصر الغذائية ووظيفة المناعة، بالإضافة إلى ذلك، فإن هذه المكسرات غنية بالمركبات النباتية مثل اللوتين الكاروتيني والزياكسانثين، بالإضافة إلى الأنثوسيانين والفلافونويد والبروانثوسيانيدين، وكلها لها خصائص كبيرة مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات.

الجوز
يرتبط الجوز بفوائد صحية متعددة وله ملف تعريف مغذي مثير للإعجاب، حيث أن هذه المكسرات هي مصدر ممتاز للنحاس، وهو معدن يحتاجه جسمك لإنتاج إنزيمات تشارك في إنتاج الطاقة وتصنيع الناقل العصبي، أيضًا يساعد النحاس في وظائف المناعة وتطور الأوعية الدموية.

وفي الواقع، ثبت أن الجوز يفيد صحة القلب وقد يقلل من العديد من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول الضار (LDL) ومستويات الدهون الثلاثية.

الكاجو
يتميز الكاجو بملمس مقرمش وكريمي يقترن جيدًا بالأطباق اللذيذة والحلوة، ويمكنك أكله نيء أو محمص أو كزبدة، وفي الواقع هذه المكسرات هي مصدر جيد للعديد من العناصر الغذائية الضرورية لصحة العظام، بما في ذلك البروتين وفيتامين K والمغنيسيوم والمنغنيز.
ونظرت العديد من الدراسات ما إذا كانت الأنظمة الغذائية الغنية بالكاجو تحسن أعراض متلازمة التمثيل الغذائي، وهي مجموعة من الأعراض مثل ارتفاع ضغط الدم ومستويات الدهون في الدم وسكر الدم ودهون البطن التي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري، ووجدت مراجعة لخمس دراسات أن تناول الكاجو أدى إلى انخفاض كبير في ضغط الدم ومستويات الدهون الثلاثية.

البندق
البندق مغذي للغاية، ويحتوي على دهون وبروتين وألياف صحية، بالإضافة إلى كونه مصدرًا جيدًا للفيتامينات والمعادن، كما يتم يحتوي البندق على مركبات نباتية مثل حمض الغاليك والإبيكاتيشين وحمض الكافيك والكيرسيتين، والتي لها تأثيرات مضادة للأكسدة والالتهابات، لذلك، قد تساعد هذه المكسرات في تحسين جودة نظامك الغذائي وزيادة تناول مضادات الأكسدة.

الفول السوداني
في حين أن الفول السوداني ينتمي تقنيًا إلى عائلة البقوليات، إلا أن لديه ملف تعريف مغذي مشابه للمكسرات من حيث الفوائد الصحية  واستخدامات الطهي، كما أن الفول السوداني مصدر غني بالبروتين النباتي، والذي يمكن أن يساعدك على الشعور بالشبع، ويحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك، وهو فيتامين ب مهم بشكل خاص أثناء الحمل نظرًا لدوره في نمو الجنين والمشيمة، بالإضافة إلى ذلك، تظهر الدراسات أن الأنظمة الغذائية الغنية بالمكسرات، بما في ذلك الفول السوداني، قد تفيد صحة القلب.