الأمن العام يعلن حالة الطرق حتى الساعة 1 صباحاً - تفاصيل اخلاء عائلتين في لواء دير علا سلطة وادي الأردن توضح بشأن المياه الناجمة عن ذوبان الثلوج طرق بالرصيفة مغلقة بسبب الحالة الجوية الأرصاد الجوية: سماكة الثلوج في منطقة رأس منيف 10 سم "العامرية" تدعو المواطنين لأخذ أقصى درجات الحذر إعادة فتح طريق النقب بعد إغلاقه احترازيا طقس العرب يحدد ذروة وامتداد الحالة الجوية - تفاصيل إغلاق طريق جرش باتجاه عجلون بسبب تراكم الثلوج الطاقة تتابع التزام الجهات العاملة بالقطاع بتزويد المواطنين بالخدمة اغلاق طرق بمحافظة البلقاء - أسماء الأشغال : الطرق المؤدية للمستشفيات ضمن الاختصاص سالكة .. و6 طرق أغلقت احترازياً الأمن يعلن حالة الطرق حتى الساعة التاسعة مساء - تفاصيل "مجموعة المطار الدولي" تدعو للتواجد قبل موعد إقلاع الطائرة بثلاث ساعات على الأقل بالصور .. الدفاع المدني يعمل على تأمين مجموعة من المواطنين تقطعت بهم السبل الخلايلة يدعو صندوق الزكاة لتقديم المساعدات للمتضررين خلال الحالة الجوية إغلاق طريق إربد-عجلون بسبب الانزلاقات وتراكم الثلوج الصحة : تعطيل مراكز التطعيم ليومي الخميس والجمعة مطار الملكة علياء يتخذ التدابير الوقائية اللازمة للتعامل مع الظروف الجوية أشغال الكرك تعلن عن فتح غرف عمليات في المديرية والمكاتب التابعة لها
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الإثنين-2021-11-22 11:43 am

الخصاونة: الحكومة لم تنقلب على الدستور وتوصيفات بعض النواب غير مقبولة

الخصاونة: الحكومة لم تنقلب على الدستور وتوصيفات بعض النواب غير مقبولة

جفرا نيوز - أكد رئيس الوزراء د. بشر الخصاونة، على أهمية القراءة الأولية لمشاريع القوانين الناظمة للحياة السياسية، من قبل أعضاء مجلس النواب وإضفاء أي تعديلات عليها بعد مناقشتها ورصد الملاحظات عليها.

وبين الخصاونة خلال جلسة النواب اليوم الإثنين، أن الحكومة قدمت بدورها التعديلات الدستورية بما يستقيم مع المادة 40 من الدستور، وهذا يعني أن الحكومة لا تنقلب على الدستور وتعمل بالتشارك مع مجلس النواب لما يصب في صالح الوطن.

واعتبر أن التوصيفات التي أطلقها بعض النواب تجاه التعديلات، غير مقبولة، مؤكداً أن التعديلات الدستورية هدفها انشاء مجلس بعيداً عن التجاذبات الحزبية، والحكومة معنية بحماية كافة أطياف المجتمع واقلياته.

وأكد أن الأسباب الموجبة لمشاريع القوانين تم ارفاقها مع مشاريع القوانين التي حولت من قبل الحكومة لمجلس الأمة.

وبين أنه لا ضير من الهدف المركزي للجنة الملكية هو الوصول بالتدريج إلى مجالس نيابية فيها أغلبيات حزبية، تتيح الوصول للحكومات الحزبية خلال 3 مجالس نيابية قادمة.

وأشار إلى أن مشاريع القوانين الناظمة للحياة السياسية تتيح للشباب والمرأة دوراً هاماً بالحياة السياسية، بالتزامن مع تمكين الأحزاب واعطاءها الدور الكافي بالدور السياسي.

ولفت الخصاونة، إلى أن التعديلات الدستورية التي اقترحتها اللجنة، جاءت وفق قاعدة من التوازن ضمن الصيغ والضمانات للوصول إلى تطوير السياسية وشدد أن الحكومة التزمت بالتوجيه الملكي السامي، بتقديم أعمال اللجنة الملكية إلى مجلس النواب، دون أي تغيير.