الأمن العام يعلن حالة الطرق حتى الساعة 1 صباحاً - تفاصيل اخلاء عائلتين في لواء دير علا سلطة وادي الأردن توضح بشأن المياه الناجمة عن ذوبان الثلوج طرق بالرصيفة مغلقة بسبب الحالة الجوية الأرصاد الجوية: سماكة الثلوج في منطقة رأس منيف 10 سم "العامرية" تدعو المواطنين لأخذ أقصى درجات الحذر إعادة فتح طريق النقب بعد إغلاقه احترازيا طقس العرب يحدد ذروة وامتداد الحالة الجوية - تفاصيل إغلاق طريق جرش باتجاه عجلون بسبب تراكم الثلوج الطاقة تتابع التزام الجهات العاملة بالقطاع بتزويد المواطنين بالخدمة اغلاق طرق بمحافظة البلقاء - أسماء الأشغال : الطرق المؤدية للمستشفيات ضمن الاختصاص سالكة .. و6 طرق أغلقت احترازياً الأمن يعلن حالة الطرق حتى الساعة التاسعة مساء - تفاصيل "مجموعة المطار الدولي" تدعو للتواجد قبل موعد إقلاع الطائرة بثلاث ساعات على الأقل بالصور .. الدفاع المدني يعمل على تأمين مجموعة من المواطنين تقطعت بهم السبل الخلايلة يدعو صندوق الزكاة لتقديم المساعدات للمتضررين خلال الحالة الجوية إغلاق طريق إربد-عجلون بسبب الانزلاقات وتراكم الثلوج الصحة : تعطيل مراكز التطعيم ليومي الخميس والجمعة مطار الملكة علياء يتخذ التدابير الوقائية اللازمة للتعامل مع الظروف الجوية أشغال الكرك تعلن عن فتح غرف عمليات في المديرية والمكاتب التابعة لها
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الإثنين-2021-11-22 11:31 am

جدل تحت القبة..النواب:الهوية الجامعة مرفوضة كلياً من قبل الرأي العام الأردني

جدل تحت القبة..النواب:الهوية الجامعة مرفوضة كلياً من قبل الرأي العام الأردني

جفرا نيوز - رامي الرفاتي 

شهدت جلسة النواب لتقديم أعضاء المجلس القراءة الاولية لمشروع قانون التعديلات الدستورية، حالة من الجدل خاصة بالإضافات التي وضعتها الحكومة والتي تهدف لتقليص دور السلطة التشريعية وتعول واضح من قبل الحكومة.

وقدم النواب مداخلات بالجملة خلال الجلسة الصباحية، الاثنين، بالإجماع على ضرورة إعادة النظر بالتعديلات الدستورية من قبل اللجنة النيابية المختصة بالتشاور مع اعضاء المجلس والأحزاب وجميع مؤسسات المجتمع المدني.

واعترض النواب حول المادة التي تنص على عزل مجلس النواب في حال حصل على موافقة ثلثي الأعضاء، وهذا يسمح للتدخلات الخارجية في عمل مجلس النواب ويعكر صفو الرقابة التي يفرضها على الحكومة.

وبين النواب ان الهوية الجامعة مرفوضة كلياً من قبل الرأي العام الأردني، الذي يبحث عن تعزيز الهوية الوطنية التي ينطوي تحتها جميع الهويات الفرعية بلا استثناء.