فعاليات مهرجان صيف عمان تتواصل بأمسية فنية شيقة انخفاض طفيف على درجات الحرارة اليوم وغدًا انخفاض طفيف على درجات الحرارة اليوم الجمعة 11100 طالب توجيهي حصلوا على معدل أعلى من 90% القبض على شخص خطف طفلة في عمان العجارمة: لم نتدخل على الإطلاق في رسم صورة نتائج التوجيهي مكافحة المخدرات إلقاء القبض على أحد أخطر المروجين بإقليم الشمال معدل الضمان: غرامة ألف دينار على المنشآت عن كل عامل غير مشمول بمظلتنا أمير السعود.. رحل بعد الامتحانات وحصل على 94 استعداداً لإستقبال الطلبات .. "القبول الموحد" تنهي تحديث جميع بياناتها بالصور .. كيفية احتساب معدل التوجيهي فتح باب التجنيد لحساب كلية الدفاع المدني - تفاصيل تنقلات بين القضاة .. اسماء لماذا غابت أمين عام وزارة التربية للشؤون الإدارية والمالية عن مؤتمر "التوجيهي" ؟ إغلاق طريق السلط - عمّان الجمعة لفترة محدودة الزرقاء تسمي شارع بإسم المرحوم المقدم رائد الرواشدة الاشغال تكشف عبر "ميلودي" عن اخر تطورات طريق الزرقاء عمان للباص السريع الضريبة تتيح استخدام تطبيق فواتيري للمقيمين 22 نزيلاً يجتازون التوجيهي.. وأعلى معدّل 83.5 أسماء الناجحين بالتوجيهي عام 1947/ 1948.. مجموع الخريجين 65 طالب
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الإثنين-2021-11-22 11:31 am

جدل تحت القبة..النواب:الهوية الجامعة مرفوضة كلياً من قبل الرأي العام الأردني

جدل تحت القبة..النواب:الهوية الجامعة مرفوضة كلياً من قبل الرأي العام الأردني

جفرا نيوز - رامي الرفاتي 

شهدت جلسة النواب لتقديم أعضاء المجلس القراءة الاولية لمشروع قانون التعديلات الدستورية، حالة من الجدل خاصة بالإضافات التي وضعتها الحكومة والتي تهدف لتقليص دور السلطة التشريعية وتعول واضح من قبل الحكومة.

وقدم النواب مداخلات بالجملة خلال الجلسة الصباحية، الاثنين، بالإجماع على ضرورة إعادة النظر بالتعديلات الدستورية من قبل اللجنة النيابية المختصة بالتشاور مع اعضاء المجلس والأحزاب وجميع مؤسسات المجتمع المدني.

واعترض النواب حول المادة التي تنص على عزل مجلس النواب في حال حصل على موافقة ثلثي الأعضاء، وهذا يسمح للتدخلات الخارجية في عمل مجلس النواب ويعكر صفو الرقابة التي يفرضها على الحكومة.

وبين النواب ان الهوية الجامعة مرفوضة كلياً من قبل الرأي العام الأردني، الذي يبحث عن تعزيز الهوية الوطنية التي ينطوي تحتها جميع الهويات الفرعية بلا استثناء.
 
ويكي عرب