فعاليات مهرجان صيف عمان تتواصل بأمسية فنية شيقة انخفاض طفيف على درجات الحرارة اليوم وغدًا انخفاض طفيف على درجات الحرارة اليوم الجمعة 11100 طالب توجيهي حصلوا على معدل أعلى من 90% القبض على شخص خطف طفلة في عمان العجارمة: لم نتدخل على الإطلاق في رسم صورة نتائج التوجيهي مكافحة المخدرات إلقاء القبض على أحد أخطر المروجين بإقليم الشمال معدل الضمان: غرامة ألف دينار على المنشآت عن كل عامل غير مشمول بمظلتنا أمير السعود.. رحل بعد الامتحانات وحصل على 94 استعداداً لإستقبال الطلبات .. "القبول الموحد" تنهي تحديث جميع بياناتها بالصور .. كيفية احتساب معدل التوجيهي فتح باب التجنيد لحساب كلية الدفاع المدني - تفاصيل تنقلات بين القضاة .. اسماء لماذا غابت أمين عام وزارة التربية للشؤون الإدارية والمالية عن مؤتمر "التوجيهي" ؟ إغلاق طريق السلط - عمّان الجمعة لفترة محدودة الزرقاء تسمي شارع بإسم المرحوم المقدم رائد الرواشدة الاشغال تكشف عبر "ميلودي" عن اخر تطورات طريق الزرقاء عمان للباص السريع الضريبة تتيح استخدام تطبيق فواتيري للمقيمين 22 نزيلاً يجتازون التوجيهي.. وأعلى معدّل 83.5 أسماء الناجحين بالتوجيهي عام 1947/ 1948.. مجموع الخريجين 65 طالب
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأحد-2021-11-21 06:01 pm

الرفاعي: حكومتي لم تكن ضحية.. واعضاء اللجنة الملكية دفعوا ثمن وجودهم فيها

الرفاعي: حكومتي لم تكن ضحية.. واعضاء اللجنة الملكية دفعوا ثمن وجودهم فيها

جفرا نيوز - موسى العجارمة

أكد رئيس اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية سمير الرفاعي، ان رغبة الشباب بالتغيير تحترم وخاصة ان الحكومات تعمل لمصلحة المواطن، لافتاً إلى ان حكومته لم تكن ضحية للربيع العربي, بل  تعاملت مع استحقاقات تلك المرحلة حينما قدمت استقالتها في خضم ظروف الربيع العربي.

وأضاف الرفاعي خلال ندوة أقامها في مركز حماية وحرية الصحفيين في شركة زين الأحد، انه عندما يتم النظر لما حصل بعد الربيع العربي فاننا سنشهد دمارا كبيرا في دول العالم العربي دون اطلاق اي رصاصة من الكيان الصهيوني

وبين ان اللجنة الملكية كانت واسعة من ناحية الاطياف السياسية وجلالة الملك كان ضامناً للمخرجات قبل صدورها لكونها كانت من رعايته، بالاشارة إلى ان المخرجات جزء بسيط من عملية التحديث.

وأشار إلى انه لم يكن لديه خصوماً مع الاعلام لكون المدونة التي اطلقها انذاك كان الهدف منها دعم الصحف وخاصة ان فهمي للاعلام يتمثل بدعم الحكومة ومراقبة ادائها، مبيناً انه مازال مؤيداً لوجود تلك المدونة التي تهدف لأمور تنظيمية.

ونوه ان اختيار اعضاء اللجنة كان من قبل جهات متعددة سواء الديوان الملكي او الحكومة وجهات أخرى اضافة إلى انه كان له دورا باختيار بعض الأشخاص، ليتم تشكيل الطيف السياسي المتكامل.

ولفت إلى ان ما حدث مع عريب الرنتاوي ووفاء الخضراء كان ببداية الامر ممنهجاً إلا انه لا يستطيع الجزم بهذا الأمر، لافتا إلى انه طلب ببداية الأمر من اعضاء اللجنة عدم التصريح لحين الخروج بالمخرجات في ظل الهجوم الذي حدث على اللجنة ببداية أعمالها ، مشيرا إلى ان الاعضاء دفعوا ثمن وجودهم باللجنة وليس ثمن ارائهم!

 
ويكي عرب