استثناء مدارس البرامج الدولية من تأجيل الدوام "لخصوصية أنظمتها وقلة عدد طلبتها" الجيش السوري يحبط تهريب كمية ضخمة من "الحشيش والكبتاغون "كانت معدة للتهريب من درعا باتجاه الأردن . صور المزار الشمالي يسجل أعلى كمية هطول مطري في إربد 20 مليون متر مكعب من الأمطار دخلت إلى السدود..وأعلى الكميات لسد الملك طلال آل ثاني والفراية يستعرضان مجالات التعاون الامني بين الاردن وقطر البلبيسي: 55 % نسبة العينات الإيجابية من أوميكرون تسجيل حزب الميثاق الوطني بشكل رسمي الملك يستجيب لنداء مريض ويوجه بنقله للمدينة الطبية لتلقي العلاج الأحمال الكهربائية المسائية سجلت أعلى مستوى في تاريخ الأردن راصد الأردن: انجماد وصقيع ليلة الجمعة والسبت وحالات جوية قطبية جديدة الأسبوع القادم بلدية الكرك تنثر الملح في الشوارع لإذابة الجليد جميع الطرق ضمن الاختصاص في المملكة سالكة والجنوب بحاجة للحذر الشوبك الأعلى كثافة للثلوج بسماكة 8 سم وربة الكرك الأقل بـ 1 سم وفيات الأردن الخميس 20-1-2022 الأردن يدعو لتكثيف الجهود لكسر الجمود في عملية السلام السير يناشد السائقين في البلقاء والكمالية وصويلح خذوا حذركم ! الأوبئة: توقعات بارتفاع إصابات كورونا في الأردن لـ 10 الآف كتل هوائية قطبية ومنخفضات جديدة متوقعة وعودة للثلوج الأسبوع القادم في المملكة عقاريون: "كورونا" تـدفـع المواطنين لشــراء شقــق بمساحــات صغيــرة السحلب والمكسرات والبوشار والكستناء لزوم سهرات الأردنيين في ليالي الثلج والشتاء
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
السبت-2021-11-20 09:30 pm

حيل صحية للحفاظ على شبابك بعد سن الـ 60

حيل صحية للحفاظ على شبابك بعد سن الـ 60

جفرا نيوز - قال الدكتور روبرت جي لاهيتا، أخصائي التغذية، أن هناك بعض الطرق والوسائل التي تخفف من عملية الشيخوخة بعد عمر ال ٦٠ أهمها وابسطها الحصول على قسط كافٍ من النوم، والحفاظ على وجبات صحية، وممارسة الرياضة.
وتابع، يكمن السر الأهم والآخطر في إدارة مستويات التوتر قائلا :"نحن نشعر بالقلق لفترات طويلة من الزمن، هذا القلق يمكن أن يجعلك مريضا، ويمكن أن يكون للتوتر المزمن تأثيرات واضحة على جهاز المناعة" .

وأضاف، أن ما يتناوله الفرد من طعام له تأثير كبير عليه، بحسب ما أدركه خبير الطعام الفرنسي الشهير، جان أنثلم بريلات سافارين، في القرن التاسع عشر في كتابه الشهير ”فيزيولوجيا التذوق"، عندما كتب: ”أخبرني ماذا تأكل، وسأقول ما أنت عليه"، فما نتناوله يؤثر كل التأثير على صحتنا.

ومن خلال هذا المنظور، نصح الأطباء بشكل رئيسي، بتناول 3 وجبات خفيفة يوميا تحتوي على الكثير من الخضروات وذلك لكثرة فوائدها فضلا عن السر الأهم والأكثر فعالية وهو ممارسة الرياضة للبقاء بصحة جيدة بعد سن الـ 60، حيث تعتبر التمارين ذات أهمية، كالمشي والجري واليوغا، خاصة مع تقدمنا في العمر.

حيث تساعد الرياضة في تحسين الدورة الدموية، وتخفيض مستويات السكر وتعمل على ضبط ضغط الدم كما تحسن المزاج من خلال إفراز الهرمونات، وبالتالي تساهم في تخفيف التوتر.