النسخة الكاملة

أسباب تجعل الطفل ينام وفمه مفتوحًا

الخميس-2021-11-19 08:59 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - كشفت تقارير، أنه عند ملاحظة أن طفلك ينام وفمه مفتوحًا، فهذا يعني أنه يتنفس من خلال الفم، وهذه ليست الطريقة الطبيعية للتنفس؛ حيث قد يشير إلى وجود انسداد في الممرات الهوائية والأنفية، والذي يؤثر على صحته في حالة تركه لفترة طويلة.

ويعد حديثي الولادة لا يستطيعون التنفس من خلال الفم بسهولة، بل يستغرقون بعض الوقت ليتمكنوا من التطور والقيام بذلك، فيما أسباب تنفس الطفل من فمه: تراكم المخاط؛ حيث يؤدي تراكم المخاط في الأنف الصغيرة لطفلك إلى انسداد فتحات أنفه، ما يجعل تنفسه صعبًا، وبالتالي يدفعه إلى التنفس من الفم.

ويعتبر انقطاع النفس النومي، هو اضطراب يؤدي إلى انسداد الممرات الهوائية العلوية نتيجةً لأسباب مختلفة، كتضخم الزوائد الأنفية، أو التهاب اللوزتين، أو العدوى، ويظهر على الطفل المصاب بهذا الاضطراب أعراض كالشخير، وصعوبة النوم، والتنفس من خلال الفم.

أما الحاجز الأنفي، هو جدار رقيق من الأنسجة يقسم الأنف إلى ممرين أنفيين، وفي حالة انجراف هذا الحجاز إلى جانب واحد، فإنه يؤدي إلى صعوبة التنفس من الأنف، ما يدفع الطفل إلى التنفس من الفم، بينما يفرز الطفل المصاب بالحساسية الكثير من المخاط، والذي يؤدي إلى انسداد الممرات الأنفية لطفلك.