فعاليات مهرجان صيف عمان تتواصل بأمسية فنية شيقة انخفاض طفيف على درجات الحرارة اليوم وغدًا انخفاض طفيف على درجات الحرارة اليوم الجمعة 11100 طالب توجيهي حصلوا على معدل أعلى من 90% القبض على شخص خطف طفلة في عمان العجارمة: لم نتدخل على الإطلاق في رسم صورة نتائج التوجيهي مكافحة المخدرات إلقاء القبض على أحد أخطر المروجين بإقليم الشمال معدل الضمان: غرامة ألف دينار على المنشآت عن كل عامل غير مشمول بمظلتنا أمير السعود.. رحل بعد الامتحانات وحصل على 94 استعداداً لإستقبال الطلبات .. "القبول الموحد" تنهي تحديث جميع بياناتها بالصور .. كيفية احتساب معدل التوجيهي فتح باب التجنيد لحساب كلية الدفاع المدني - تفاصيل تنقلات بين القضاة .. اسماء لماذا غابت أمين عام وزارة التربية للشؤون الإدارية والمالية عن مؤتمر "التوجيهي" ؟ إغلاق طريق السلط - عمّان الجمعة لفترة محدودة الزرقاء تسمي شارع بإسم المرحوم المقدم رائد الرواشدة الاشغال تكشف عبر "ميلودي" عن اخر تطورات طريق الزرقاء عمان للباص السريع الضريبة تتيح استخدام تطبيق فواتيري للمقيمين 22 نزيلاً يجتازون التوجيهي.. وأعلى معدّل 83.5 أسماء الناجحين بالتوجيهي عام 1947/ 1948.. مجموع الخريجين 65 طالب
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
Friday-2021-11-19 08:59 am

أسباب تجعل الطفل ينام وفمه مفتوحًا

أسباب تجعل الطفل ينام وفمه مفتوحًا

جفرا نيوز - كشفت تقارير، أنه عند ملاحظة أن طفلك ينام وفمه مفتوحًا، فهذا يعني أنه يتنفس من خلال الفم، وهذه ليست الطريقة الطبيعية للتنفس؛ حيث قد يشير إلى وجود انسداد في الممرات الهوائية والأنفية، والذي يؤثر على صحته في حالة تركه لفترة طويلة.

ويعد حديثي الولادة لا يستطيعون التنفس من خلال الفم بسهولة، بل يستغرقون بعض الوقت ليتمكنوا من التطور والقيام بذلك، فيما أسباب تنفس الطفل من فمه: تراكم المخاط؛ حيث يؤدي تراكم المخاط في الأنف الصغيرة لطفلك إلى انسداد فتحات أنفه، ما يجعل تنفسه صعبًا، وبالتالي يدفعه إلى التنفس من الفم.

ويعتبر انقطاع النفس النومي، هو اضطراب يؤدي إلى انسداد الممرات الهوائية العلوية نتيجةً لأسباب مختلفة، كتضخم الزوائد الأنفية، أو التهاب اللوزتين، أو العدوى، ويظهر على الطفل المصاب بهذا الاضطراب أعراض كالشخير، وصعوبة النوم، والتنفس من خلال الفم.

أما الحاجز الأنفي، هو جدار رقيق من الأنسجة يقسم الأنف إلى ممرين أنفيين، وفي حالة انجراف هذا الحجاز إلى جانب واحد، فإنه يؤدي إلى صعوبة التنفس من الأنف، ما يدفع الطفل إلى التنفس من الفم، بينما يفرز الطفل المصاب بالحساسية الكثير من المخاط، والذي يؤدي إلى انسداد الممرات الأنفية لطفلك.

ويكي عرب