الرفاعي يدعو الحراك للانخراط في العملية الحزبية والسياسية الانتهاء من مراجعة استيضاحات ديوان المحاسبة المرصودة خلال 2021 إصابة وزير التخطيط والتعاون الدولي بفيروس كورونا اتحاد المزارعين يرد على حديث النائب القطاونة حول ارتفاع اسعار الخضار بسبب الصادرات للاحتلال نحو 7 آلاف شكوى على خدمات الاتصالات والبريد العام الماضي الخصاونة خلال افتتاحه مصنع الشركة العالمية لتكنولوجيا الدهانات :" نسعى لجلب الإستثمارات " محكمة جنايات إربد تشدد العقوبات بحق مكرري جرائم هيئة الطاقة تطالب الجهات العاملة في قطاع الكهرباء برفع جاهزيتها استعدادًا لتداعيات الحالة الجوية نائب سابق يجري تسوية مع الفساد والأخيرة توقف ملاحقته الصحة تعلن تسجيل أعلى حصيلة إصابات يومية منذ بدء الجائحة .. و 22.9% ايجابية الفحوص الملك خلال لقائه شباباً ناشطين : نريد أحزابا قائمة على برامج لا أشخاص السجن 7 سنوات لشخص تعاون مع نائب سابق للأحتيال على شخص عربي وأردنيين بمبالغ وصلت ألاف الدنانير 4.3 ألف شقة مبيعة في كانون الأول 2021 أمام مدير السير..! الفايز يدعو الى تعزيز العلاقات الاستثمارية والاقتصادية الاردنية اليابانية الخارجية تدين إطلاق ميليشيا الحوثي صاروخين باتجاه الامارات مهيدات: إقرار مشروع أسس تسعير مستلزمات كهرباء ومنظمات القلب ارتفاع معدل الهطول المطري السنوي الى 39,4% شواغر في شركة حكومية (تفاصيل) وفيات الأردن الإثنين 24-1-2022
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2021-11-18 10:41 am

ما هي فوائد الحبة السوداء للأطفال؟

ما هي فوائد الحبة السوداء للأطفال؟

جفرا نيوز - تتميز الحبة السوداء بفوائدها الكبيرة، فهي تتمتع بالعديد من الخصائص العلاجية مثل محاربة السرطان وتعزيز الأداء السليم للكبد، فما هي فوائدها عند إدخالها لنظام طفلك الغذائي؟

1-فوائد الحبة السوداء للأطفال ومحاربة السرطان
بفضل المواد الكيميائية النباتية القوية و مضادات الأكسدة في زيت الحبة السوداء فهي تساعد بشكل طبيعي في علاج السرطان، وأدى تناولها إلى انخفاض بنسبة 52 % في الخلايا السرطانية الخبيثة موجودة بالفعل، ويمكنها أيضاً منع النمو السرطاني .

2-تعزز صحة الكبد
يمكن أن تكون إضافة زيت الحبة السوداء مبكراً في نظام الطفل الغذائي مفيداً للغاية لتعزيز الأداء السليم للكبد، لذلك، من المهم إضافة زيت الحبة السوداء إلى نظام طفلك الغذائي؛ من أجل ضمان صحة الكبد.

3-محاربة مرض السكري
يُعد مرض السكري مصدر قلق متزايد، خاصة للأطفال الصغار، وتساعد إضافة زيت الحبة السوداء إلى نظام طفلك الغذائي على تعزيز تحمل الجلوكوز، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بمرض السكري.

لذلك، إذا كان طفلك معرضاً لخطر الإصابة بمرض السكري بسبب السمنة أو العوامل الوراثية، يجب تضمين زيت الحبة السوداء في نظامه الغذائي.

4-التخلص من جفاف جلد الطفل 
زيت الحبة السوداء له خصائص ترطيب هائلة، ويعاني عدد كبير من الأطفال من جفاف الجلد، لذلك يمكن أن يكون زيت الحبة السوداء مفيداً بشكل خاص إذا كانت بشرة طفلك شديدة الجفاف، يمكنك البدء في إضافة مكمل زيت حبة البركة إلى نظام طفلك الغذائي؛ ليمنحه بشرة صحية ومتوهجة في غضون أسابيع قليلة.

5- إنقاص الوزن
وجدت الدراسات أن زيت الحبة السوداء له خصائص تساعد في إنقاص الوزن والتقليل من مؤشر كتلة الجسم (BMI) ومحيط الخصر لدى الأطفال.

6-تعزز صحة الشعر
يمكن أن يساعدك زيت الحبة السوداء في الحفاظ على صحة الشعر بالإضافة إلى كونه خياراً رائعاً للعناية بالبشرة ضمان بقاء شعر الطفل صحياً؛ بفضل خصائصه المضادة للأكسدة والبكتيريا والمضادة للالتهابات.

7-يساعد على توازن مستويات الكوليسترول 
مستخلص زيت الحبة السوداء يسبب انخفاضاً كبيراً في كل من الكوليسترول الكلي و نسبة السكر في الدم.

8-علاج الربو
علاج الربووجدت دراسات متعددة أن الحبة السوداء لها خصائص مضادة للهيستامين ومضادة للالتهابات لديها القدرة على تخفيف أعراض الربو عند الأطفال.

9-العلاج التكميلي للإكزيما التأتبية
في دراستين صغيرتين، أبلغ المشاركون الأطفال عن تحسن في الأكزيما التأتبية وأعراضها المزعجة عند الأطفال بعد تناول كبسولات زيت الحبة السوداء ثلاث مرات في اليوم.