المالية تنفي مغادرة الوزير العسعس الفريق الحكومي الامن العام : انهينا عمليات التفتيش والبحث وقمنا بتامين موقع ومحيط العمارة التي انهارت اسقفها الشبول لجفرا : لا تأخير على موعد دوام يوم غد الأربعاء اصابة ثلاثة اشخاص جراء انهيار اسقف عمارة بجبل عمان العثور على جثة سيدة بلا رأس في العقبة الإدارة المحلية تعلن حالة الطوارئ القصوى ثلوج ورياح تصل سرعتها إلى 100 كم/س الاربعاء جمانه غنيمات تقدم الاوراق لملك المغرب جامعات تؤخر دوامها وامتحاناتها الاربعاء- اسماء التربية: لن نسمح لأي معلم غير مطعم بدخول المدرسة لجنة الاوبئة توصي بتأجيل الفصل الدراسي الثاني ولي العهد يزور فيصلية مأدبا الخلايلة: الأردن يحمل الهم الفلسطيني ولي العهد في دارة ابو الغنم في مأدبا الملكة رانيا العبدالله تزور جمعية سيدات تل الرمان التعاونية وتطلع على أنشطتها الملك : محاربة البطالة وتوفير فرص عمل مستدامة هما الأولوية بالنسبة للعام الحالي قبيلات: التربية بصدد إعداد منهاج للأنشطة التفاعلية والميدانية ماهي اقل درجة حرارة سجلت في تاريخ الاردن؟ (42137) طالب وطالبة لم يستطيعوا دخول الحرم الجامعي نتيجة تطبيق أمر الدفاع رقم (35) جناية السرقة مكرر لثلاث متهمين من المفرق
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2021-11-18 10:29 am

فوائد مذهلة للفول اليابس تجعلك لا تستغنى عنه

فوائد مذهلة للفول اليابس تجعلك لا تستغنى عنه

جفرا نيوز - أكد الخبراء أن للفول اليابس فوائد متعددة حيث يحتوي على عناصر غذائية لا نهاية لها، كما أنه يعوض الجسم بالكثير من المعادن التي يحتاجها، فضلا عن الفوائد الأخرى وهي:

يعتبر مقاوم جيد للاجهاد والإرهاق بالجسم، كما أنه مفيد لمرضى القلب لأنه يعمل على ارتفاع نسبة الكوليسترول النافعة بالجسم.

الفول اليابس مفيد لمرضى الكلى ومن يعانون من وجود الحصاوي ، كما أنه يتعادل من حيث نسبة البروتين مع كل من الدجاج واللحم والسمك، وهذا يعود لاحتوائه على نسبة كبيرة من الأحماض الأمينية.

ويساعد الفول اليابس على إمداد الجسم بالكثير من العناصر الغذائية ومنها: المغنيسيوم والسكريات والبوتاسيوم والفوسفور والحديد وفيتامين (a) وفيتامين (B) وفيتامين (c).

يساهم على خفض مستوى السكر في الدم، فضلا عن احتوائه على نسبة كبيرة من الألياف ويساعد في تقوية الجهاز الهضمي.

يساعد على التخلص من مشاكل الإمساك، كما يعمل على مقاومة الشقوق الحرة التي تتسبب في الإصابة بالخلايا السرطانية، وذلك لأن الفول يحتوي على نسب كبيرة من مضادات الأكسدة.

يعمل الفول اليابس على حل مشكلة زيادة الوزن والسمنة المفرطة وذلك لانه يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف التي تزيد من نسبة الشبع بشكل كبير.

يساعد الفول اليابس في التخلص من مشاكل الأنيميا وذلك لأنه يحتوي على نسبة كبيرة جدا من عنصر الحديد.

يعمل الفول على مد الجسم بالكثير من الطاقة للقيام بالأنشطة اليومية المعتادة، كما أنه مفيد للبشرة والجلد بشكل عام، ويساعد في إزالة حب الشباب والنمش وعلاج الأمراض الجلدية.

ويعد الفول عنصر غذائي قرس وفعال للمرأة الحامل وذلك لأنه يحتوي على كمية كبيرة من المعادن والبروتينات والفيتامينات ، وكافة تلك العناصر تعمل على زيادة صحة المرأة الحامل.