النسخة الكاملة

فوائد مذهلة للفول اليابس تجعلك لا تستغنى عنه

الخميس-2021-11-18 10:29 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أكد الخبراء أن للفول اليابس فوائد متعددة حيث يحتوي على عناصر غذائية لا نهاية لها، كما أنه يعوض الجسم بالكثير من المعادن التي يحتاجها، فضلا عن الفوائد الأخرى وهي:

يعتبر مقاوم جيد للاجهاد والإرهاق بالجسم، كما أنه مفيد لمرضى القلب لأنه يعمل على ارتفاع نسبة الكوليسترول النافعة بالجسم.

الفول اليابس مفيد لمرضى الكلى ومن يعانون من وجود الحصاوي ، كما أنه يتعادل من حيث نسبة البروتين مع كل من الدجاج واللحم والسمك، وهذا يعود لاحتوائه على نسبة كبيرة من الأحماض الأمينية.

ويساعد الفول اليابس على إمداد الجسم بالكثير من العناصر الغذائية ومنها: المغنيسيوم والسكريات والبوتاسيوم والفوسفور والحديد وفيتامين (a) وفيتامين (B) وفيتامين (c).

يساهم على خفض مستوى السكر في الدم، فضلا عن احتوائه على نسبة كبيرة من الألياف ويساعد في تقوية الجهاز الهضمي.

يساعد على التخلص من مشاكل الإمساك، كما يعمل على مقاومة الشقوق الحرة التي تتسبب في الإصابة بالخلايا السرطانية، وذلك لأن الفول يحتوي على نسب كبيرة من مضادات الأكسدة.

يعمل الفول اليابس على حل مشكلة زيادة الوزن والسمنة المفرطة وذلك لانه يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف التي تزيد من نسبة الشبع بشكل كبير.

يساعد الفول اليابس في التخلص من مشاكل الأنيميا وذلك لأنه يحتوي على نسبة كبيرة جدا من عنصر الحديد.

يعمل الفول على مد الجسم بالكثير من الطاقة للقيام بالأنشطة اليومية المعتادة، كما أنه مفيد للبشرة والجلد بشكل عام، ويساعد في إزالة حب الشباب والنمش وعلاج الأمراض الجلدية.

ويعد الفول عنصر غذائي قرس وفعال للمرأة الحامل وذلك لأنه يحتوي على كمية كبيرة من المعادن والبروتينات والفيتامينات ، وكافة تلك العناصر تعمل على زيادة صحة المرأة الحامل.