النسخة الكاملة

بالفيديو .. والد الطفل "جهاد" يروي لـ "جفرا" تفاصيل الاعتداء على نجله بالضرب "بالفرجار" من قبل معلمه .. والتربية .. نتابع القضية

الخميس-2021-11-17 05:06 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز -  تصوير ومونتاج - جمال فخيدة 

روى ربيع جهاد سالم الحنفي والد الطفل جهاد الذي تعرض للضرب يوم الأحد الماضي من قبل معلمه في إحدى مدارس العاصمة عمان ، حيثيات وتفاصيل الواقعة التي أدت لتعرض نجله لحالة صحية ونفسية سيئة على حد قوله . 

وفي التفاصيل قال الأب إن نجله كان في صفه لحضور الحصة كالمعتاد ، واذ توجه احد زملائه بسؤال للمعلم عن موعد إختبار إحدى المواد ، ليرد نجله بسؤال آخر للمعلم قائلا" وماذا عن موعد امتحان الثقافة " ، فأجابه المعلم " تعال عندي عشان تعرف متى امتحان الثقافة" ، وعند ذهاب الطالب له قام المعلم بركل الطالب على قدميه وصدره وبدأ بصفعه وتوجيه الضربات المتكررة له باستخدام العصا ، ومن ثم استخدم أداة " الفرجار " والتي تستخدم للرسم وضربه بها على رأسه على حد وصف الأب . 

وتابع قائلاً : إن الطلبة حاولوا ابعاد المعلم عنه الا أنه ابى تركه واستمر بتوجيه الضربات المستمرة له ، بالرغم من مناشدته ليتركه وشأنه ، وبعد ما تمكن الطالب من الإفلات من بين يدي المعلم خرج من المدرسة وذهب ليخبر ذويه بما حصل . 


وأوضح الأب أنه اثناء وقوع الحادثة كان في عمله فأخبر الطالب أمه وعمه ليتوجهوا الى مدير المدرسة، وعندما ذهبوا وتم استدعاء المعلم من قبل مدير المدرسة سألوه عن سبب ضربه المبرح للطالب "جهاد"  ليرد عليهم بكلمة " حر" وبأسلوب لا يرقى لمهنته ومكانته كمعلم مع أم وعم الطالب وفق تعبير الأب . 


وأضاف الأب في روايته لتفاصيل الحادثة أنه تم استدعاء 4 طلاب على مكتب المدير ممن كانوا متواجدين ، مؤكدا أنهم ادلوا بنفس الشهادة وهي تعرض الطالب جهاد للضرب المبرح فقط لأنه سأل المعلم عن موعد الإمتحان .


والد الطالب جهاد قال إنه توجه على الفور للمركز الأمني وأخبر مديره بما حصل مع نجله واطلعهم على كافة التفاصيل والتقرير الطبي الذي حصل عليه من مستشفى البشير . 

ومن ثم عاد الطالب للمنزل وبعد تناوله الطعام بدأ بالتقيؤ ومن ثم فقد وعيه وذهب للمستشفى مرة أخرى على حد قول والده . 

وبين والد الطالب أنه بدأ يدخل في حالات إغماء متكررة عند النوم بعد حادثة الإعتداء عليه بالضرب من قبل المعلم وأصبح يستيقظ بصعوبة ، وبعد الكشف عليه من قبل الأخصائي طلب تحويله لدكتور مختص بالأعصاب . 


وناشد والد الطالب جهاد جلالة الملك ووزارة التربية والتعليم باتخاذ الإجراءات بحق المعلم الذي اعتدى على نجله بالضرب المبرح على اعتبار أن تصرفه لا يليق بمكانته كمعلم . 

وزارة التربية والتعليم قالت لوالد الطفل " جهاد" انها ستشكل لجنة تحقيق وترسلها للمدرسة للوقوف عل حيثيات الحادثة وللآن لم يصدر أي جديد من قبلهم وفق الأب ، سوى أن مدير المدرسة والمعلمين تابعوا الأمر معه وشهدوا ضد المعلم بأنه أخطأ مطالبين بحل الأمر وديا دون التقدم بشكوى بحقه . 

 في المقابل لم يصدر من إدارة المدرسة بيان لتوضيح حول حيثيات الحادثة كما لم يوضح المعلم المعني تفاصيل هذه الواقعة . 


من جانبه قال الناطق الإعلامي بإسم وزارة التربية والتعليم أحمد المساعفة في اتصال عبر اذاعة " ميلودي" ، إن الوزارة ستتابع حيثيات الأمر للوقوف على أساب حادثة الأعتداء بالضرب على الطالب من قبل أحد المعلمين . 

وأكد مساعفة رفض الوزارة لمثل هذه الممارسات شكلاً ومضموناً ، لافتا أنه سيتم اتخاذ المقتضى القانوني بحق من اعتدى بالضرب على الطالب حال ثبوت الواقعة  .