جامعات تعلن تعليق الدوام الاربعاء والخميس .. اسماء العمل تدعو القطاع الخاص للتعامل مع قرار الحكومة بشأن دوام الاربعاء وعطلة الخميس الإيعاز بترحيل القاطنين قرب مجاري السيول في الأغوار الشمالية الضمان توضح آلية استقبال طلب المعالجة الطبية الفورية للمؤمن عليهم دوام مراكز التطعيم الأربعاء حتى 12 ظهرا وتوقف تقديم الخدمة الخميس تعطيل البنوك الخميس وتقليص الدوام الأربعاء لغاية 12 ظهراً الزبون لـ جفرا : تعليق دوام طلبة الهاشمية ليومي "الأربعاء والخميس" بسبب الظروف الجوية رئيس الوزراء يقرر انتهاء دوام الأربعاء الساعة 12 ظهرا وعطلة رسمية الخميس تجار : هذه أسباب ارتفاع أسعار الخضار والفواكه تسجيل 14 وفاة و 11813 إصابة جديدة بفيروس كورونا ..و22.45% إيجابية الفحوص العيسوي يلتقي الشباب الذين اجتمعوا مع الملك يوم أمس..صور جنايات عمان تجمع العقوبة بحق شخص اعتاد الإجرام البلبيسي: 400 ألف شخص تلقوا الجرعة الثالثة من مطعوم كورونا تعليق الدوام في جامعة الحسين بن طلال الأربعاء والخميس جنايات إربد تجمع عقوبة شخص إلى الأشغال الشاقة 15 سنة مرتفعات الـ 800م ستطالها ثلوج الأربعاء والتراكم سيصل إلى 30 سنتمتر دواء "كلوزابين" لعلاج حالات الفصام العقلي متوفر في صيدليات القطاع الخاص الشبول لـ جفرا: الخصاونة "غير مصاب" الخصاونة: نضع امكاناتنا وخبراتنا امام الاشقاء الفلسطينيين الاشغال تعلن العمل ضمن خطة الطوارئ القصوى اعتباراً من صباح الأربعاء
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأربعاء-2021-11-17 10:50 am

أفضل طرق لعلاج الخوف والقلق

أفضل طرق لعلاج الخوف والقلق

جفرا نيوز - يعتبر الخوف من أقوى المشاعر السلبية التي يشعر بها الإنسان؛ لما له من تأثير قوي للغاية على العقل والجسم، ويتعلق عادة بفكرة وجود تهديد أو حدوث خطأ ما في المستقبل، وليس الآن.

يمكن أن يستمر الخوف والقلق لفترة قصيرة ثم يزولان، لكنهما قد يدومان أيضاً لفترة أطول، ويمكنك أن تصبحي أسيرة لهما، وفي بعض الحالات يمكنهما السيطرة على حياتك، مما يؤثر على قدرتك على الأكل، والنوم، والتركيز، والاستمتاع بالحياة .

أفضل طرق لعلاج الخوف والقلق
1-مواجهة الخوف
إذا كنت تتجنبين دائماً المواقف التي تخيفك، فقد تتوقفين عن فعل الأشياء التي تريدينها أو تحتاجين إلى القيام بها، ولن تكوني قادرة على اختبار ما إذا كان الموقف دائماً سيئاً كما تتوقعين،
وقد يكون الحل في مواجهة مخاوفك، كوسيلة فعّالة للتغلب على الشعور المستمر بالخوف والقلق.

2-التعرف على النفس 
حاولي معرفة المزيد عن خوفك أو قلقك، واحتفظي بمذكرات القلق أو سجلي الأفكار لتدوين وقت حدوثه وما يحدث،
ويمكنك أن تضعي لنفسك أهدافاً صغيرة يمكن تحقيقها لمواجهة مخاوفك، كما يمكنك أن تحملي معك قائمة بالأشياء التي تساعدك في الأوقات التي يُحتمل أن تشعري فيها بالخوف أو القلق.

3-ممارسة التمارين الرياضية
قومي بزيادة كمية التمارين التي تمارسينها؛ إذ تتطلب التمارين بعض التركيز، وهذا يمكن أن يبعد عقلك عن التفكير المستمر في خوفك وقلقك.

4-الاسترخاء
يمكن أن يساعدك تعلم تقنيات الاسترخاء في التعامل مع مشاعر الخوف العقلية والجسدية، ويمكنك أيضاً تجربة تعلم أشياء مثل اليوجا أو التأمل أو التدليك؛ للتخلص من مشاعر الخوف والقلق التي تسيطر عليك.

5-الطعام الصحي 
تناولي الكثير من الفاكهة والخضروات، وحاولي تجنب تناول الكثير من السكر؛ إذ يمكن أن تؤدي زيادة السكر في الدم إلى الشعور بالقلق، وحاولي تجنّب شرب الكثير من الشاي والقهوة؛ لأنّ الكافيين يمكن أن يزيد من مستويات القلق.

6-الانضمام إلى مجموعات الدعم 
هذه المجموعات متاحة عبر الإنترنت، ويقوم بها أشخاص ومختصون لتشجيع الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات القلق على مشاركة تجاربهم، والتحدث معهم حول استراتيجيات التأقلم.

7-التحدث إلى طبيب نفسي 
إذا كنت تشعرين بأن العلاج لا يعمل أو لديك أسئلة حول أدويتك، فاتصلي بطبيبك لمساعدتك في معرفة أفضل طريقة للمضي قدماً.