فعاليات مهرجان صيف عمان تتواصل بأمسية فنية شيقة انخفاض طفيف على درجات الحرارة اليوم وغدًا انخفاض طفيف على درجات الحرارة اليوم الجمعة 11100 طالب توجيهي حصلوا على معدل أعلى من 90% القبض على شخص خطف طفلة في عمان العجارمة: لم نتدخل على الإطلاق في رسم صورة نتائج التوجيهي مكافحة المخدرات إلقاء القبض على أحد أخطر المروجين بإقليم الشمال معدل الضمان: غرامة ألف دينار على المنشآت عن كل عامل غير مشمول بمظلتنا أمير السعود.. رحل بعد الامتحانات وحصل على 94 استعداداً لإستقبال الطلبات .. "القبول الموحد" تنهي تحديث جميع بياناتها بالصور .. كيفية احتساب معدل التوجيهي فتح باب التجنيد لحساب كلية الدفاع المدني - تفاصيل تنقلات بين القضاة .. اسماء لماذا غابت أمين عام وزارة التربية للشؤون الإدارية والمالية عن مؤتمر "التوجيهي" ؟ إغلاق طريق السلط - عمّان الجمعة لفترة محدودة الزرقاء تسمي شارع بإسم المرحوم المقدم رائد الرواشدة الاشغال تكشف عبر "ميلودي" عن اخر تطورات طريق الزرقاء عمان للباص السريع الضريبة تتيح استخدام تطبيق فواتيري للمقيمين 22 نزيلاً يجتازون التوجيهي.. وأعلى معدّل 83.5 أسماء الناجحين بالتوجيهي عام 1947/ 1948.. مجموع الخريجين 65 طالب
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الإثنين-2021-11-15 02:30 pm

خبير برلماني لـ“جفرا”: غياب إنجازات الحكومة عن خطاب العرش السامي مؤشر على رحيلها

خبير برلماني لـ“جفرا”: غياب إنجازات الحكومة عن خطاب العرش السامي مؤشر على رحيلها

جفرا نيوز – رامي المعادات

أكد الصحفي المتخصص في الشؤون البرلمانية الزميل وليد حسني، أن عدم تطرق جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، في خطاب العرش السامي اليوم، للإنجازات الحكومية، خلال العام الماضي إسوة بما كان يجري في خطابات العرش السابقة، يحمل إشارات مهمة حول الحكومة ومستقبلها في الدوار الرابع.

وأضاف حسني، في حديث لـ"جفرا نيوز"، ان العادة سرت في خطابات العرش السامي ان يتم ذكر إنجازات الحكومة تحت قبة البرلمان، لكن عدم ذكر جلالته اليوم لأي أمر يخص الحكومة، ربما تكون مؤشر واضح على ان الحكومة لن تستمر، وسيتم تشكيل حكومة جديدة في الفترة المقبلة.

وعن إستمرارية مجلس النواب، قال حسني، سرت العادة ان يتم حل مجلس النواب في كل مرة يتم اقرار قانون انتخابي جديد، كما حصل في المجلس الخامس عشر والسابع عشر، مع توقعات بحل مجلس النواب خلال عام من الان على ابعد تقدير.

وأشار، أن خطاب العرش السامي حمل رسائل سياسية واضحة ومضمونها ان المجلس الحالي مطالب بإقرار قانون الاحزاب وقانون الانتخاب الجديد، وربما تكون هذه آخر أعمال فعالة لمجلس النواب.
ويكي عرب