جامعات تعلن تعليق الدوام الاربعاء والخميس .. اسماء العمل تدعو القطاع الخاص للتعامل مع قرار الحكومة بشأن دوام الاربعاء وعطلة الخميس الإيعاز بترحيل القاطنين قرب مجاري السيول في الأغوار الشمالية الضمان توضح آلية استقبال طلب المعالجة الطبية الفورية للمؤمن عليهم دوام مراكز التطعيم الأربعاء حتى 12 ظهرا وتوقف تقديم الخدمة الخميس تعطيل البنوك الخميس وتقليص الدوام الأربعاء لغاية 12 ظهراً الزبون لـ جفرا : تعليق دوام طلبة الهاشمية ليومي "الأربعاء والخميس" بسبب الظروف الجوية رئيس الوزراء يقرر انتهاء دوام الأربعاء الساعة 12 ظهرا وعطلة رسمية الخميس تجار : هذه أسباب ارتفاع أسعار الخضار والفواكه تسجيل 14 وفاة و 11813 إصابة جديدة بفيروس كورونا ..و22.45% إيجابية الفحوص العيسوي يلتقي الشباب الذين اجتمعوا مع الملك يوم أمس..صور جنايات عمان تجمع العقوبة بحق شخص اعتاد الإجرام البلبيسي: 400 ألف شخص تلقوا الجرعة الثالثة من مطعوم كورونا تعليق الدوام في جامعة الحسين بن طلال الأربعاء والخميس جنايات إربد تجمع عقوبة شخص إلى الأشغال الشاقة 15 سنة مرتفعات الـ 800م ستطالها ثلوج الأربعاء والتراكم سيصل إلى 30 سنتمتر دواء "كلوزابين" لعلاج حالات الفصام العقلي متوفر في صيدليات القطاع الخاص الشبول لـ جفرا: الخصاونة "غير مصاب" الخصاونة: نضع امكاناتنا وخبراتنا امام الاشقاء الفلسطينيين الاشغال تعلن العمل ضمن خطة الطوارئ القصوى اعتباراً من صباح الأربعاء
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الإثنين-2021-11-15 11:42 am

دواء شائع لعلاج الاكتئاب يثبت فعاليته ضد كورونا

دواء شائع لعلاج الاكتئاب يثبت فعاليته ضد كورونا

جفرا نيوز - كشفت أنجيلا ريرسن، طبيبة نفسية للأطفال في جامعة واشنطن في سانت لويس أن أحد أدوية مضادات الاكتئاب أثبتت فعالية في علاج كورونا.

وقد أجرت المختصة تجربة عشوائية العام الماضي أشارت من خلالها إلى أن فلوفوكسامين المضاد للاكتئاب والقلق، يمكن أن يمنع مرضى كورونا المصابين حديثًا من التدهور، وفقًا لصحيفة theguardian.

وقام علماء جامعة فرجينيا في عام 2019 بإجراء تجربة فئران تعاني من تعفن الدم كيميائيًا ، وهو أحد مضاعفات العدوى التي تهدد الحياة، لاحظوا أن الحيوانات التي تفتقر إلى مستقبلات سيجما 1 طورت التهابًا شديدًا ، ومات الكثير منها. ومع ذلك ، ففي الفئران العادية، أدت جرعة من فلوفوكسامين إلى تعزيز المناعة وساعدت الحيوانات على البقاء على قيد الحياة.

ولفتت هذه الدراسة انتباه رايرسن، عندما ضرب الوباء وظهرت تقارير تفيد بأن بعض الأشخاص المصابين بـكورونا تتدهور حالتهم بسبب الالتهابات، واقترحت اختبار فلوفوكسامين كعلاج مبكر لفيروس كورونا. ولم يكن الأمر مفاجئ للأطباء، لأنه توجد سوابق في الاستعانة بعقاقير الصحة العقلية لمحاربة الغثيان، أو لعلاج الأمراض المعدية مثل السُل.