طقس الأردن…أجواء صيفية بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء وفيات الأردن السبت 13-8-2022 انقاذ فتاة سقطت عن مقطع صخري بمنطقة البحر الميت "الضمان" يكشف أبرز الملامح المتعلقة بتمديد برنامج استدامة ضبط شخص يقود مركبة شحن بعكس اتجاه السير ولي العهد يهنئ بيوم الشباب العالمي وزير العمل: الشباب هم ثروة الأردن الحقيقية الامن : مستمرون في تنفيذ عملياتنا النوعية ولا مفر لكل من يتاجر بأرواح المواطنين كائنا من كان الأردن: نقف بوجه كل ما يهدد أمن السعودية إقامة يوم طبي مجاني في لواء القطرانة وفيات الجمعة 12/8/2022 الأعلى للسكان: نسبة الشباب الباحثين عن عمل في الأردن "مرتفعة" ! طقس صيفي في المرتفعات والسهول وحار في باقي المناطق ارتفاع طفيف على درجات الحرارة اليوم الجمعة الفحيص تكرم البخيت ورفاقه يصفونه بالرجل الذي عايش هموم الأردنيين - صور انقطاع الكهرباء عن المدرج الروماني باول ليالي مهرجان صيف عمان تطبيقات التوصيل والنقل خلقت 30 ألف فرصة عمل ولي العهد يلتقي النائب الأسبق حمدالله بيان صادر عن ابناء قبيلة بني صخر (أعضاء الهيئة العامة في النادي الفيصلي ) العيسوي في بيت عزاء شقيقة الوزير الاسبق عيد الفايز
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الإثنين-2021-11-15 11:42 am

دواء شائع لعلاج الاكتئاب يثبت فعاليته ضد كورونا

دواء شائع لعلاج الاكتئاب يثبت فعاليته ضد كورونا

جفرا نيوز - كشفت أنجيلا ريرسن، طبيبة نفسية للأطفال في جامعة واشنطن في سانت لويس أن أحد أدوية مضادات الاكتئاب أثبتت فعالية في علاج كورونا.

وقد أجرت المختصة تجربة عشوائية العام الماضي أشارت من خلالها إلى أن فلوفوكسامين المضاد للاكتئاب والقلق، يمكن أن يمنع مرضى كورونا المصابين حديثًا من التدهور، وفقًا لصحيفة theguardian.

وقام علماء جامعة فرجينيا في عام 2019 بإجراء تجربة فئران تعاني من تعفن الدم كيميائيًا ، وهو أحد مضاعفات العدوى التي تهدد الحياة، لاحظوا أن الحيوانات التي تفتقر إلى مستقبلات سيجما 1 طورت التهابًا شديدًا ، ومات الكثير منها. ومع ذلك ، ففي الفئران العادية، أدت جرعة من فلوفوكسامين إلى تعزيز المناعة وساعدت الحيوانات على البقاء على قيد الحياة.

ولفتت هذه الدراسة انتباه رايرسن، عندما ضرب الوباء وظهرت تقارير تفيد بأن بعض الأشخاص المصابين بـكورونا تتدهور حالتهم بسبب الالتهابات، واقترحت اختبار فلوفوكسامين كعلاج مبكر لفيروس كورونا. ولم يكن الأمر مفاجئ للأطباء، لأنه توجد سوابق في الاستعانة بعقاقير الصحة العقلية لمحاربة الغثيان، أو لعلاج الأمراض المعدية مثل السُل.

 
ويكي عرب