جامعات تعلن تعليق الدوام الاربعاء والخميس .. اسماء العمل تدعو القطاع الخاص للتعامل مع قرار الحكومة بشأن دوام الاربعاء وعطلة الخميس الإيعاز بترحيل القاطنين قرب مجاري السيول في الأغوار الشمالية الضمان توضح آلية استقبال طلب المعالجة الطبية الفورية للمؤمن عليهم دوام مراكز التطعيم الأربعاء حتى 12 ظهرا وتوقف تقديم الخدمة الخميس تعطيل البنوك الخميس وتقليص الدوام الأربعاء لغاية 12 ظهراً الزبون لـ جفرا : تعليق دوام طلبة الهاشمية ليومي "الأربعاء والخميس" بسبب الظروف الجوية رئيس الوزراء يقرر انتهاء دوام الأربعاء الساعة 12 ظهرا وعطلة رسمية الخميس تجار : هذه أسباب ارتفاع أسعار الخضار والفواكه تسجيل 14 وفاة و 11813 إصابة جديدة بفيروس كورونا ..و22.45% إيجابية الفحوص العيسوي يلتقي الشباب الذين اجتمعوا مع الملك يوم أمس..صور جنايات عمان تجمع العقوبة بحق شخص اعتاد الإجرام البلبيسي: 400 ألف شخص تلقوا الجرعة الثالثة من مطعوم كورونا تعليق الدوام في جامعة الحسين بن طلال الأربعاء والخميس جنايات إربد تجمع عقوبة شخص إلى الأشغال الشاقة 15 سنة مرتفعات الـ 800م ستطالها ثلوج الأربعاء والتراكم سيصل إلى 30 سنتمتر دواء "كلوزابين" لعلاج حالات الفصام العقلي متوفر في صيدليات القطاع الخاص الشبول لـ جفرا: الخصاونة "غير مصاب" الخصاونة: نضع امكاناتنا وخبراتنا امام الاشقاء الفلسطينيين الاشغال تعلن العمل ضمن خطة الطوارئ القصوى اعتباراً من صباح الأربعاء
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأحد-2021-11-14 10:39 am

فاكهة تعمل على تخفيض مستوى الكولسترول

فاكهة تعمل على تخفيض مستوى الكولسترول

جفرا نيوز - أكدت العديد من الدراسات أن البكتيريا الموجودة في الأمعاء تؤثر على الكولسترول، ووجدت واحدة من أفضل الفواكه التي ينصح بشدة بإضافتها إلى النظام الغذائي لخفض مستويات الكوليسترول في الدم.

وأظهرت دراسة جديدة أن فواكه معينة يمكن أن تزيد بشكل كبير من تنوع البكتيريا في الأمعاء، مما يساعد أيضًا على خفض الكوليسترول، وأن العنب يساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم .

 وجد أن تناول العنب يقلل من الأحماض الصفراوية، والتي تلعب دورًا مهمًا في استقلاب الكوليسترول، وتشير النتائج إلى دور جديد واعد للعنب في صحة الأمعاء وتعزيز فوائد العنب لصحة القلب.

وتضمنت الدراسة مشاركين أصحاء تناولوا 1.5 كوب من العنب يوميًا لمدة أربعة أسابيع. خلال الدراسة، تناول الأشخاص نظامًا غذائيًا منخفض الألياف/البوليفينول بعد أربعة أسابيع، وجد الباحثون زيادة في التنوع الميكروبي.

 ومن بين البكتيريا المفيدة التي ازداد عددها أكرمانسيا، وهي بكتيريا ذات أهمية كبيرة لتأثيرها النافع على استقلاب الجلوكوز والدهون، وكذلك سلامة الغشاء المخاطي المعوي.

كان هناك انخفاض في نسبة الكوليسترول في الدم بما في ذلك الكوليسترول الكلي بنسبة 6.1% والكوليسترول الضار بنسبة 5.9%، وانخفضت كمية الأحماض الصفراوية المرتبطة بعملية التمثيل الغذائي للكوليسترول بنسبة 40.9%.

 


قالت لي: "وجدنا العنب مفيدًا لبكتيريا الأمعاء، وهو خبر سار لأن القناة الهضمية الصحية أمر بالغ الأهمية لصحة جيدة".