الأمن العام يعلن حالة الطرق حتى الساعة 1 صباحاً - تفاصيل اخلاء عائلتين في لواء دير علا سلطة وادي الأردن توضح بشأن المياه الناجمة عن ذوبان الثلوج طرق بالرصيفة مغلقة بسبب الحالة الجوية الأرصاد الجوية: سماكة الثلوج في منطقة رأس منيف 10 سم "العامرية" تدعو المواطنين لأخذ أقصى درجات الحذر إعادة فتح طريق النقب بعد إغلاقه احترازيا طقس العرب يحدد ذروة وامتداد الحالة الجوية - تفاصيل إغلاق طريق جرش باتجاه عجلون بسبب تراكم الثلوج الطاقة تتابع التزام الجهات العاملة بالقطاع بتزويد المواطنين بالخدمة اغلاق طرق بمحافظة البلقاء - أسماء الأشغال : الطرق المؤدية للمستشفيات ضمن الاختصاص سالكة .. و6 طرق أغلقت احترازياً الأمن يعلن حالة الطرق حتى الساعة التاسعة مساء - تفاصيل "مجموعة المطار الدولي" تدعو للتواجد قبل موعد إقلاع الطائرة بثلاث ساعات على الأقل بالصور .. الدفاع المدني يعمل على تأمين مجموعة من المواطنين تقطعت بهم السبل الخلايلة يدعو صندوق الزكاة لتقديم المساعدات للمتضررين خلال الحالة الجوية إغلاق طريق إربد-عجلون بسبب الانزلاقات وتراكم الثلوج الصحة : تعطيل مراكز التطعيم ليومي الخميس والجمعة مطار الملكة علياء يتخذ التدابير الوقائية اللازمة للتعامل مع الظروف الجوية أشغال الكرك تعلن عن فتح غرف عمليات في المديرية والمكاتب التابعة لها
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأحد-2021-11-14 10:27 am

تناول الملح بإفراط يؤدي إلى الإصابة بـ "الخرف"

تناول الملح بإفراط يؤدي إلى الإصابة بـ "الخرف"

جفرا نيوز - كشفت دراسة نشرت في " Cell Reports" أن تناول الملح يؤدي إلى انقباض الأوعية في في منطقة ما تحت المهاد في الدماغ مما يحد من تدفق الدم وهو ما يؤدي للإصابة بـ "الخرف".

وأظهرت تلك الدراسة أن هذه الحالة تؤدي إلى مرض الزهايمر أو بعد السكتة الدماغية أو نقص تروية الدم، ووُصفت هذه الظاهرة بانخفاض تدفق الدم الذي ينتج عنه نقص الأكسجة أي نقص في وصول الأكسجين إلى الأنسجة.

كما تتضمن أضرار الملح الزائد في النظام الغذائي ارتفاع ضغط الدم بسبب تأثيره على انقباض الأوعية الدموية، حيث تبقى مستويات الصوديوم مرتفعة لدينا لفترة طويلة.

كما أبانت الدراسة أن هناك سلسلة من الأدلة على أن تقليل تناول الملح يمكن أن يساعد في الحفاظ على صحة الأوعية الدموية في الدماغ وقد يقي من الخرف.