ثلوج في مناطق يقل ارتفاعها عن 800 متر فجر الخميس..وتحذيرات من الانزلاقات والجليد..تفاصيل الشاكر : الثلوج قد تتواصل حتى السبت الأردن يدين استهداف الحوثيين للسعودية الحكومة: لا قرارات جديدة تخص موجة كورونا البلبيسي: لا دخولات للمستشفيات لمتلقي الجرعة الثالثة القريوتي : عاصفة زلزالية تضرب المنطقة مجلس الوزراء يقر نظام التنظيم الاداري لـ الاذاعة والتلفزيون البلبيسي : قرار بتطعيم الاطفال ما بين 5 - 11 عاما الدكتور الوشاح وغنما نائبين لمحافظ البنك المركزي محمد الدوجان مديرا عاما للاقراض الزراعي الحواتمة يوعز بالحفاظ على أعلى مستويات الجاهزية خلال الأحوال الجوية السائدة ضبط شخصين اعتديا على موظف توصيل بعد اخذ الطلب ورفض الدفع له في عمان العيسوي ينقل تعازي الملك إلى قعوار وأبو هدبة إصابة وزير الصحة الهواري بفيروس كورونا تسجيل 11 وفاة و 6951 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. 19.5% ايجابية الفحوص الجمارك الأردنية تتسلم أجهزة فحص بالأشعة لتعزيز الإجراءات الأمنية على المنافذ الحدودية الكلالدة: تسلُّم هيئة الانتخاب لملف الأحزاب يحتاج لتعديل قانونها 207 مخالفات حررتها وزارة الصناعة منذ مطلع العام أغلبها عدم إعلان أسعار الأشغال تعلن الطوارئ المتوسطة تحسبا للحالة الجوية المتوقعة “دليفري حكومي" الصحة تقوم بايصال الادوية المزمنة الى منازل المرضى
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
السبت-2021-11-13 08:29 am

20 نوعاً من الأطعمة الصحية الأكثر فائدة

20 نوعاً من الأطعمة الصحية الأكثر فائدة

جفرا نيوز -أكثر 20 غذاء صحي لجسم الإنسان

1- الفليفلة الحارة

واحدة من أكثر الأطعمة فائدة للجسم، حيث درجة التصنيف الغذائي لها 62، وتصل عدد السعرات الحرارية إلى 324 سعرة في (100 غ). وتتميز ثمرة الفليفلة باحتوائها على العديد من المواد الضرورية للجسم والمفيدة له.

2- الفلفل الأحمر

من أكثر الأغذية فائدة للجسم الفلفل، وتبلغ درجة التصنيف الغذائي لها 62، أما المحتوى من السعرات الحرارية فيصل إلى 324 سعرة في (100 غ).

اللوز

بدرجة الغذاء التي تبلغ 97 تعتبر من أهم الأغذية المفيدة لصحة الإنسان، ومحتواها من السعرات الحرارية بلغت 579 سعرة في (100غ). يتميز اللوز بغناه بالأحماض الدهنية الأُحادية غير المشبعة، ويعتبر مادة مفيدة جداً لمرضى السكر والقلب، كما ورد في نتائج إحدى الأبحاث التي قام بها مجموعة من العلماء الاسبان، أن تناول المرأة الحامل لـ 74 غ من اللوز بشكل يومي، يلعب دوراً كبيراً في تطوير ذكاء المولود.

البازلاء

من الأطعمة المشهورة كثيراً والتي عادة ما يكون لها طعم خاص في الغداء، درجة التصنيف الغذائي لها 67، والمحتوى من السعرات الحرارية 77 سعرة في (100غ)، وهي غذاء غني بالفوسفور والمغنيزيوم والحديد والزنك والألياف.

البروكولي ذو الساق الطويلة

يتميز ببعض الطول في ساقه، ويكون حجم زهرته أقل8، حيث إن درجة التصنيف الغذائي لهذا النوع من الطعام 62، وتحوي 22 سعرة حرارية في (100 غ). يختلف البروكولي ذو الساق الطويلة عن البروكولي المعروف، فهو ينتمي إلى عائلة الفجل، وهو مادة غنية بالألياف.

الملفوف الأخضر

الذي لا يحوي نواة من المواد الغذائية الغنية بالألياف، والتي تصل درجة التصنيف الغذائي لها 63، والمحتوى من السعرات الحرارية 32 سعرة في (100 غ). وهو يساعد على تخفيف الوزن، لأنه يساهم في تأخير وخز الجوع.

الملفوف الأحمر

يعد الملفوف الأحمر من ألذ الأطعمة الغنية بالألياف، ودرجة تصنيفها الغذائي 65، ومحتواها من السعرات الحرارية 31 سعرة في (100 غ)، يتميز الملفوف الأحمر بمحتوى عال من الفيتامينات.