طقس الأردن…أجواء صيفية بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء وفيات الأردن السبت 13-8-2022 انقاذ فتاة سقطت عن مقطع صخري بمنطقة البحر الميت "الضمان" يكشف أبرز الملامح المتعلقة بتمديد برنامج استدامة ضبط شخص يقود مركبة شحن بعكس اتجاه السير ولي العهد يهنئ بيوم الشباب العالمي وزير العمل: الشباب هم ثروة الأردن الحقيقية الامن : مستمرون في تنفيذ عملياتنا النوعية ولا مفر لكل من يتاجر بأرواح المواطنين كائنا من كان الأردن: نقف بوجه كل ما يهدد أمن السعودية إقامة يوم طبي مجاني في لواء القطرانة وفيات الجمعة 12/8/2022 الأعلى للسكان: نسبة الشباب الباحثين عن عمل في الأردن "مرتفعة" ! طقس صيفي في المرتفعات والسهول وحار في باقي المناطق ارتفاع طفيف على درجات الحرارة اليوم الجمعة الفحيص تكرم البخيت ورفاقه يصفونه بالرجل الذي عايش هموم الأردنيين - صور انقطاع الكهرباء عن المدرج الروماني باول ليالي مهرجان صيف عمان تطبيقات التوصيل والنقل خلقت 30 ألف فرصة عمل ولي العهد يلتقي النائب الأسبق حمدالله بيان صادر عن ابناء قبيلة بني صخر (أعضاء الهيئة العامة في النادي الفيصلي ) العيسوي في بيت عزاء شقيقة الوزير الاسبق عيد الفايز
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
Friday-2021-11-12 09:36 am

أفضل البدائل الصحية للأرز .. تعرف عليها

أفضل البدائل الصحية للأرز .. تعرف عليها

جفرا نيوز - يعتبر الأرز الأبيض وجبة غذائية مفيدة، ولكنه يؤدي إلى زيادة الوزن، خصوصاً عندما يتم طهيه مع الدهون، وإلى ارتفاع في نسبة السكر في الدم. 

والأرز الأبيض المكرر فقير بالعناصر الغذائية على عكس الأرز الكامل أي الأرز الأسمر الغني بالألياف والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة .

الكينوا بديل صحي للأرز الأبيض

تساعد الكينوا في تقوية الجهاز المناعي، وتقي من الإصابة بأمراض عديدة، تحتوي الكينوا على الكربوهيدرات والألياف الغذائية، والتي تساعد على الشعور بالشبع بشكل أكبر، مما يساعد في ضبط الوزن ضمن نظام غذائي صحي ومدروس.

البرغل أو السميد بديل صحي 
يحتوي البرغل أو السميد على الألياف التي تحمي الجهاز الهضمي، وإن البرغل يساهم في تقليل نسبة الكوليسترول الضارّ LDLبالدم، ما يحمي من الإصابة بالأمراض القلبية.

الشوفان رائع لصحة الجسم
جرّبي الشوفان كبديل للأرز الأبيضيحتوي الشوفان على الألياف التي تساعد على التقليل من نسبة الكوليسترول الضارّ بالدم، الأمر الذي يساعد على الوقاية من أمراض عديدة ويحافظ على صحة القلب. 

وتساعد الألياف الموجودة في الشوفان على زيادة الشعور بالشبع ما يقلل من الوزن الزائد ضمن نظام غذائي مدروس، ناهيك عن احتواء الشوفان على مضادات الأكسدة المهمة التي تسهم في الوقاية من الأمراض المزمنة.

الفريكة خيار صحي 
إنّ تناول الفريكة كبديل للأرز الأبيض مفيد جداً، حيث إنها تحتوي على العناصر الغذائية المهمة، ومنها الألياف التي تقي من الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي المختلفة، مما يساعد أيضاً في تنظيم معدل السكر بالدم، ويساهم في تقليل من مستوى الكوليسترول الضارّ LDL بالدم، ويحمي بالتالي من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.


ويكي عرب