انخفاض جديد على درجات الحرارة الجمعة الملك يستجيب لنداء مريض ويوجه بنقله للمدينة الطبية تأمين 12 شخصاً تقطعت بهم السبل في الطفيلة تعليمات من الأزمات للتعامل مع الحالة الجوية التعليم العالي تخالف توصيات نقابة الاسنان الحرارة دون الصفر في جنوب الأردن الحنيفات: الصقيع لن يؤثر على أسعار المحاصيل الزراعية توجه لإغلاق جسور مرتفعة في حال حدوث الانجماد الأمن يدعو لأخذ الحيطة والحذر مساء اليوم وصباح الغد بسبب الانجماد تسجيل 15 وفاة و 6289 إصابة جديدة بكورونا .. 17.4% إيجابية الفحوص العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة النعيرات هيئة الاتصالات: الأردن بعيد نسبيا بتوزيع الترددات عن نطاق أنظمة الملاحة الجوية السفير العماني: علاقتنا مع الأردن تمهد لفتح المجال لأي تعاون مشترك في شؤون العمل الطاقة: عدد الحسابات المسجلة للاستفادة من التعرفة الكهربائية المدعومة 416688 كهرباء إربد تتعامل مع 727 عطلاً فنياً الحكمة توقع اتفاقية لتوفير دواء مولنوبيرافير المضاد لكورونا منخفضان يحملان أمطارا غزيرة وأجواء شديدة البرودة الأسبوع المقبل الأشغال تتعامل مع 149 بلاغا خلال المنخفض الجوي الماضي استثناء مدارس البرامج الدولية من تأجيل الدوام "لخصوصية أنظمتها وقلة عدد طلبتها" الجيش السوري يحبط تهريب كمية ضخمة من "الحشيش والكبتاغون "كانت معدة للتهريب من درعا باتجاه الأردن . صور
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
Friday-2021-11-12 08:52 am

ما المقصود بمقاومة البوتوكس وكيف يمكن تجنبها ؟

ما المقصود بمقاومة البوتوكس وكيف يمكن تجنبها ؟

جفرا نيوز - تعتبر عمليات البوتوكس من أبرز العلاجات التي تفيد في علاج عدد من مشكلات البشرة، بشرط أن يقوم بها شخص خبير ومتخصص في هذا المجال، حيث عادة ما تكون النتائج مميزة ومرضية.

من أبرز مزايا البوتوكس هي أن تأثيراته سريعة وليست فورية. وفي حين أن كثيرين يلاحظون ظهور تجاعيد بسيطة خلال 48 ساعة من بدء العلاج بالبوتوكس، فانه من الطبيعي أن يستمر الوضع 10 أيام لكي تتضح التأثيرات كاملة. وإذا استمر الوضع كما هو ولم تظهر النتائج بعد أسبوعين، فيجب الرجوع للطبيب."

وفي حال حدوث أي تبعات لمرحلة ما بعد الخضوع للبوتوكس، فربما يكون السبب وراء ذلك هو ما يعرف بـ مقاومة البوتوكس، وهي الحالة التي إما أن يتراكم فيها بجسم المريض أجسام مضادة ضد توكسين البوتولينوم (البوتوكس) أو يقوم بتمثيل عقار البوتوكس غذائيا بسرعة استثنائية، ومن ثم لا يعود البوتوكس في تلك الحالة بأي نفع يذكر على المريض.

وبينما تكون مقاومة البوتوكس الحقيقية نادرة إلى حد ما، فإن التجارب السريرية تبين أن نسبة لا تزيد على 1.5 % من المرضى يتكون لديها أجسام مضادة معادلة للعقار.

واذا كانت الحالة تخضع باستمرار لحقن البوتوكس، فربما لا تنتبه لحقيقة أن عملية الشيخوخة الطبيعية تمضي في طريقها دون أن يتم ملاحظتها، مما يفرض عليها ضرورة تحديث بروتوكول المواد القابلة للحقن لضمان التعامل مع الشيخوخة وفق أحدث العلاجات."

ولتجنب تلك السيناريوهات المقلقة، ينصح باختيار شخص خبير من البداية، وأن يكون حاصلا على تدريبات مكثفة في مجال الطب التجميلي، كأن يكون جراح تجميل معتمد.