20 مليون متر مكعب من الأمطار دخلت إلى السدود..وأعلى الكميات لسد الملك طلال آل ثاني والفراية يستعرضان مجالات التعاون الامني بين الاردن وقطر البلبيسي: 55 % نسبة العينات الإيجابية من أوميكرون تسجيل حزب الميثاق الوطني بشكل رسمي الملك يستجيب لنداء مريض ويوجه بنقله للمدينة الطبية لتلقي العلاج الأحمال الكهربائية المسائية سجلت أعلى مستوى في تاريخ الأردن راصد الأردن: انجماد وصقيع ليلة الجمعة والسبت وحالات جوية قطبية جديدة الأسبوع القادم بلدية الكرك تنثر الملح في الشوارع لإذابة الجليد جميع الطرق ضمن الاختصاص في المملكة سالكة والجنوب بحاجة للحذر الشوبك الأعلى كثافة للثلوج بسماكة 8 سم وربة الكرك الأقل بـ 1 سم وفيات الأردن الخميس 20-1-2022 الأردن يدعو لتكثيف الجهود لكسر الجمود في عملية السلام السير يناشد السائقين في البلقاء والكمالية وصويلح خذوا حذركم ! الأوبئة: توقعات بارتفاع إصابات كورونا في الأردن لـ 10 الآف كتل هوائية قطبية ومنخفضات جديدة متوقعة وعودة للثلوج الأسبوع القادم في المملكة عقاريون: "كورونا" تـدفـع المواطنين لشــراء شقــق بمساحــات صغيــرة السحلب والمكسرات والبوشار والكستناء لزوم سهرات الأردنيين في ليالي الثلج والشتاء كم حادث تعامل معه الدفاع المدني خلال المنخفض الجوي؟ تعطيل الدوائر الحكومية والمؤسسات العامة في الطفيلة أجواء شديدة البرودة واستقرار الطقس مع ساعات الظهيرة وتشكل الصقيع والانجماد ليلًا والأرصاد تحذر
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2021-11-11 01:20 pm

فواكه تساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم

فواكه تساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم

جفرا نيوز - أوضح خبراء، أفضل الفواكه التي تساعد في استهداف خفض مستويات الكوليسترول في الدم، ومنها الكمثرى الطازجة على كمية من البكتين أكثر من التفاح، يرتبط البكتين بالكوليسترول ويخرجه من الجسم قبل امتصاصه.

وأشار الخبراء إلى البكتين عبارة عن عديد السكاريد المعقد الموجود في جدران الخلايا النباتية ، والذي يتم استخراجه تجاريًا من نفايات اللب أثناء عصر عصير الفاكهة (على سبيل المثال ، من قشر الحمضيات وثفل التفاح).

وكشفت دراسة نُشرت في EJCN أن البكتين يساعد على خفض الكوليسترول حيث تكون آليته مماثلة للألياف الأخرى القابلة للذوبان في الماء.

وأوضحت أنه من خلال زيادة لزوجة الأمعاء ، فإنه يقلل من إعادة امتصاص الأحماض الصفراوية ، مما يزيد من تخليق الأحماض الصفراوية من الكوليسترول ، وبالتالي يقلل من نسبة الكوليسترول في الدم".

ويحتوي ثمار الحمضيات مثل البرتقال والليمون أيضًا على البكتين ويوصى به لمن يهتمون بمستويات الكوليسترول لديهم.