الأمن العام يعلن حالة الطرق حتى الساعة 1 صباحاً - تفاصيل اخلاء عائلتين في لواء دير علا سلطة وادي الأردن توضح بشأن المياه الناجمة عن ذوبان الثلوج طرق بالرصيفة مغلقة بسبب الحالة الجوية الأرصاد الجوية: سماكة الثلوج في منطقة رأس منيف 10 سم "العامرية" تدعو المواطنين لأخذ أقصى درجات الحذر إعادة فتح طريق النقب بعد إغلاقه احترازيا طقس العرب يحدد ذروة وامتداد الحالة الجوية - تفاصيل إغلاق طريق جرش باتجاه عجلون بسبب تراكم الثلوج الطاقة تتابع التزام الجهات العاملة بالقطاع بتزويد المواطنين بالخدمة اغلاق طرق بمحافظة البلقاء - أسماء الأشغال : الطرق المؤدية للمستشفيات ضمن الاختصاص سالكة .. و6 طرق أغلقت احترازياً الأمن يعلن حالة الطرق حتى الساعة التاسعة مساء - تفاصيل "مجموعة المطار الدولي" تدعو للتواجد قبل موعد إقلاع الطائرة بثلاث ساعات على الأقل بالصور .. الدفاع المدني يعمل على تأمين مجموعة من المواطنين تقطعت بهم السبل الخلايلة يدعو صندوق الزكاة لتقديم المساعدات للمتضررين خلال الحالة الجوية إغلاق طريق إربد-عجلون بسبب الانزلاقات وتراكم الثلوج الصحة : تعطيل مراكز التطعيم ليومي الخميس والجمعة مطار الملكة علياء يتخذ التدابير الوقائية اللازمة للتعامل مع الظروف الجوية أشغال الكرك تعلن عن فتح غرف عمليات في المديرية والمكاتب التابعة لها
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأربعاء-2021-11-10 10:37 am

ما هي فوائد الفول السوداني؟

ما هي فوائد الفول السوداني؟

جفرا نيوز - يعد الفول السوداني واحد من أنواع المكسرات اللذيذة والغنية بالدهون الجيدة لأجسامنا والمحمّلة بالفوائد، وهي متوفرة في المواسم كافة، إليك فوائد الفول السوداني الصحية.

مزايا الفول السوداني الغذائية
يمكن الحصول على الفول السوداني في أي موسم؛ لأنه يمكن تخزينه لسنوات، ويحتوي على الدهون الجيدة والدهون (حوالي 50 جراماً لكل 100 جرام)، مما يؤمن الطاقة للجسم،
طالما أنك تستهلكينه باعتدال، ستحصلين على فوائده الصحية الهامّة، ويوفر الفول السوداني أيضاً بروتيناً أكثر بكثير من الكاجو أو اللوز، مما قد يكون ذا أهمية خاصة للأشخاص النباتيين .

الفول السوداني لصحة أفضل
بفضل محتواه من الألياف، يساعد الفول السوداني على تنظيم العبور المعوي بشكل أفضل، وهوغني بالفوسفور بشكل طبيعي (حوالي 53% من الكمية اليومية الموصى بها لكل 100 غرام)، ويضمن كثافة معادن جيدة للعظام. 

ووفقاً لدراسة علمية Netherlands Cohort Study، فإنَّ تناول ما بين 5 و10 جرامات من الفول السوداني يومياً من شأنه أن يقلل من خطر الوفاة المبكرة بنسبة 26%، من خلال العمل على الوقاية من مرض السكري والأمراض السرطانية.

الفول السوداني: تحذير!
احذري من النسخة المالحة (التي يمكن العثور عليها في العديد من أرفف السوبر ماركت) بسبب محتواها المرتفع من الملح، ويحتوي الفول السوداني على نسبة عالية جداً من السعرات الحرارية والدهون؛ لذا يجب تناوله من دون فائض، ولدى البعض قد يسبب الفول السوداني نوعاً من الحساسية.

أفضل طريقة لتناول الفول السوداني 
يفضله العلماء خاماً وغير مملح وفي لحائه؛ لأن فتحه يتطلب بعض الوقت، مما يقلل من الكمية المستهلكة، ومن الأفضل تجنّب قضمه أمام الشاشة؛ لأنك لن تتمكني من التوقف.

هريس الفول السوداني الخالي من الإضافات، (يجب عدم الخلط بينه وبين زبدة الفول السوداني)، على شريحة من الخبز الكامل، مثير للاهتمام أيضاً لمحاربة تناول المزيد من الوجبات الخفيفة في الفترة الصباحية.