النسخة الكاملة

فوائد عديدة لتناول "الكستناء" منها إنقاص الوزن

الخميس-2021-11-10 10:22 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - تعتبر الكستناء أو "أبو فروة" مغذية وغنية بالفيتامينات ولها العديد من الفوائد الصحية حيث يمكن دمجها في نظامنا الغذائي اليومي في أي سلطة أو معجنات.

وتحتوي على سعرات حرارية أقل مقارنة بأنواع أخرى من المكسرات، 30 غراما من الكستناء يمكن أن تحل محل حصة الكربوهيدرات، تماما مثل شريحة الخبز العادية.

كما تعد الكستناء أيضا مصدرا جيدا للبوتاسيوم المعدني، 100 غرام من الكستناء توفر خمس الكمية اليومية من البوتاسيوم التي نحتاجها، البوتاسيوم مهم لصحة القلب ويساعد في تنظيم ضغط الدم.

وتتميز باحتوائها على الألياف حيث تساعد على الهضم، وتغذي بكتيريا الأمعاء، وتساعد على إنتاج أحماض دهنية قصيرة السلسلة تقلل الالتهاب وتحسن نسبة السكر في الدم.

وتحسن الكستناء السيطرة على نسبة السكر في الدم بسبب عدد من الخصائص المثيرة للاهتمام، فهي تحتوي على الألياف التي قد تساعد في منع ارتفاع مستويات السكر في الدم وتحتوي على حمض الجاليك والإيلاجيك اللذين يساعدان على زيادة حساسية الأنسولين.

وتساعد الكستناء في إنقاص الوزن لأن الألياف فيها تبطئ هضم الطعام وتزيد من إنتاج الهرمونات التي تثبط شهيتنا.

وكشفت الدراسات عن احتواء الكستناء على خصائص محتملة ضد النمو السرطاني في الجسم، حيث أن مستخلصات الكستناء تثبط نمو وانتشار أنواع مختلفة من الخلايا السرطانية، مثل سرطان البروستاتا والثدي والقولون، وذلك بفضل احتوائها على مضادات الأكسدة.