فعاليات مهرجان صيف عمان تتواصل بأمسية فنية شيقة انخفاض طفيف على درجات الحرارة اليوم وغدًا انخفاض طفيف على درجات الحرارة اليوم الجمعة 11100 طالب توجيهي حصلوا على معدل أعلى من 90% القبض على شخص خطف طفلة في عمان العجارمة: لم نتدخل على الإطلاق في رسم صورة نتائج التوجيهي مكافحة المخدرات إلقاء القبض على أحد أخطر المروجين بإقليم الشمال معدل الضمان: غرامة ألف دينار على المنشآت عن كل عامل غير مشمول بمظلتنا أمير السعود.. رحل بعد الامتحانات وحصل على 94 استعداداً لإستقبال الطلبات .. "القبول الموحد" تنهي تحديث جميع بياناتها بالصور .. كيفية احتساب معدل التوجيهي فتح باب التجنيد لحساب كلية الدفاع المدني - تفاصيل تنقلات بين القضاة .. اسماء لماذا غابت أمين عام وزارة التربية للشؤون الإدارية والمالية عن مؤتمر "التوجيهي" ؟ إغلاق طريق السلط - عمّان الجمعة لفترة محدودة الزرقاء تسمي شارع بإسم المرحوم المقدم رائد الرواشدة الاشغال تكشف عبر "ميلودي" عن اخر تطورات طريق الزرقاء عمان للباص السريع الضريبة تتيح استخدام تطبيق فواتيري للمقيمين 22 نزيلاً يجتازون التوجيهي.. وأعلى معدّل 83.5 أسماء الناجحين بالتوجيهي عام 1947/ 1948.. مجموع الخريجين 65 طالب
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الثلاثاء-2021-11-09 01:13 pm

محاسنة: 40 مليون متر النقص المائي في الأردن والاسماك النافقة في الموجب اقل من نصف طن - فيديو

محاسنة: 40 مليون متر النقص المائي في الأردن والاسماك النافقة في الموجب اقل من نصف طن - فيديو

جفرا نيوز- رامي الرفاتي 

قالت الأمينة العامة لسلطة وادي الأردن، منار محاسنة، الثلاثاء، إن الهطول المطري المتواضع للموسم الماضي في سد الموجب أدى إلى جفافه، وأوضحت أن "كمية الأسماك النافقة في سد الموجب أقل من نصف طن، والسد لم يشيّد لغايات الثروة السمكية".

وأضافت، ردا على أسئلة وجهها عدد من النواب في اجتماع لجنة الزراعة والمياه والبادية لمناقشة الوضع المائي في السدود والآثار البيئية لذلك، السد الذي تبلغ سعته 29 مليون متر مكعّب، يستخدم لأغراض الشرب والري والاستخدامات الصناعية.

وأضافت أن ملف المياه في الأردن تحدي استراتيجي بسبب الهطول المطري الضعيف العام الماضي وكميات التخزين المتواضعة، وهذا ما ولد توقعات مبكرة حول امكانية جفاف السدود.

واكدت أن سد الموجب ثالث اكبر السدود في الأردن، يزود المزارعين في الاغوار بمياه الري وشركة البوتاس ويستخدم لأغراض الشرب.

وكشفت أن إنشاء السدود في الاردن ليس بهدف تربية الاسماك، بل لتوفير مخزون مائي أمن للأردن والأسماك النافقة في سد الموجب لاتتجاوز نصف طن عكس ما يتم تداوله أنها تتجاوز 6 مليون سمكة، وتم إبلاغ الصيادين لسحب أكبر قدر من الأسماك.

وبينت أن مصادر المياه في شمال المملكة ضئيلة للغاية، مما دعا الوزارة لوضع حلول سريعة منها آنية ومنها مستقبلية تنفذ خلال 3 سنوات المقبلة.


 
ويكي عرب