قرارات بخصوص الأردنيين الدارسين في الجامعات الأوكرانية - تفاصيل التّدريب المهني تُطلق نموذجاً لإشراك كوادرها في المنظومة التدريبية التربية : الأخبار المتداولة حول نسب نجاح "التوجيهي" عارية عن الصحة الملك لوزير الخارجية البحريني : علاقاتنا "متينة وعميقة" الأمانة تنوي إعادة تأهيل حدائق الملك عبد الله في وادي صقرة - صور الحويان: أضربوا بيد من حديد لا بارك الله فيهم و الوطن أغلى الشواربة: لن نمنح أذن أشغال لبناء جديد في حال وجود شجر .. وكاميرات لمراقبة المخالفات الأمير الحسن يعزي البابا تواضروس الثاني بضحايا حادث الكنيسة بمصر لجان الاشراف على انتخابات غرف الصناعة تؤدي القسم القانونية الخصاونة: خطة تطوير القطاع العام ليست كتاباً مقدساً الصحة الكويتية ترغب بتوظيف فنيي طوارئ طبية من الأردن - تفاصيل التعليم العالي تكشف موعد بدء استقبال طلبات القبول الموحد سكان دابوق يشتكون من سائقي الدراجات النارية المتهورين ؟! الخصاونة: خارطة التحديث لن تمس بحقوق العاملين .. والقطاع الخاص "شريكنا" وزير خارجية البحرين: العلاقات الأردنية البحرينية قوية ومتينة الصفدي : أي طرح غير حل الدولتين "تنظير عبثي" التربية: لن نغلق الباب في وجه أي طالب نتائج «التوجيهي».. فرح للمحتفلين وقلق للآخرين "إرادة" يعقد لقاء تعارفي لمؤسسيه من إقليم الشمال - (فيديو وصور) بيان صادر عن مجموعة من أعضاء الهيئة العامة للنادي الفيصلي "أبناء الشمال" - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الثلاثاء-2021-11-09 10:39 am

ماسك النشا يخلص البشرة من الزيوت الزائدة والجلد الميت

ماسك النشا يخلص البشرة من الزيوت الزائدة والجلد الميت

جفرا نيوز - يعمل النشا على التخلص من الزيوت الزائدة بالبشرة بامتصاصها وخصوصاً لأصحاب البشرة الدهنية، ويتم ذلك من خلال وضعه على الوجه مباشرة كبودرة المكياج.

ويساعد على تطهير الوجه وإزالة خلايا الجلد الميتة، من خلال خلط ملعقة كبيرة من الجلسرين مع ملعقة كبيرة من النشا، ووضعهما على البشرة، كما أنه علاج الطفح الجلدي، والحكة في البشرة ويهدئها؛ وذلك بفعل خصائصه المضادة للالتهابات.

ويؤدي إلى التخلص من حروق الشمس وتهيّج البشرة، ويتم ذلك من خلال خلط النشا والماء جيداً، ووضع الخليط على المناطق المتأثرة وتترك لعدة دقائق، ثم تغسل المنطقة بلطفٍ بالماء الفلاتر، فضلًا عن استخدامه في بعض حيل المكياج، كوضعه على أحمر الشفاه اللامع حتى يصبح مطفيّاً، ويتم ذلك من خلال تربيت النشا على الشفاه باستخدام الإصبع إلى أن يتم امتصاصه.

وذكرت التقارير، أنه يعمل على التخفيف من البقع الداكنة بالبشرة وتفتيحها بفعالية؛ وذلك بسبب احتواء النشا على فيتامين A الذي يساعد على ذلك، والحفاظ على بشرةٍ صحيةٍ من خلال التحفيز على تجديد الخلايا؛ وذلك بفعل المعادن الموجودة في النشا كالحديد والكالسيوم.

يأتي ذلك بإلإضافة إلى التقليل من حب الشباب والبثور بالبشرة؛ وذلك بسبب احتواء النشا على الزنك الضروري لمحاربة حب الشباب، تعزيز صحة البشرة وترطيبها؛ ويعود الفضل إلى وجود فيتامين B1 و B2 بالنشا، وتحسين بنية البشرة والتخفيف من التجاعيد؛ وذلك لاحتواء النشا على فيتامين C ومضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة الضارة بالبشرة.

ويكي عرب