انخفاض جديد على درجات الحرارة الجمعة الملك يستجيب لنداء مريض ويوجه بنقله للمدينة الطبية تأمين 12 شخصاً تقطعت بهم السبل في الطفيلة تعليمات من الأزمات للتعامل مع الحالة الجوية التعليم العالي تخالف توصيات نقابة الاسنان الحرارة دون الصفر في جنوب الأردن الحنيفات: الصقيع لن يؤثر على أسعار المحاصيل الزراعية توجه لإغلاق جسور مرتفعة في حال حدوث الانجماد الأمن يدعو لأخذ الحيطة والحذر مساء اليوم وصباح الغد بسبب الانجماد تسجيل 15 وفاة و 6289 إصابة جديدة بكورونا .. 17.4% إيجابية الفحوص العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة النعيرات هيئة الاتصالات: الأردن بعيد نسبيا بتوزيع الترددات عن نطاق أنظمة الملاحة الجوية السفير العماني: علاقتنا مع الأردن تمهد لفتح المجال لأي تعاون مشترك في شؤون العمل الطاقة: عدد الحسابات المسجلة للاستفادة من التعرفة الكهربائية المدعومة 416688 كهرباء إربد تتعامل مع 727 عطلاً فنياً الحكمة توقع اتفاقية لتوفير دواء مولنوبيرافير المضاد لكورونا منخفضان يحملان أمطارا غزيرة وأجواء شديدة البرودة الأسبوع المقبل الأشغال تتعامل مع 149 بلاغا خلال المنخفض الجوي الماضي استثناء مدارس البرامج الدولية من تأجيل الدوام "لخصوصية أنظمتها وقلة عدد طلبتها" الجيش السوري يحبط تهريب كمية ضخمة من "الحشيش والكبتاغون "كانت معدة للتهريب من درعا باتجاه الأردن . صور
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الثلاثاء-2021-11-09 10:30 am

أبرز الآثار الجانبية خلال فترة الحمل

أبرز الآثار الجانبية خلال فترة الحمل

جفرا نيوز - تختلف الآثار الجانبية للحمل بين النساء لأن كل حمل فريد من نوعه، في حين أن بعض النساء قد يعانين من نوبات من الغثيان على مدار اليوم ، قد يعاني البعض الآخر من إفراز اللعاب المفرط، هناك فرق رفيع بين الأعراض الجانبية الشائعة وغير الضارة وعلامات التحذير غير الطبيعية.

وقد تسبب الآثار الجانبية للحمل عدم الراحة ، وسلط تقرير الضوء على الآثار الجانبية الشائعة للحمل بحسب ما نشره موقع هيلثي وهي

غثيان الصباح

قد يحدث غثيان الصباح في أي وقت خلال النهار ، وقد تعاني منه بعض النساء طوال اليوم. لا يؤذي الطفل ، وستتحسن معظم النساء بحلول الأسبوع 16 إلى 20 من الحمل.

كثرة التبول

يتسبب الرحم المتوسع أن يضع ضغطًا كبيرًا على المثانة البولية ، مما يؤدي إلى التبول المتكرر أثناء الحمل ، ولا يجب القلق من التبول المتكرر إلا إذا كان مصحوبًا بأعراض أخرى لعدوى المسالك البولية (UTI) مثل الحمى والقشعريرة والإحساس بالحرقان.

إفرازات مهبلية

يزيد الإفرازات المهبلية في نهاية الحمل، الرائحة الكريهة أو اللون الأخضر أو ​​الأصفر أو الحكة المهبلية أو الوجع أو الألم أثناء التبول هي بعض العلامات التي تتطلب عناية طبية .

الغازات والانتفاخ

يمكن أن تسسبب زيادة مستويات هرمون البروجسترون أثناء الحمل إلى تراكم الغازات، و يعمل البروجسترون على إرخاء عضلات الأمعاء ، مما يؤدي إلى إبطاء عملية الهضم.

نزيف اللثة

تصبح اللثة أكثر عرضة لتراكم البلاك أثناء الحمل بسبب التغيرات الهرمونية ، يمكن أن يساعد التنظيف بالفرشاة والخيط وتجنب الحلويات المفرطة والإقلاع عن الكحول والتدخين وشطف الفم بعد القيء في منع نزيف اللثة.

الإمساك

يتعرض حوالي نصف النساء للإمساك في مرحلة ما من الحمل. يتميز الإمساك بقلة حركات الأمعاء ، وصعوبة إخراج البراز ، وآلام في البطن ، وعدم الراحة ، وإخراج براز صلب.

البواسير أو البواسير

قد يؤدي الإمساك وزيادة ضغط الرحم على المستقيم والوقوف لفترات طويلة إلى حدوث البواسير أثناء الحمل.

عدوى الخميرة

تعتبر التغيرات الهرمونية ، والعديد من التغيرات الكيميائية في المهبل ، وزيادة محتوى السكر في الإفرازات المهبلية هي المسؤولة عن عدوى الخميرة. يوصى باستخدام الكريمات والتحاميل المهبلية ، وقد يستغرق الأمر من 10 إلى 14 يومًا حتى تختفي العدوى تمامًا.

مظهر الثدي

تزيد التغيرات الهرمونية في الحمل من تدفق الدم واحتباس السوائل ، مما يتسبب في انتفاخ الثدي والشعور بالألم والحساسية للمس.