فعاليات مهرجان صيف عمان تتواصل بأمسية فنية شيقة انخفاض طفيف على درجات الحرارة اليوم وغدًا انخفاض طفيف على درجات الحرارة اليوم الجمعة 11100 طالب توجيهي حصلوا على معدل أعلى من 90% القبض على شخص خطف طفلة في عمان العجارمة: لم نتدخل على الإطلاق في رسم صورة نتائج التوجيهي مكافحة المخدرات إلقاء القبض على أحد أخطر المروجين بإقليم الشمال معدل الضمان: غرامة ألف دينار على المنشآت عن كل عامل غير مشمول بمظلتنا أمير السعود.. رحل بعد الامتحانات وحصل على 94 استعداداً لإستقبال الطلبات .. "القبول الموحد" تنهي تحديث جميع بياناتها بالصور .. كيفية احتساب معدل التوجيهي فتح باب التجنيد لحساب كلية الدفاع المدني - تفاصيل تنقلات بين القضاة .. اسماء لماذا غابت أمين عام وزارة التربية للشؤون الإدارية والمالية عن مؤتمر "التوجيهي" ؟ إغلاق طريق السلط - عمّان الجمعة لفترة محدودة الزرقاء تسمي شارع بإسم المرحوم المقدم رائد الرواشدة الاشغال تكشف عبر "ميلودي" عن اخر تطورات طريق الزرقاء عمان للباص السريع الضريبة تتيح استخدام تطبيق فواتيري للمقيمين 22 نزيلاً يجتازون التوجيهي.. وأعلى معدّل 83.5 أسماء الناجحين بالتوجيهي عام 1947/ 1948.. مجموع الخريجين 65 طالب
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الإثنين-2021-11-08 03:07 pm

نفاع: كل مسيحيي العالم يتمنون الحج إلى موقع المغطس.. والأردن هو فاتيكان الشرق

نفاع: كل مسيحيي العالم يتمنون الحج إلى موقع المغطس.. والأردن هو فاتيكان الشرق

زيد نفاع: كل مسيحيي العالم يتمنون الحج إلى موقع المغطس.. والأردن هو فاتيكان الشرق
نفاع : المغطس قبلة المسيحيين . 


جفرا نيوز - قال الخبير الدولي وقنصلنا الفخري في هنغاريا زيد نفاع إن الأردن هو فاتيكان الشرق.

وأوضح نفاع إن المسيحية بدأت في الأردن ثم انتشرت في العالم، لهذا يقول: يجب أن نرى الأردن بكونه هو مهد الديانة المسيحية وليس الفاتيكان. نحن الاصل وليس الفاتيكان. وكل مسيحيي العالم يتمنون الحج إلى موقع المغطس. فالاردن متحف مفتوح ويجب ان ننظر اليه على هذا الأساس.

وشدد نفاع على أن الأردن يمتلك أعمدة اقتصادية أربعة يجب أن يقوم عليها صرح الاقتصاد الأردني: "السياحة والنقل والخدمات اللوجستية والزراعة.

واعتبر نفاع "دون ذلك من قطاعات جدران فقط"، على حد تعبيره، "هي مجرد مكملات".

وأطلق  نفاع على اقتصادنا الأردني باقتصاد السلحفاة وهو يقصد بذلك انه ذو خطوات بطيئة وغير المجدية اقتصادياً ومالياً.

ويحذر نفاع: إذا استمرت المعالجات كما هي، فنحن مقبولون على كارثة عجز الموازنة وارتفاع المديونية، وهو ما ينعكس على المواطن الأردني".

ولا يرى نفاع ضيراً من أن تتحول المملكة بأسرها إلى منطقة حرة. بكل ما تعنيه الكلمة من معنى. ثم تتحول دول الجوار إلى بحّارة وليس مواطنينا.

ويقول: الجغرافيا تدعمنا، وتدعمنا الأدوات السياسية التي نمتلكها، كما يدعم كل ذلك وطن هو كل متر فيه متحف.

وتساءل: ما هي خطورة ان اتحول الى منطقة حرة في المملكة؟ لا يوجد لدينا محاذير سياسية، ولو كانت لما بدأنا بالأنموذج الذي صنعناه في العقبة.

واستدرك: برغم أن هذا الانموذج صار يهرّب بضاعته من العقبة الى الأردن وليس من العقبة الى خارج الوطن.

وتابع: بدلاً من أن أحوّل العقبة الى "مصفاة" تصدر الى دول الجوار، استدارت وتحولت للتصدير إلى الداخل الأردني. بينما لو كان الأردن منطقة حرة لتحولنا إلى قبلة اقتصادية تجارية، على أن تكون الضريبة هنا قليلة "5%" مقطوعة على سبيل المثال.
 
ويكي عرب