الأمن العام يعلن حالة الطرق حتى الساعة 1 صباحاً - تفاصيل اخلاء عائلتين في لواء دير علا سلطة وادي الأردن توضح بشأن المياه الناجمة عن ذوبان الثلوج طرق بالرصيفة مغلقة بسبب الحالة الجوية الأرصاد الجوية: سماكة الثلوج في منطقة رأس منيف 10 سم "العامرية" تدعو المواطنين لأخذ أقصى درجات الحذر إعادة فتح طريق النقب بعد إغلاقه احترازيا طقس العرب يحدد ذروة وامتداد الحالة الجوية - تفاصيل إغلاق طريق جرش باتجاه عجلون بسبب تراكم الثلوج الطاقة تتابع التزام الجهات العاملة بالقطاع بتزويد المواطنين بالخدمة اغلاق طرق بمحافظة البلقاء - أسماء الأشغال : الطرق المؤدية للمستشفيات ضمن الاختصاص سالكة .. و6 طرق أغلقت احترازياً الأمن يعلن حالة الطرق حتى الساعة التاسعة مساء - تفاصيل "مجموعة المطار الدولي" تدعو للتواجد قبل موعد إقلاع الطائرة بثلاث ساعات على الأقل بالصور .. الدفاع المدني يعمل على تأمين مجموعة من المواطنين تقطعت بهم السبل الخلايلة يدعو صندوق الزكاة لتقديم المساعدات للمتضررين خلال الحالة الجوية إغلاق طريق إربد-عجلون بسبب الانزلاقات وتراكم الثلوج الصحة : تعطيل مراكز التطعيم ليومي الخميس والجمعة مطار الملكة علياء يتخذ التدابير الوقائية اللازمة للتعامل مع الظروف الجوية أشغال الكرك تعلن عن فتح غرف عمليات في المديرية والمكاتب التابعة لها
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الإثنين-2021-11-08 03:07 pm

نفاع: كل مسيحيي العالم يتمنون الحج إلى موقع المغطس.. والأردن هو فاتيكان الشرق

نفاع: كل مسيحيي العالم يتمنون الحج إلى موقع المغطس.. والأردن هو فاتيكان الشرق

زيد نفاع: كل مسيحيي العالم يتمنون الحج إلى موقع المغطس.. والأردن هو فاتيكان الشرق
نفاع : المغطس قبلة المسيحيين . 


جفرا نيوز - قال الخبير الدولي وقنصلنا الفخري في هنغاريا زيد نفاع إن الأردن هو فاتيكان الشرق.

وأوضح نفاع إن المسيحية بدأت في الأردن ثم انتشرت في العالم، لهذا يقول: يجب أن نرى الأردن بكونه هو مهد الديانة المسيحية وليس الفاتيكان. نحن الاصل وليس الفاتيكان. وكل مسيحيي العالم يتمنون الحج إلى موقع المغطس. فالاردن متحف مفتوح ويجب ان ننظر اليه على هذا الأساس.

وشدد نفاع على أن الأردن يمتلك أعمدة اقتصادية أربعة يجب أن يقوم عليها صرح الاقتصاد الأردني: "السياحة والنقل والخدمات اللوجستية والزراعة.

واعتبر نفاع "دون ذلك من قطاعات جدران فقط"، على حد تعبيره، "هي مجرد مكملات".

وأطلق  نفاع على اقتصادنا الأردني باقتصاد السلحفاة وهو يقصد بذلك انه ذو خطوات بطيئة وغير المجدية اقتصادياً ومالياً.

ويحذر نفاع: إذا استمرت المعالجات كما هي، فنحن مقبولون على كارثة عجز الموازنة وارتفاع المديونية، وهو ما ينعكس على المواطن الأردني".

ولا يرى نفاع ضيراً من أن تتحول المملكة بأسرها إلى منطقة حرة. بكل ما تعنيه الكلمة من معنى. ثم تتحول دول الجوار إلى بحّارة وليس مواطنينا.

ويقول: الجغرافيا تدعمنا، وتدعمنا الأدوات السياسية التي نمتلكها، كما يدعم كل ذلك وطن هو كل متر فيه متحف.

وتساءل: ما هي خطورة ان اتحول الى منطقة حرة في المملكة؟ لا يوجد لدينا محاذير سياسية، ولو كانت لما بدأنا بالأنموذج الذي صنعناه في العقبة.

واستدرك: برغم أن هذا الانموذج صار يهرّب بضاعته من العقبة الى الأردن وليس من العقبة الى خارج الوطن.

وتابع: بدلاً من أن أحوّل العقبة الى "مصفاة" تصدر الى دول الجوار، استدارت وتحولت للتصدير إلى الداخل الأردني. بينما لو كان الأردن منطقة حرة لتحولنا إلى قبلة اقتصادية تجارية، على أن تكون الضريبة هنا قليلة "5%" مقطوعة على سبيل المثال.