الأمن العام يعلن حالة الطرق حتى الساعة 1 صباحاً - تفاصيل اخلاء عائلتين في لواء دير علا سلطة وادي الأردن توضح بشأن المياه الناجمة عن ذوبان الثلوج طرق بالرصيفة مغلقة بسبب الحالة الجوية الأرصاد الجوية: سماكة الثلوج في منطقة رأس منيف 10 سم "العامرية" تدعو المواطنين لأخذ أقصى درجات الحذر إعادة فتح طريق النقب بعد إغلاقه احترازيا طقس العرب يحدد ذروة وامتداد الحالة الجوية - تفاصيل إغلاق طريق جرش باتجاه عجلون بسبب تراكم الثلوج الطاقة تتابع التزام الجهات العاملة بالقطاع بتزويد المواطنين بالخدمة اغلاق طرق بمحافظة البلقاء - أسماء الأشغال : الطرق المؤدية للمستشفيات ضمن الاختصاص سالكة .. و6 طرق أغلقت احترازياً الأمن يعلن حالة الطرق حتى الساعة التاسعة مساء - تفاصيل "مجموعة المطار الدولي" تدعو للتواجد قبل موعد إقلاع الطائرة بثلاث ساعات على الأقل بالصور .. الدفاع المدني يعمل على تأمين مجموعة من المواطنين تقطعت بهم السبل الخلايلة يدعو صندوق الزكاة لتقديم المساعدات للمتضررين خلال الحالة الجوية إغلاق طريق إربد-عجلون بسبب الانزلاقات وتراكم الثلوج الصحة : تعطيل مراكز التطعيم ليومي الخميس والجمعة مطار الملكة علياء يتخذ التدابير الوقائية اللازمة للتعامل مع الظروف الجوية أشغال الكرك تعلن عن فتح غرف عمليات في المديرية والمكاتب التابعة لها
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الإثنين-2021-11-08 12:48 pm

الأرصاد وطقس العرب لـ"جفرا": لا صحة للأخبار المتدولة حول قدوم منخفضات قوية خلال الفترة المقبلة

الأرصاد وطقس العرب لـ"جفرا": لا صحة للأخبار المتدولة حول قدوم منخفضات قوية خلال الفترة المقبلة

جفرا نيوز – رامي المعادات 

أكد مدير دائرة الأرصاد الجوية رائد ال خطاب، ان لا صحة للأخبار المتداولة حول قدوم منخفضات جوية قوية خلال الفترة المقبلة، مؤكدا ان مصدر نشر المعلومة موقع غير مؤهل او مرخص لغاية رصد الحالة الجوية.

وأضاف ال خطاف في حديث لـ"جفرا"، ان لا تغيرات على الحالة الجوية للإسبوع الحالي، ويتوقع منتصف الشهر الحالي ان تسود حالة من عدم الاستقرار متبوعة بأمطار متوسطة على بعض المناطق في المملكة.

وطالب ال خطاب من المواطنين أخذ المعلومات الجوية من مصادرها الرسمية وعدم الإكتراث لما تنشره بعض المواقع والصفحات الغير مختصة بهذا الشأن.

بدوره، قال مدير العمليات الجوية في موقع طقس العرب اسامة الطريفي في حديث لـ"جفرا"، ان لا صحة للأخبار المتداولة عبر مواقع التواصل الإجتماعي وبعض المواقع الألكترونية، عن منخفض جوي عميق سيضرب المملكة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف، ان الفترة الحالية هي فترة إنتقالية في الحالة الجوية وتشهد تغييرات كبيرة ولا يمكن توقع الحالة الجوية بدقة عالية لأكثر من أسبوع، مؤكدا ان ما نشرته بعض المواقع عار عن الصحة.

وبين ان الموسم المطري ما زال في بدايته وان تأخر هطول الامطار لا يستدعي القلق، حيث يبدأ الموسم المطري في الربع الاخير من الشهر القادم ويستمر (90) يوما.
  
وكان قد قال مركز راصد الأردن للتنبؤات الجوية في تصريحات صحفية، إن هناك مؤشرات قوية لتأثر المملكة بمنخفضين جويين قويين خلال الفترة القادمة من الشهر الحالي.

وتوقع المركز وفق آخر التحديثات ان تشهد الفترة القادمة قدوم منخفضات جوية ماطرة إلى المملكة هي قيد المتابعة الآن لتكسر حاجز الجفاف المسيطر على المنطقة منذ فترة