النسخة الكاملة

تعرف على أهم الفوائد الصحية للمكسرات

الخميس-2021-11-08 12:11 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - يسعى الإنسان للحفاظ على صحته، وتقوية مناعت، وتحتوى المكسرات على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم وتحميه من الأمراض والمشاكل الصحية، وتعمل على تقوية مناعته. 

ونتعرف هنا على أهم فوائد المكسرات :

1- تقوية الجهاز المناعي 

تحتوي المكسرات على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية التي تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعي وحمايته من الأمراض والفيروسات، كما أنها تعزز صحة القلب وتحميه من الجطات والمشاكل الصحية .

2- يساعد في إنقاص الوزن

على الرغم من أنها تعتبر طعامًا عالي السعرات الحرارية، إلا أن الأبحاث تشير إلى أن المكسرات قد تساعدك على إنقاص الوزن، حيث وجدت إحدى الدراسات الكبيرة التي قيّمت آثار حمية البحر الأبيض المتوسط أن الأشخاص الذين تناولوا المكسرات فقدوا وزنهم.

3- يخفض الكولسترول والدهون الثلاثية

المكسرات لها تأثيرات مثيرة للإعجاب على مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية، حيث أثبت أن الفستق يخفض نسبة الدهون الثلاثية لدى الأشخاص المصابين بالسمنة ومرضى السكري.

4- المكسرات مفيدة لمرض السكري من النوع 2 ومتلازمة التمثيل الغذائي

 لأنها منخفضة الكربوهيدرات ولا ترفع مستويات السكر في الدم كثيرًا، وبالتالي فإن استبدال المكسرات بالأطعمة عالية الكربوهيدرات يجب أن يؤدي إلى انخفاض مستويات السكر في الدم.

وتشير الدراسات إلى أن تناول المكسرات قد يقلل أيضًا من الإجهاد التأكسدي وضغط الدم والعلامات الصحية الأخرى لدى الأشخاص المصابين بداء السكر ومتلازمة التمثيل الغذائي.

 5- قد يقلل من الالتهابات

المكسرات لها خصائص قوية مضادة للالتهابات ، فالالتهاب هو طريقة جسمك للدفاع عن نفسه من الإصابة والبكتيريا ومسببات الأمراض الأخرى التي قد تكون ضارة.

ومع ذلك يمكن أن يتسبب الالتهاب المزمن طويل الأمد في تلف الأعضاء وزيادة خطر الإصابة بالأمراض، وتشير الأبحاث إلى أن تناول المكسرات قد يقلل من الالتهاب ويعزز الشيخوخة الصحية.