جامعات تعلن تعليق الدوام الاربعاء والخميس .. اسماء العمل تدعو القطاع الخاص للتعامل مع قرار الحكومة بشأن دوام الاربعاء وعطلة الخميس الإيعاز بترحيل القاطنين قرب مجاري السيول في الأغوار الشمالية الضمان توضح آلية استقبال طلب المعالجة الطبية الفورية للمؤمن عليهم دوام مراكز التطعيم الأربعاء حتى 12 ظهرا وتوقف تقديم الخدمة الخميس تعطيل البنوك الخميس وتقليص الدوام الأربعاء لغاية 12 ظهراً الزبون لـ جفرا : تعليق دوام طلبة الهاشمية ليومي "الأربعاء والخميس" بسبب الظروف الجوية رئيس الوزراء يقرر انتهاء دوام الأربعاء الساعة 12 ظهرا وعطلة رسمية الخميس تجار : هذه أسباب ارتفاع أسعار الخضار والفواكه تسجيل 14 وفاة و 11813 إصابة جديدة بفيروس كورونا ..و22.45% إيجابية الفحوص العيسوي يلتقي الشباب الذين اجتمعوا مع الملك يوم أمس..صور جنايات عمان تجمع العقوبة بحق شخص اعتاد الإجرام البلبيسي: 400 ألف شخص تلقوا الجرعة الثالثة من مطعوم كورونا تعليق الدوام في جامعة الحسين بن طلال الأربعاء والخميس جنايات إربد تجمع عقوبة شخص إلى الأشغال الشاقة 15 سنة مرتفعات الـ 800م ستطالها ثلوج الأربعاء والتراكم سيصل إلى 30 سنتمتر دواء "كلوزابين" لعلاج حالات الفصام العقلي متوفر في صيدليات القطاع الخاص الشبول لـ جفرا: الخصاونة "غير مصاب" الخصاونة: نضع امكاناتنا وخبراتنا امام الاشقاء الفلسطينيين الاشغال تعلن العمل ضمن خطة الطوارئ القصوى اعتباراً من صباح الأربعاء
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
السبت-2021-11-06 09:17 pm

إنهاء العلاقات أكثر تأثيراً على الرجال

إنهاء العلاقات أكثر تأثيراً على الرجال

جفرا نيوز - أظهرت دراسة جديدة أجراها علماء نفس بارزون أن الصورة النمطية القديمة عن أن الرجال أقل اهتماماً عاطفياً بالعلاقات من النساء ليست صحيحة.
ووجد باحثون من جامعة لانكستر أن الرجال في العلاقات بين الجنسين يشعرون بألم أكثر من النساء بعد الانفصال، كما أنهم أكثر عرضة لمناقشة شعورهم بانكسار القلب.
ونظرت الدراسة الدولية لدعم العلاقات عبر الإنترنت في بيانات أكثر من 184000 شخص، ووجدت أن الرجال يميلون إلى المعاناة من الألم العاطفي أكثر من النساء عندما تأخذ علاقتهم منعطفاً نحو الأسوأ.
وبدأت الدراسة - أول تحليل "للبيانات الضخمة" على الإطلاق لمشاكل العلاقات - كمحاولة لإنشاء خريطة لمشاكل العلاقات الأكثر شيوعاً التي يعاني منها الرجال والنساء، وقام الباحثون بتحليل الخصائص الديموغرافية والنفسية باستخدام "طرق معالجة اللغة الطبيعية" بعد أن نشر المستخدمون مشاكل علاقتهم في منتدى مجهول عبر الإنترنت، وتمكن الأكاديميون من تحديد الموضوعات الأكثر شيوعًا التي ظهرت عبر كل منشور إحصائيًا، وإنشاء "خريطة" لمشاكل العلاقات.
وأظهرت النتائج أن مشاكل الاتصال هي أكثر المشاكل المذكورة شيوعاً، حيث أشار واحد من كل خمسة أشخاص تقريباً إلى صعوبة مناقشة المشكلات، وذكر واحد من كل ثمانية مشكلات الثقة في علاقاتهم.
ووجد الباحثون أيضاً أن الرجال كانوا أكثر عرضة لطلب المساعدة في العلاقات أكثر من النساء على مواقع الإنترنت، وظهرت أنماط غير متوقعة سابقاً من البيانات أيضاً، بما في ذلك الاختلافات الرئيسية بين الجنسين التي تم استخدام الموضوعات فيها أكثر من غيرها.
وكشفت التحليلات أن الموضوع الأكثر شيوعاً الذي ذكره الأشخاص الذين يتحدثون عن مشاكل علاقتهم كان حول الألم العاطفي الناجم عن المشكلات، وليس المشكلات نفسها. وكان الموضوع الأكثر شيوعًا حول "انكسار القلب" وكان يتألف من كلمات مثل الندم والانفصال والبكاء والحزن، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.