فعاليات مهرجان صيف عمان تتواصل بأمسية فنية شيقة انخفاض طفيف على درجات الحرارة اليوم وغدًا انخفاض طفيف على درجات الحرارة اليوم الجمعة 11100 طالب توجيهي حصلوا على معدل أعلى من 90% القبض على شخص خطف طفلة في عمان العجارمة: لم نتدخل على الإطلاق في رسم صورة نتائج التوجيهي مكافحة المخدرات إلقاء القبض على أحد أخطر المروجين بإقليم الشمال معدل الضمان: غرامة ألف دينار على المنشآت عن كل عامل غير مشمول بمظلتنا أمير السعود.. رحل بعد الامتحانات وحصل على 94 استعداداً لإستقبال الطلبات .. "القبول الموحد" تنهي تحديث جميع بياناتها بالصور .. كيفية احتساب معدل التوجيهي فتح باب التجنيد لحساب كلية الدفاع المدني - تفاصيل تنقلات بين القضاة .. اسماء لماذا غابت أمين عام وزارة التربية للشؤون الإدارية والمالية عن مؤتمر "التوجيهي" ؟ إغلاق طريق السلط - عمّان الجمعة لفترة محدودة الزرقاء تسمي شارع بإسم المرحوم المقدم رائد الرواشدة الاشغال تكشف عبر "ميلودي" عن اخر تطورات طريق الزرقاء عمان للباص السريع الضريبة تتيح استخدام تطبيق فواتيري للمقيمين 22 نزيلاً يجتازون التوجيهي.. وأعلى معدّل 83.5 أسماء الناجحين بالتوجيهي عام 1947/ 1948.. مجموع الخريجين 65 طالب
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الخميس-2021-11-04 01:16 pm

نواب وازنون يقتحمون مشهد انتخابات المكتب الدائم.. "رزوق والخلايلة والمحارمة وهنطش" أبرز المرشحين

نواب وازنون يقتحمون مشهد انتخابات المكتب الدائم.. "رزوق والخلايلة والمحارمة وهنطش" أبرز المرشحين

جفرا نيوز - رامي الرفاتي 

شهدت بورصة إنتخابات المكتب الدائم لمجلس النواب، تداول أسماء جديدة صاحبة وزن كبير، وهذا ليس غريب على عالم السياسة والعمل البرلماني، حيث من المتوقع أن تشهد المنافسة على النائبين الاول والثاني لرئيس مجلس النواب منافسة حامية الوطيس تزامناً مع إعلان عدد من المرشحين نيتهم المشاركة.

آخر المؤشرات والمعلومات الواردة لـ "جفرا نيوز"، والتي تسبق موعد إفتتاح الدورة العادية منتصف الشهر الحالي، تشير لمنافسة قوية للغاية بعد تحركات واجتماعات سرية بهدف كسب ثقة وتأييد النواب الباحثين عن التغيير وإعادة الهيبة والبوصلة للمجلس لطريقها الصحيح لوقف تغول السلطة التنفيذية على نظيرتها التشريعية.

ويشارك تيار الإصلاح المحسوب على الإخوان المسلمين في إنتخابات المكتب الدائم، بعد الإعلان عن المشاركة فقط في إنتخابات المكتب الدائم واللجان النيابية دون النظر لإنتخابات الرئاسة أو حتى الإعلان عن توجهاتها لغاية هذه اللحظات.

وتوقع عدد من المراقبين للشأن النيابي أن يكون المهندس موسى هنطش ممثل الإصلاح في إنتخابات النائب الأول، خاصة بعد تقديم القطب البرلماني وصاحب الخبرة الكبيرة المخضرم صالح العرموطي اعتذاره عن الترشح وتزكية رفاقه لخوض غمار المنافسة.

وتبين المعطيات الاولية مشاركة كتلة العزم النيابية في إنتخابات المكتب الدائم، من خلال مشاركة النائب محمد يحيى المحارمة صاحب الحظوظ الكبيرة والحضور المميز على الساحة النيابية، ومشاركة الدكتور أحمد الخلايلة بقوة خاصة وانه يتحضر للإعلان عن الترشح بعد أن كسب تأييد عدد كبير من النواب.

ويمضي النائب وائل رزوق بخطوات ثابتة صوب المنافسة على إنتخابات المكتب الدائم، إلا أن المشهد النيابي لم يسجل أي حضور له أو حراك يبين مدى جديته بخوض غمار الإنتخابات.

وسجل عدد كبير من النواب نيتهم المشاركة في إنتخابات المكتب الدائم، ومن المنتظر أن تتضح الصورة خلال الأيام القليلة المقبلة خاصة وأن هناك تحالفات تحاك للمشاركة الفعالة يتضمنها تنازلات وجوائز ترضية.
 
ويكي عرب