الأمن العام يعلن حالة الطرق حتى الساعة 1 صباحاً - تفاصيل اخلاء عائلتين في لواء دير علا سلطة وادي الأردن توضح بشأن المياه الناجمة عن ذوبان الثلوج طرق بالرصيفة مغلقة بسبب الحالة الجوية الأرصاد الجوية: سماكة الثلوج في منطقة رأس منيف 10 سم "العامرية" تدعو المواطنين لأخذ أقصى درجات الحذر إعادة فتح طريق النقب بعد إغلاقه احترازيا طقس العرب يحدد ذروة وامتداد الحالة الجوية - تفاصيل إغلاق طريق جرش باتجاه عجلون بسبب تراكم الثلوج الطاقة تتابع التزام الجهات العاملة بالقطاع بتزويد المواطنين بالخدمة اغلاق طرق بمحافظة البلقاء - أسماء الأشغال : الطرق المؤدية للمستشفيات ضمن الاختصاص سالكة .. و6 طرق أغلقت احترازياً الأمن يعلن حالة الطرق حتى الساعة التاسعة مساء - تفاصيل "مجموعة المطار الدولي" تدعو للتواجد قبل موعد إقلاع الطائرة بثلاث ساعات على الأقل بالصور .. الدفاع المدني يعمل على تأمين مجموعة من المواطنين تقطعت بهم السبل الخلايلة يدعو صندوق الزكاة لتقديم المساعدات للمتضررين خلال الحالة الجوية إغلاق طريق إربد-عجلون بسبب الانزلاقات وتراكم الثلوج الصحة : تعطيل مراكز التطعيم ليومي الخميس والجمعة مطار الملكة علياء يتخذ التدابير الوقائية اللازمة للتعامل مع الظروف الجوية أشغال الكرك تعلن عن فتح غرف عمليات في المديرية والمكاتب التابعة لها
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الخميس-2021-11-04 01:16 pm

نواب وازنون يقتحمون مشهد انتخابات المكتب الدائم.. "رزوق والخلايلة والمحارمة وهنطش" أبرز المرشحين

نواب وازنون يقتحمون مشهد انتخابات المكتب الدائم.. "رزوق والخلايلة والمحارمة وهنطش" أبرز المرشحين

جفرا نيوز - رامي الرفاتي 

شهدت بورصة إنتخابات المكتب الدائم لمجلس النواب، تداول أسماء جديدة صاحبة وزن كبير، وهذا ليس غريب على عالم السياسة والعمل البرلماني، حيث من المتوقع أن تشهد المنافسة على النائبين الاول والثاني لرئيس مجلس النواب منافسة حامية الوطيس تزامناً مع إعلان عدد من المرشحين نيتهم المشاركة.

آخر المؤشرات والمعلومات الواردة لـ "جفرا نيوز"، والتي تسبق موعد إفتتاح الدورة العادية منتصف الشهر الحالي، تشير لمنافسة قوية للغاية بعد تحركات واجتماعات سرية بهدف كسب ثقة وتأييد النواب الباحثين عن التغيير وإعادة الهيبة والبوصلة للمجلس لطريقها الصحيح لوقف تغول السلطة التنفيذية على نظيرتها التشريعية.

ويشارك تيار الإصلاح المحسوب على الإخوان المسلمين في إنتخابات المكتب الدائم، بعد الإعلان عن المشاركة فقط في إنتخابات المكتب الدائم واللجان النيابية دون النظر لإنتخابات الرئاسة أو حتى الإعلان عن توجهاتها لغاية هذه اللحظات.

وتوقع عدد من المراقبين للشأن النيابي أن يكون المهندس موسى هنطش ممثل الإصلاح في إنتخابات النائب الأول، خاصة بعد تقديم القطب البرلماني وصاحب الخبرة الكبيرة المخضرم صالح العرموطي اعتذاره عن الترشح وتزكية رفاقه لخوض غمار المنافسة.

وتبين المعطيات الاولية مشاركة كتلة العزم النيابية في إنتخابات المكتب الدائم، من خلال مشاركة النائب محمد يحيى المحارمة صاحب الحظوظ الكبيرة والحضور المميز على الساحة النيابية، ومشاركة الدكتور أحمد الخلايلة بقوة خاصة وانه يتحضر للإعلان عن الترشح بعد أن كسب تأييد عدد كبير من النواب.

ويمضي النائب وائل رزوق بخطوات ثابتة صوب المنافسة على إنتخابات المكتب الدائم، إلا أن المشهد النيابي لم يسجل أي حضور له أو حراك يبين مدى جديته بخوض غمار الإنتخابات.

وسجل عدد كبير من النواب نيتهم المشاركة في إنتخابات المكتب الدائم، ومن المنتظر أن تتضح الصورة خلال الأيام القليلة المقبلة خاصة وأن هناك تحالفات تحاك للمشاركة الفعالة يتضمنها تنازلات وجوائز ترضية.