النسخة الكاملة

نواب وازنون يقتحمون مشهد انتخابات المكتب الدائم.. "رزوق والخلايلة والمحارمة وهنطش" أبرز المرشحين

الخميس-2021-11-04 01:16 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - رامي الرفاتي 

شهدت بورصة إنتخابات المكتب الدائم لمجلس النواب، تداول أسماء جديدة صاحبة وزن كبير، وهذا ليس غريب على عالم السياسة والعمل البرلماني، حيث من المتوقع أن تشهد المنافسة على النائبين الاول والثاني لرئيس مجلس النواب منافسة حامية الوطيس تزامناً مع إعلان عدد من المرشحين نيتهم المشاركة.

آخر المؤشرات والمعلومات الواردة لـ "جفرا نيوز"، والتي تسبق موعد إفتتاح الدورة العادية منتصف الشهر الحالي، تشير لمنافسة قوية للغاية بعد تحركات واجتماعات سرية بهدف كسب ثقة وتأييد النواب الباحثين عن التغيير وإعادة الهيبة والبوصلة للمجلس لطريقها الصحيح لوقف تغول السلطة التنفيذية على نظيرتها التشريعية.

ويشارك تيار الإصلاح المحسوب على الإخوان المسلمين في إنتخابات المكتب الدائم، بعد الإعلان عن المشاركة فقط في إنتخابات المكتب الدائم واللجان النيابية دون النظر لإنتخابات الرئاسة أو حتى الإعلان عن توجهاتها لغاية هذه اللحظات.

وتوقع عدد من المراقبين للشأن النيابي أن يكون المهندس موسى هنطش ممثل الإصلاح في إنتخابات النائب الأول، خاصة بعد تقديم القطب البرلماني وصاحب الخبرة الكبيرة المخضرم صالح العرموطي اعتذاره عن الترشح وتزكية رفاقه لخوض غمار المنافسة.

وتبين المعطيات الاولية مشاركة كتلة العزم النيابية في إنتخابات المكتب الدائم، من خلال مشاركة النائب محمد يحيى المحارمة صاحب الحظوظ الكبيرة والحضور المميز على الساحة النيابية، ومشاركة الدكتور أحمد الخلايلة بقوة خاصة وانه يتحضر للإعلان عن الترشح بعد أن كسب تأييد عدد كبير من النواب.

ويمضي النائب وائل رزوق بخطوات ثابتة صوب المنافسة على إنتخابات المكتب الدائم، إلا أن المشهد النيابي لم يسجل أي حضور له أو حراك يبين مدى جديته بخوض غمار الإنتخابات.

وسجل عدد كبير من النواب نيتهم المشاركة في إنتخابات المكتب الدائم، ومن المنتظر أن تتضح الصورة خلال الأيام القليلة المقبلة خاصة وأن هناك تحالفات تحاك للمشاركة الفعالة يتضمنها تنازلات وجوائز ترضية.