ترحيل القاطنين قرب مجاري السيول والأودية بالبلقاء جامعات تعلن تعليق الدوام الاربعاء والخميس .. اسماء العمل تدعو القطاع الخاص للتعامل مع قرار الحكومة بشأن دوام الاربعاء وعطلة الخميس الإيعاز بترحيل القاطنين قرب مجاري السيول في الأغوار الشمالية الضمان توضح آلية استقبال طلب المعالجة الطبية الفورية للمؤمن عليهم دوام مراكز التطعيم الأربعاء حتى 12 ظهرا وتوقف تقديم الخدمة الخميس تعطيل البنوك الخميس وتقليص الدوام الأربعاء لغاية 12 ظهراً الزبون لـ جفرا : تعليق دوام طلبة الهاشمية ليومي "الأربعاء والخميس" بسبب الظروف الجوية رئيس الوزراء يقرر انتهاء دوام الأربعاء الساعة 12 ظهرا وعطلة رسمية الخميس تجار : هذه أسباب ارتفاع أسعار الخضار والفواكه تسجيل 14 وفاة و 11813 إصابة جديدة بفيروس كورونا ..و22.45% إيجابية الفحوص العيسوي يلتقي الشباب الذين اجتمعوا مع الملك يوم أمس..صور جنايات عمان تجمع العقوبة بحق شخص اعتاد الإجرام البلبيسي: 400 ألف شخص تلقوا الجرعة الثالثة من مطعوم كورونا تعليق الدوام في جامعة الحسين بن طلال الأربعاء والخميس جنايات إربد تجمع عقوبة شخص إلى الأشغال الشاقة 15 سنة مرتفعات الـ 800م ستطالها ثلوج الأربعاء والتراكم سيصل إلى 30 سنتمتر دواء "كلوزابين" لعلاج حالات الفصام العقلي متوفر في صيدليات القطاع الخاص الشبول لـ جفرا: الخصاونة "غير مصاب" الخصاونة: نضع امكاناتنا وخبراتنا امام الاشقاء الفلسطينيين
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2021-11-04 01:12 pm

تعرف على فوائد الأفوكادو للشعر والبشرة

تعرف على فوائد الأفوكادو للشعر والبشرة

جفرا نيوز - يسعى الإنسان دوماً للحفاظ على صحته، وبنيته الجسدية، وتقوية مناعته، ويعتبر الأفوكادو من الفواكه الشائع استخدامها فى الفترة الأخيرة، خاصة أنه مغذٍ للغاية، حيث يحتوى على أكثر من 20 من المعادن والفيتامينات.

كما يحتوى على كمية عالية من البروتين وكذلك الدهون الجيدة والمعروفة باسم الأحادية غير المشبعة التى يحتاجها الجسم وتعتبر محورية للحفاظ على صحة القلب، وفقًا لتقرير موقع (تايمز أوف انديا).

 وفيما يلي بعض فوائد الأفوكادو للصحة والجمال . 

- يخفض مستويات الكوليسترول، فمن المعروف أن الأفوكادو يحافظ على صحة القلب، لكونه غنى بمضادات الأكسدة والفيتامينات (B6 و A و E و C).

- بالحديث عن محتويات المعادن، فالأفوكادو غنى بالكالسيوم والبوتاسيوم، فهو مثالي ليس فقط للجمال الخارجي ولكن للصحة الداخلية أيضًا، تأتي الخصائص العلاجية القوية فى الأفوكادو من الألياف والمعادن والفيتامينات والدهون الجيدة.

الأفوكادو غنى بالعناصر الغذائية:- الفيتامينات حيوية لعمليات التمثيل الغذائي في جسم الإنسان، حيث تحافظ على صحة جيدة وتعزز النمو.

- مضادات الأكسدة الموجودة في الأفوكادو تحمي جسمك من الجذور الحرة، كما أنها تعزز تجديد الخلايا.

- فيتامين سي مفيد لتقوية جهاز المناعة، يمنعك من الإصابة بالمرض، ويؤخر أيضًا ظهور علامات الشيخوخة عن طريق الحفاظ على الكولاجين الصحي وحماية أنسجة الجلد الصحية.

- فيتامين (ب) الموجود في الأفوكادو هو مفتاح تكوين خلايا الجلد الجديدة.

- يجعل فيتامين (أ و هـ) بشرتك وشعرك أكثر نعومة وشبابًا، إن الكمية العالية من هذين الفيتامينين تجعل الفاكهة جيدة جدًا للبشرة والشعر.