النسخة الكاملة

خلافات وانسحابات باجتماع نقابة الصحفيين.. السعايدة لـ"جفرا": الامور انتهت والقضاة: النواب السبب

الخميس-2021-11-03 04:31 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز – رامي المعادات 

نشبت خلافات وانسحابات في جلسة مجلس نقابة الصحفيين اليوم، على اثر دعوة وجهت للعضوين في النقابة الزميلين ابراهيم قبيلات والزميل عدنان برية، من اللجنة الادارية في مجلس النواب برئاسة النائب ابراهيم الطراونة. 

وقال نقيب الصحفيين الزميل راكان السعايدة لـ"جفرا نيوز"، ان الخلاف بسيط ولم يصل الى حدود تتعدى الاختلاف في وجهات النظر، وتم حل الاشكال بمهنية عقب انسحاب نائب النقيب الزميل جمال شتيوي برفع الجلسة.

الزميل خالد القضاة قال من ناحيته لـ"جفرا نيوز"، ان الخلاف حدث بسبب اجتماع مجلس النواب امس بخصوص تعيينات التلفزيون الاردني، والحاق الضرر ببعض الزملاء في التلفزيون، مؤكدا ان بعض اللجان في المجلس تحاول شق صف النقابة وتشتيت الزملاء.

 واضاف، ان المجلس يحاول بث شعبويات على عاتق الصحفيين والزملاء في التلفزيون بسبب قرب انتخابات  اللجان ومن اجل كسب تعاطف الناس والزملاء في المهنة.

ويأتي انسحاب الزملاء السعايدة وشتيوي والقضاة بحسب حديث الزميل خالد القضاة، اثر ذهاب الزميلين عضوي المجلس ابراهيم قبيلات وعدنان بريه الى جلسة اللجنة الادارية بمجلس النواب والتي خصص جزء منها لمناقشة أوضاع الزملاء في مؤسسة الإذاعة والتلفزيون ونقل عدد من الصحفيين، وهو ما اعتبره السعايدة تجاوزاً على الزملاء وعلى مجلس النقابة ككل، واستصغار للنقابة ككل.