النسخة الكاملة

فوائد سحرية للشوفان

الخميس-2021-11-03 03:44 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - يعتبر الشوفان من العناصر الغذائية المهمة لجسم الإنسان، لإحتوائه على الألياف التي تساعد على الهضم والحد من الجوع، ويساهم في علاج الكثير من المشاكل التي تواجه الجهاز الهضمي، فما هي فوائد الشوفان؟

1- تخسيس الوزن ​
يساعد تناول من 50 إلى 70 جراماً من الشوفان يومياً في علاج الانتفاخ وهو أحد أكبر العوائق للحصول على معدة مسطحة، ولكن في المقابل تناول الشوفان بجانب النظام الغذائي يمنحك الشبع طوال النهار ويساعد على تخسيس الوزن، وفق(الجميلة).

2- محاربة الإمساك والانتفاخ​
يساعد تناول دقيق الشوفان في الصباح على الإفطار كل يوم أو كل يومين؛ للحصول الحصول على معدة مسطحة ومحاربة الإمساك ومشاكل الجهاز الهضمي 

3-التحكم في الشهية
الشوفان مليء بالألياف التي تساعدك على الشعور بالشبع وتزويدك بالطاقة لفترة أطول، مما يحد من الجوع، والشوفان غني أيضاً بالكربوهيدرات المعقدة، ولكنه خالٍ من السكر تقريباً، فيساعد في كبح الجوع والحفاظ على نشاطك لساعات.

ويمكنك تناول دقيق الشوفان في الصباح على الإفطار لمنحك الشبع لفترة أطول ويبطئ عملية الهضم، تدريجياً على مدار عدة ساعات، ويمنع الإفراط في تناول الطعام، مما يساعد في التحكم في الوزن.

4- يحارب احتباس الماء والتورم​
يؤدي تناول الكثير من الصوديوم إلى احتفاظ الجسم بكميات زائدة من السوائل، مما يؤدي إلى حدوث تورم في الذراعين والساقين واليدين والقدمين. 

ويساعد تناول 50 إلى 70 جراماً من الشوفان في علاج احتباس الماء والحصول على معدة مسطحة والتقليل بشكل كبير من التورم، بما في ذلك تورم البطن والقدمين .

وبجانب الشوفان يمكنك تناول الألبان قليلة الدسم التي تحتوي على سعرات حرارية أقل، وتساعدك على إنقاص الوزن، وتوفر معادن إضافية؛ لمحاربة التورم الناتج عن احتباس الماء.