الأمن العام يعلن حالة الطرق حتى الساعة 1 صباحاً - تفاصيل اخلاء عائلتين في لواء دير علا سلطة وادي الأردن توضح بشأن المياه الناجمة عن ذوبان الثلوج طرق بالرصيفة مغلقة بسبب الحالة الجوية الأرصاد الجوية: سماكة الثلوج في منطقة رأس منيف 10 سم "العامرية" تدعو المواطنين لأخذ أقصى درجات الحذر إعادة فتح طريق النقب بعد إغلاقه احترازيا طقس العرب يحدد ذروة وامتداد الحالة الجوية - تفاصيل إغلاق طريق جرش باتجاه عجلون بسبب تراكم الثلوج الطاقة تتابع التزام الجهات العاملة بالقطاع بتزويد المواطنين بالخدمة اغلاق طرق بمحافظة البلقاء - أسماء الأشغال : الطرق المؤدية للمستشفيات ضمن الاختصاص سالكة .. و6 طرق أغلقت احترازياً الأمن يعلن حالة الطرق حتى الساعة التاسعة مساء - تفاصيل "مجموعة المطار الدولي" تدعو للتواجد قبل موعد إقلاع الطائرة بثلاث ساعات على الأقل بالصور .. الدفاع المدني يعمل على تأمين مجموعة من المواطنين تقطعت بهم السبل الخلايلة يدعو صندوق الزكاة لتقديم المساعدات للمتضررين خلال الحالة الجوية إغلاق طريق إربد-عجلون بسبب الانزلاقات وتراكم الثلوج الصحة : تعطيل مراكز التطعيم ليومي الخميس والجمعة مطار الملكة علياء يتخذ التدابير الوقائية اللازمة للتعامل مع الظروف الجوية أشغال الكرك تعلن عن فتح غرف عمليات في المديرية والمكاتب التابعة لها
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأربعاء-2021-11-03 03:22 pm

الاردنيون يثقون في البلديات ولاقناعة بالاحزاب ....ونصف الشباب يرغبون بالهجرة للخارج

الاردنيون يثقون في البلديات ولاقناعة بالاحزاب ....ونصف الشباب يرغبون بالهجرة للخارج

جفرا نيوز - أظهر استطلاع جديد للرأي قام به المعهد الجمهوري الدولي في الأردن قلة الثقة في الأحزاب السياسية وحماس تجاه النتخابات المحلية أكثر من الانتخابات الوطنية، بالإضافة الى هجرة الشباب الأردني.

عند السؤال عن الأحزاب السياسية، 20% فقط من الأردنيين عبروا عن درجة "كبيرة" أو "معتدلة" من الثقة، بينما يعتقد 37% فقط أن تقوية الأحزاب السياسية سيؤدي إلى الاصلاحات السياسية المطلوبة.

وقال المدير الاقليمي لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في المعهد اجمهوري الدولي باتريك كرم: "لا يرى الأردنيون بعد أن الأحزاب السياسية هي الحل لمشاكل الدولة".

وأضاف "الأحزاب السياسية وترويج الحكومة لها تحتاج الى طريق طويل من أجل اقناع الاردنيين أنهم باستطاعتهم لعب دور جدي في الدولة".

يبدوا أن الناس لديهم ثقة أكبر في بلدياتهم أكثر من الانتخابات الوطنية. 54% من الاردنيين قالوا أن بلدياتهم تذهب في الاتجاه الصحيح مقارنة بـ 48% الذين قالوا أن الدولة تذهب في الاتجاه الصحيح. كما أن الاردنيين يميلون الى المشاركة بالانتخابات المحلية حيث أن 41% منهم من المحتمل أن يصوتوا في الانتخابات البلدية، بينما 30% فقط من المحتمل أن يصوتوا في الانتخابات البرلمانية.

ويقول كرم أن "هذه الأرقام تعكس ثقة الاردنيين المتزايدة في بلدياتهم".

وأضاف أن "رؤساء الأحزاب وأعضاء البرلمان سيحتاجون الى معالجة مخاوف المواطنيين ومشاكلهم بشكل أفضل إذا ما أرادوا الحصول على مصداقية أكبر بالنسبة الى الناخبيين".

كما أظهر الاستطلاع أن العديد من الشباب الاردني فكر في مغادرة البلد من أجل الحصول على مستقبل أفضل، حيث فكر 45% من الاردنيين الشباب بين 18-35 عاما بالهجرة خلال السنوات القليلة الماضية. و35% فقط يعتقدون أن الشباب سيكون لديهم مستقبل جيد في الاردن.