الرفاعي يدعو الحراك للانخراط في العملية الحزبية والسياسية الانتهاء من مراجعة استيضاحات ديوان المحاسبة المرصودة خلال 2021 إصابة وزير التخطيط والتعاون الدولي بفيروس كورونا اتحاد المزارعين يرد على حديث النائب القطاونة حول ارتفاع اسعار الخضار بسبب الصادرات للاحتلال نحو 7 آلاف شكوى على خدمات الاتصالات والبريد العام الماضي الخصاونة خلال افتتاحه مصنع الشركة العالمية لتكنولوجيا الدهانات :" نسعى لجلب الإستثمارات " محكمة جنايات إربد تشدد العقوبات بحق مكرري جرائم هيئة الطاقة تطالب الجهات العاملة في قطاع الكهرباء برفع جاهزيتها استعدادًا لتداعيات الحالة الجوية نائب سابق يجري تسوية مع الفساد والأخيرة توقف ملاحقته الصحة تعلن تسجيل أعلى حصيلة إصابات يومية منذ بدء الجائحة .. و 22.9% ايجابية الفحوص الملك خلال لقائه شباباً ناشطين : نريد أحزابا قائمة على برامج لا أشخاص السجن 7 سنوات لشخص تعاون مع نائب سابق للأحتيال على شخص عربي وأردنيين بمبالغ وصلت ألاف الدنانير 4.3 ألف شقة مبيعة في كانون الأول 2021 أمام مدير السير..! الفايز يدعو الى تعزيز العلاقات الاستثمارية والاقتصادية الاردنية اليابانية الخارجية تدين إطلاق ميليشيا الحوثي صاروخين باتجاه الامارات مهيدات: إقرار مشروع أسس تسعير مستلزمات كهرباء ومنظمات القلب ارتفاع معدل الهطول المطري السنوي الى 39,4% شواغر في شركة حكومية (تفاصيل) وفيات الأردن الإثنين 24-1-2022
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الثلاثاء-2021-11-02 10:27 am

فاكهة بديلة للمسكنات.. تعرف عليها

فاكهة بديلة للمسكنات.. تعرف عليها

جفرا نيوز - أعلنت العديد من الدراسات عن القيمة الغذائية لتين الهيمالايا أو المعروف أيضاً باسم (Bedu)، مشيرين إلى أنه قد يكون بديلاً آمناً لمسكّنات الألم الاصطناعية مثل (البنادول) و(دوليبران).

وأوضحت الدراسة التي قادها فريق من الباحثين في جامعة (لوفلي بروفيشينال) في البنجاب (LPU) الذين درسوا التأثيرات المسكّنة لمستخلصات من التين البري في الهيمالايا على مدى ثلاث سنوات، أنه يمكن أيضاً استخدام تلك الفاكهة لعلاج التهابات الجروح والأمراض الجلدية .

وأشار الباحثون إلى أن هذه الفاكهة البرية لها تأثيرات مسكّنة بجرعات مختلفة بشكل عام وبجرعة 400 ملليغرام لكل كيلوغرام، على وجه الخصوص بسبب مكوّنيها الرئيسين (Psoralen) و (Rutin).

ووفقاً للباحثين، تم العثور على التين الهيمالايا أيضاً كمكوّن في (Chawanprash)، وهو معجون صحي معروف يشيع استهلاكه في المنازل الهندية. وأكدوا أن الثمرة من المتوقع أن تصبح بديلاً محتملاً لمسكّنات الألم في المستقبل، ولكن هناك حاجة إلى المزيد من الأبحاث لتطوير مفعولها في هذا المجال.