فعاليات مهرجان صيف عمان تتواصل بأمسية فنية شيقة انخفاض طفيف على درجات الحرارة اليوم وغدًا انخفاض طفيف على درجات الحرارة اليوم الجمعة 11100 طالب توجيهي حصلوا على معدل أعلى من 90% القبض على شخص خطف طفلة في عمان العجارمة: لم نتدخل على الإطلاق في رسم صورة نتائج التوجيهي مكافحة المخدرات إلقاء القبض على أحد أخطر المروجين بإقليم الشمال معدل الضمان: غرامة ألف دينار على المنشآت عن كل عامل غير مشمول بمظلتنا أمير السعود.. رحل بعد الامتحانات وحصل على 94 استعداداً لإستقبال الطلبات .. "القبول الموحد" تنهي تحديث جميع بياناتها بالصور .. كيفية احتساب معدل التوجيهي فتح باب التجنيد لحساب كلية الدفاع المدني - تفاصيل تنقلات بين القضاة .. اسماء لماذا غابت أمين عام وزارة التربية للشؤون الإدارية والمالية عن مؤتمر "التوجيهي" ؟ إغلاق طريق السلط - عمّان الجمعة لفترة محدودة الزرقاء تسمي شارع بإسم المرحوم المقدم رائد الرواشدة الاشغال تكشف عبر "ميلودي" عن اخر تطورات طريق الزرقاء عمان للباص السريع الضريبة تتيح استخدام تطبيق فواتيري للمقيمين 22 نزيلاً يجتازون التوجيهي.. وأعلى معدّل 83.5 أسماء الناجحين بالتوجيهي عام 1947/ 1948.. مجموع الخريجين 65 طالب
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الثلاثاء-2021-11-02 10:21 am

فوائد سحرية لفاكهة الكاكا

فوائد سحرية لفاكهة الكاكا

جفرا نيوز - تعتبر فاكهة الكاكا من الفواكه التي تحتوي على المصادر الغذائية المهمة لجسم الإنسان، منها الفوسفور والبوتاسيوم وفيتامين ج، فما هي فوائد الكاكا؟

1. قد تساعد في تعزيز المناعة 

قد تساعد الكاكا في تعزيز المناعة؛ لأنها غنية بفيتامين سي، وتوفر الثمرة الواحدة ما يكفي من فيتامين سي المطلوب ليوم واحد، كما وتشير الدراسات إلى أن فيتامين سي قد يحسن جهاز المناعة عن طريق زيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء، هذه الخلايا هي خط الدفاع الأساسي للجسم ضد الالتهابات الفيروسية والميكروبية والفطرية والسموم الأخرى، وفق(الجميلة).

2. قد تحسن الرؤية 
 فاكهة الكاكا غنية أيضاً بفيتامين أ ومضادات الأكسدة الكاروتينية الأخرى مثل اللوتين وزياكسانثين، وقد تساعد في تعزيز وظيفة العصب البصري وحماية العين من إعتام عدسة العين والضمور البقعي المرتبط بالعمر .

قد يؤدي استهلاك الكاكا بانتظام إلى تقليل مخاطر الإصابة بالجلوكوما والعمى الليلي. 

3.التخفيف من اضطرابات الجهاز الهضمي 
تحتوي الكاكا على فيتامين ب6 والبروتينات والدهون والكربوهيدرات التي قد توفر أيضاً الراحة من انتفاخ البطن  والإمساك.

وتحتوي فاكهة الكاكا على مركبات مثل التانين والبوليفينول والتي تحتوي على خصائص ومضادات الميكروبات التي قد تساعد في تقليل التهابات المعدة. 

4. مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة 
تحتوي الكاكا على العديد من المركبات النباتية المفيدة والتي تساعد على منع أو إبطاء تلف الخلايا. 

تعد الكاكا غنية أيضاً بمضادات الأكسدة الكاروتينية مثل بيتا كاروتين التي قد تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

5. قد تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان 
الكاكا غنية بمركبات الفلافونويد والكاروتينات والتي قد تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بسرطان الرئة والقولون والمستقيم.

6. محاربة الالتهاب 
وجدت دراسة أجريت على الفئران أن الخصائص المضادة للأكسدة في فاكهة الكاكا قد تساعد في تقليل الالتهاب وتلف الأنسجة، وعلاوة على ذلك، فإن محتوى فيتامين سي الموجود في فاكهة الكاكا قد يساعد في مكافحة الالتهاب، وقد يقلل هذا من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري وسرطان البروستاتا. 

7. محاربة الالتهاب
الكاكا غنية أيضاً بالألياف التي تساعد في خفض مستويات الكوليسترول الضار. 

ويكي عرب