الأمن العام يعلن حالة الطرق حتى الساعة 1 صباحاً - تفاصيل اخلاء عائلتين في لواء دير علا سلطة وادي الأردن توضح بشأن المياه الناجمة عن ذوبان الثلوج طرق بالرصيفة مغلقة بسبب الحالة الجوية الأرصاد الجوية: سماكة الثلوج في منطقة رأس منيف 10 سم "العامرية" تدعو المواطنين لأخذ أقصى درجات الحذر إعادة فتح طريق النقب بعد إغلاقه احترازيا طقس العرب يحدد ذروة وامتداد الحالة الجوية - تفاصيل إغلاق طريق جرش باتجاه عجلون بسبب تراكم الثلوج الطاقة تتابع التزام الجهات العاملة بالقطاع بتزويد المواطنين بالخدمة اغلاق طرق بمحافظة البلقاء - أسماء الأشغال : الطرق المؤدية للمستشفيات ضمن الاختصاص سالكة .. و6 طرق أغلقت احترازياً الأمن يعلن حالة الطرق حتى الساعة التاسعة مساء - تفاصيل "مجموعة المطار الدولي" تدعو للتواجد قبل موعد إقلاع الطائرة بثلاث ساعات على الأقل بالصور .. الدفاع المدني يعمل على تأمين مجموعة من المواطنين تقطعت بهم السبل الخلايلة يدعو صندوق الزكاة لتقديم المساعدات للمتضررين خلال الحالة الجوية إغلاق طريق إربد-عجلون بسبب الانزلاقات وتراكم الثلوج الصحة : تعطيل مراكز التطعيم ليومي الخميس والجمعة مطار الملكة علياء يتخذ التدابير الوقائية اللازمة للتعامل مع الظروف الجوية أشغال الكرك تعلن عن فتح غرف عمليات في المديرية والمكاتب التابعة لها
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الثلاثاء-2021-11-02 10:21 am

فوائد سحرية لفاكهة الكاكا

فوائد سحرية لفاكهة الكاكا

جفرا نيوز - تعتبر فاكهة الكاكا من الفواكه التي تحتوي على المصادر الغذائية المهمة لجسم الإنسان، منها الفوسفور والبوتاسيوم وفيتامين ج، فما هي فوائد الكاكا؟

1. قد تساعد في تعزيز المناعة 

قد تساعد الكاكا في تعزيز المناعة؛ لأنها غنية بفيتامين سي، وتوفر الثمرة الواحدة ما يكفي من فيتامين سي المطلوب ليوم واحد، كما وتشير الدراسات إلى أن فيتامين سي قد يحسن جهاز المناعة عن طريق زيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء، هذه الخلايا هي خط الدفاع الأساسي للجسم ضد الالتهابات الفيروسية والميكروبية والفطرية والسموم الأخرى، وفق(الجميلة).

2. قد تحسن الرؤية 
 فاكهة الكاكا غنية أيضاً بفيتامين أ ومضادات الأكسدة الكاروتينية الأخرى مثل اللوتين وزياكسانثين، وقد تساعد في تعزيز وظيفة العصب البصري وحماية العين من إعتام عدسة العين والضمور البقعي المرتبط بالعمر .

قد يؤدي استهلاك الكاكا بانتظام إلى تقليل مخاطر الإصابة بالجلوكوما والعمى الليلي. 

3.التخفيف من اضطرابات الجهاز الهضمي 
تحتوي الكاكا على فيتامين ب6 والبروتينات والدهون والكربوهيدرات التي قد توفر أيضاً الراحة من انتفاخ البطن  والإمساك.

وتحتوي فاكهة الكاكا على مركبات مثل التانين والبوليفينول والتي تحتوي على خصائص ومضادات الميكروبات التي قد تساعد في تقليل التهابات المعدة. 

4. مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة 
تحتوي الكاكا على العديد من المركبات النباتية المفيدة والتي تساعد على منع أو إبطاء تلف الخلايا. 

تعد الكاكا غنية أيضاً بمضادات الأكسدة الكاروتينية مثل بيتا كاروتين التي قد تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

5. قد تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان 
الكاكا غنية بمركبات الفلافونويد والكاروتينات والتي قد تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بسرطان الرئة والقولون والمستقيم.

6. محاربة الالتهاب 
وجدت دراسة أجريت على الفئران أن الخصائص المضادة للأكسدة في فاكهة الكاكا قد تساعد في تقليل الالتهاب وتلف الأنسجة، وعلاوة على ذلك، فإن محتوى فيتامين سي الموجود في فاكهة الكاكا قد يساعد في مكافحة الالتهاب، وقد يقلل هذا من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري وسرطان البروستاتا. 

7. محاربة الالتهاب
الكاكا غنية أيضاً بالألياف التي تساعد في خفض مستويات الكوليسترول الضار.