الأمن العام يعلن حالة الطرق حتى الساعة 1 صباحاً - تفاصيل اخلاء عائلتين في لواء دير علا سلطة وادي الأردن توضح بشأن المياه الناجمة عن ذوبان الثلوج طرق بالرصيفة مغلقة بسبب الحالة الجوية الأرصاد الجوية: سماكة الثلوج في منطقة رأس منيف 10 سم "العامرية" تدعو المواطنين لأخذ أقصى درجات الحذر إعادة فتح طريق النقب بعد إغلاقه احترازيا طقس العرب يحدد ذروة وامتداد الحالة الجوية - تفاصيل إغلاق طريق جرش باتجاه عجلون بسبب تراكم الثلوج الطاقة تتابع التزام الجهات العاملة بالقطاع بتزويد المواطنين بالخدمة اغلاق طرق بمحافظة البلقاء - أسماء الأشغال : الطرق المؤدية للمستشفيات ضمن الاختصاص سالكة .. و6 طرق أغلقت احترازياً الأمن يعلن حالة الطرق حتى الساعة التاسعة مساء - تفاصيل "مجموعة المطار الدولي" تدعو للتواجد قبل موعد إقلاع الطائرة بثلاث ساعات على الأقل بالصور .. الدفاع المدني يعمل على تأمين مجموعة من المواطنين تقطعت بهم السبل الخلايلة يدعو صندوق الزكاة لتقديم المساعدات للمتضررين خلال الحالة الجوية إغلاق طريق إربد-عجلون بسبب الانزلاقات وتراكم الثلوج الصحة : تعطيل مراكز التطعيم ليومي الخميس والجمعة مطار الملكة علياء يتخذ التدابير الوقائية اللازمة للتعامل مع الظروف الجوية أشغال الكرك تعلن عن فتح غرف عمليات في المديرية والمكاتب التابعة لها
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الثلاثاء-2021-11-02 10:18 am

احذر من وضع هذه الأشياء في الميكرويف

احذر من وضع هذه الأشياء في الميكرويف

جفرا نيوز - يعتبر جهاز الميكرويف من القطع الأساسية في مطابخ الكثير من المنازل، ويستخدم لتسخين أو إعادة تسخين الكثير من المواد الغذائية.

ويلاحظ قيام الكثير من الأشخاص باستخدام مواد لا يصلح وضعها فيه، وهذه أبرز الأشياء التي يجب تجنب وضعها في الميكرويف، وفق(سبوتنيك بالعربي).

 


1-الأكياس الورقية: يمكن أن تطلق الأكياس أو حاويات الطعام الورقية السموم في الأطعمة بالإضافة لإمكانية اشتعالها بسهولة إذا أصبح الطعام ساخنا جدا.

2-الأكياس وحاويات الطعام الخفيفة الوزن: حيث يذوب هذا النوع من الحاويات أو الأكياس بسهولة داخل الجهاز، وحتى في حال عدم ذوبانها فإنها ستطلق غازات سامة تنتقل الى الطعام، كما ويمكن أن تتسبب ببساطة في حريق.

 3-حاويات وأكواب الستايروفوم: على الرغم من أن هذه الحاويات تعتبر جيدة لحفظ الطعام إلا أنها لا تصلح للميكرويف ويجب نقل الطعام إلى أوعية آمنة عند التسخين.

4-أكواب السفر: حيث تصنع هذه الأكواب من البلاستيك أو الفولاذ المقاوم للصدأ والمخصصة عادة للاستخدام في حالة السفر لا يجب وضعها في الميكروويف.

 


5-الحاويات المكشوفة: يجب التأكد من تغطية حاوية الطعام لدى التسخين بأنها مغلقة، حتى لا يتناثر الطعام داخل الجهاز خلال فترة التسخين.

6-الأقمشة: يجب عدم المخاطرة وتنشيف الأقمشة باستخدام الميكرويف، الأمر الذي يؤدي لإتلافه.

7-الفلفل الأسود: لأنه عند تسخينه يطلق مادة الكابسيسين التي تتسبب أبخرتها في أذية العين والأنف والرئتين.

8-البيض بقشره: حيث يؤدي ارتفاع الحرارة إلى حبس البخار بين البيضة وقشرتها حتى تصل لحد الانفجار.

 9-اللحوم المجمدة: صحيح أن الميكرويف يقوم بتسخين الأشياء التي توضع داخله، إلا أن اللحوم عادة ما تكون سميكة ومن الصعب معرفة من أن الحرارة قد وصلت بالفعل إلى الطبقات الداخلية من اللحم.

10-عدم تشغيل الميكرويف وهو فارغ: حيث يؤدي ذلك إلى ارتداد الحرارة ليمتصها الجهاز مما قد يتسبب بحدوث انفجار.