الأمن العام يعلن حالة الطرق حتى الساعة 1 صباحاً - تفاصيل اخلاء عائلتين في لواء دير علا سلطة وادي الأردن توضح بشأن المياه الناجمة عن ذوبان الثلوج طرق بالرصيفة مغلقة بسبب الحالة الجوية الأرصاد الجوية: سماكة الثلوج في منطقة رأس منيف 10 سم "العامرية" تدعو المواطنين لأخذ أقصى درجات الحذر إعادة فتح طريق النقب بعد إغلاقه احترازيا طقس العرب يحدد ذروة وامتداد الحالة الجوية - تفاصيل إغلاق طريق جرش باتجاه عجلون بسبب تراكم الثلوج الطاقة تتابع التزام الجهات العاملة بالقطاع بتزويد المواطنين بالخدمة اغلاق طرق بمحافظة البلقاء - أسماء الأشغال : الطرق المؤدية للمستشفيات ضمن الاختصاص سالكة .. و6 طرق أغلقت احترازياً الأمن يعلن حالة الطرق حتى الساعة التاسعة مساء - تفاصيل "مجموعة المطار الدولي" تدعو للتواجد قبل موعد إقلاع الطائرة بثلاث ساعات على الأقل بالصور .. الدفاع المدني يعمل على تأمين مجموعة من المواطنين تقطعت بهم السبل الخلايلة يدعو صندوق الزكاة لتقديم المساعدات للمتضررين خلال الحالة الجوية إغلاق طريق إربد-عجلون بسبب الانزلاقات وتراكم الثلوج الصحة : تعطيل مراكز التطعيم ليومي الخميس والجمعة مطار الملكة علياء يتخذ التدابير الوقائية اللازمة للتعامل مع الظروف الجوية أشغال الكرك تعلن عن فتح غرف عمليات في المديرية والمكاتب التابعة لها
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأحد-2021-10-31 01:02 pm

الأردنيّون يترقبون تسعيرة المحروقات اليوم .. والأعين ترقب "بيان الطاقة" وسط توقعات بزيادة غير مسبوقة

الأردنيّون يترقبون تسعيرة المحروقات اليوم .. والأعين ترقب "بيان الطاقة" وسط توقعات بزيادة غير مسبوقة

جفرا نيوز – رامي المعادات 

يعيش الشارع الأردني منذ الأسبوع الأول من الشهر الحالي بحالة ترقب شديد لأسعار النفط عالميا، نظرا للأرتفاع الغير مسبوق، والذي لم يسجل في أخر ثلاث سنوات.

حالة من الخوف والقلق سيطرت على الاردنيين، حيث بدأ مختصون بالشأن النفطي بتوقع ان يصل الرفع على أسعار المحروقات محليا بنسب غير مسبوقة قد تصل الى 11%، مما يعني ان المحروقات سترتفع بشكل جنوني لم يسجل بتاريخ المملكة.

ومع نهاية شهر تشرين اول، اليوم الأحد، والذي حددته الحكومة للبت بتسعيرة المشتقات النفطية للشهر المقبل تشرين ثاني، تبقى الكرة بملعب الحكومة، حيث يرى مختصون بالشأن النفطي في تصريحات سابقة لـ"جفرا نيوز"، ان الحكومة تستطيع التخفيف على المواطن، وعدم الاقدام على رفع المحروقات بنسب كارثية.

ومن الممكن ان تتخذ الحكومة قرارا بتثبيت أسعار المحروقات، وتخفيض الضريبة الخاصة بالمشتقات النفطية، للتخفيف على المواطن في ضل الظروق الاقتصادية القاسية التي يعيشها، وبهذا الاجراء لن تخسر الحكومة.

وتعلن وزارة الطاقة والثروة المعدنية، عصر الأحد، تسعيرة المحروقات، بعد اجتماع لجنة التسعير التي تضم ممثلين من مختلف الوزارات، برئاسة أمين عام وزارة الطاقة.

ورجح خبراء في الشأن الاقتصادي، رفع الحكومة لأسعار المحروقات بنسب متفاوتة، قد تصل إلى 11%.

ويأتي ذلك في ظل الارتفاع الكبير الذي شهدته أسعار النفط عالمياً منذ بداية الشهر الجاري.