فعاليات مهرجان صيف عمان تتواصل بأمسية فنية شيقة انخفاض طفيف على درجات الحرارة اليوم وغدًا انخفاض طفيف على درجات الحرارة اليوم الجمعة 11100 طالب توجيهي حصلوا على معدل أعلى من 90% القبض على شخص خطف طفلة في عمان العجارمة: لم نتدخل على الإطلاق في رسم صورة نتائج التوجيهي مكافحة المخدرات إلقاء القبض على أحد أخطر المروجين بإقليم الشمال معدل الضمان: غرامة ألف دينار على المنشآت عن كل عامل غير مشمول بمظلتنا أمير السعود.. رحل بعد الامتحانات وحصل على 94 استعداداً لإستقبال الطلبات .. "القبول الموحد" تنهي تحديث جميع بياناتها بالصور .. كيفية احتساب معدل التوجيهي فتح باب التجنيد لحساب كلية الدفاع المدني - تفاصيل تنقلات بين القضاة .. اسماء لماذا غابت أمين عام وزارة التربية للشؤون الإدارية والمالية عن مؤتمر "التوجيهي" ؟ إغلاق طريق السلط - عمّان الجمعة لفترة محدودة الزرقاء تسمي شارع بإسم المرحوم المقدم رائد الرواشدة الاشغال تكشف عبر "ميلودي" عن اخر تطورات طريق الزرقاء عمان للباص السريع الضريبة تتيح استخدام تطبيق فواتيري للمقيمين 22 نزيلاً يجتازون التوجيهي.. وأعلى معدّل 83.5 أسماء الناجحين بالتوجيهي عام 1947/ 1948.. مجموع الخريجين 65 طالب
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأحد-2021-10-31 01:02 pm

الأردنيّون يترقبون تسعيرة المحروقات اليوم .. والأعين ترقب "بيان الطاقة" وسط توقعات بزيادة غير مسبوقة

الأردنيّون يترقبون تسعيرة المحروقات اليوم .. والأعين ترقب "بيان الطاقة" وسط توقعات بزيادة غير مسبوقة

جفرا نيوز – رامي المعادات 

يعيش الشارع الأردني منذ الأسبوع الأول من الشهر الحالي بحالة ترقب شديد لأسعار النفط عالميا، نظرا للأرتفاع الغير مسبوق، والذي لم يسجل في أخر ثلاث سنوات.

حالة من الخوف والقلق سيطرت على الاردنيين، حيث بدأ مختصون بالشأن النفطي بتوقع ان يصل الرفع على أسعار المحروقات محليا بنسب غير مسبوقة قد تصل الى 11%، مما يعني ان المحروقات سترتفع بشكل جنوني لم يسجل بتاريخ المملكة.

ومع نهاية شهر تشرين اول، اليوم الأحد، والذي حددته الحكومة للبت بتسعيرة المشتقات النفطية للشهر المقبل تشرين ثاني، تبقى الكرة بملعب الحكومة، حيث يرى مختصون بالشأن النفطي في تصريحات سابقة لـ"جفرا نيوز"، ان الحكومة تستطيع التخفيف على المواطن، وعدم الاقدام على رفع المحروقات بنسب كارثية.

ومن الممكن ان تتخذ الحكومة قرارا بتثبيت أسعار المحروقات، وتخفيض الضريبة الخاصة بالمشتقات النفطية، للتخفيف على المواطن في ضل الظروق الاقتصادية القاسية التي يعيشها، وبهذا الاجراء لن تخسر الحكومة.

وتعلن وزارة الطاقة والثروة المعدنية، عصر الأحد، تسعيرة المحروقات، بعد اجتماع لجنة التسعير التي تضم ممثلين من مختلف الوزارات، برئاسة أمين عام وزارة الطاقة.

ورجح خبراء في الشأن الاقتصادي، رفع الحكومة لأسعار المحروقات بنسب متفاوتة، قد تصل إلى 11%.

ويأتي ذلك في ظل الارتفاع الكبير الذي شهدته أسعار النفط عالمياً منذ بداية الشهر الجاري.
 
ويكي عرب