فعاليات مهرجان صيف عمان تتواصل بأمسية فنية شيقة انخفاض طفيف على درجات الحرارة اليوم وغدًا انخفاض طفيف على درجات الحرارة اليوم الجمعة 11100 طالب توجيهي حصلوا على معدل أعلى من 90% القبض على شخص خطف طفلة في عمان العجارمة: لم نتدخل على الإطلاق في رسم صورة نتائج التوجيهي مكافحة المخدرات إلقاء القبض على أحد أخطر المروجين بإقليم الشمال معدل الضمان: غرامة ألف دينار على المنشآت عن كل عامل غير مشمول بمظلتنا أمير السعود.. رحل بعد الامتحانات وحصل على 94 استعداداً لإستقبال الطلبات .. "القبول الموحد" تنهي تحديث جميع بياناتها بالصور .. كيفية احتساب معدل التوجيهي فتح باب التجنيد لحساب كلية الدفاع المدني - تفاصيل تنقلات بين القضاة .. اسماء لماذا غابت أمين عام وزارة التربية للشؤون الإدارية والمالية عن مؤتمر "التوجيهي" ؟ إغلاق طريق السلط - عمّان الجمعة لفترة محدودة الزرقاء تسمي شارع بإسم المرحوم المقدم رائد الرواشدة الاشغال تكشف عبر "ميلودي" عن اخر تطورات طريق الزرقاء عمان للباص السريع الضريبة تتيح استخدام تطبيق فواتيري للمقيمين 22 نزيلاً يجتازون التوجيهي.. وأعلى معدّل 83.5 أسماء الناجحين بالتوجيهي عام 1947/ 1948.. مجموع الخريجين 65 طالب
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأحد-2021-10-31 12:25 pm

د.عاصم منصور لجفرا: لا أحد يستطيع التقدير إن كان الغذاء الفاسد يسبب السرطان وغير ذلك كلام غير علمي!

د.عاصم منصور لجفرا: لا أحد يستطيع التقدير إن كان الغذاء الفاسد يسبب السرطان وغير ذلك كلام غير علمي!

جفرا نيوز – احمد الغلاييني

اكد مدير مركز الحسين للسرطان الدكتور عاصم منصور، أن لا احد يستطيع التقدير ان كان الغذاء الفاسد يسبب الاصابة بالسرطان، مؤكداً انه كلام غير علمي ولا منطقي.

وقال منصور لجفرا، "أن الفحوصات والتشخيص هي من الطرق الوحيدة التي تحدد نوع وسبب الإصابة وغير ذلك فهو كلام ليس منطقي".

واضاف: ليس من الضرورة ان تكون الاصابة بسبب الغذاء غير الصالح ولكن ايضاً تناول اللحوم الحمراء والافراط فيها والاغذية الأخرى تسبب ايضاً احتمالية الإصابة بالمرض.

ونوه ان هناك عوامل خطورة للاصابة من الاغذية او غيرها ولكنها ليست السبب مباشر، ولكن ما هو موثوق منه هو ان التدخين  سبب رئيسي للسرطان وربع الحالات التي تدخل المستشفى بسببه، وغير ذلك فهي عوامل أخرى مثل الغذاء غير الصحي وزيادة الوزن المفرطة، وعدم ممارسة الرياضة وتناول الكحول حيث تعتبر عوامل خطورة تتسبب بالسرطان.

واثير في الآونة الأخيرة الجدل حول وجود اغذية مسرطنة تباع في الأسواق.
ويكي عرب