الأمن العام يعلن حالة الطرق حتى الساعة 1 صباحاً - تفاصيل اخلاء عائلتين في لواء دير علا سلطة وادي الأردن توضح بشأن المياه الناجمة عن ذوبان الثلوج طرق بالرصيفة مغلقة بسبب الحالة الجوية الأرصاد الجوية: سماكة الثلوج في منطقة رأس منيف 10 سم "العامرية" تدعو المواطنين لأخذ أقصى درجات الحذر إعادة فتح طريق النقب بعد إغلاقه احترازيا طقس العرب يحدد ذروة وامتداد الحالة الجوية - تفاصيل إغلاق طريق جرش باتجاه عجلون بسبب تراكم الثلوج الطاقة تتابع التزام الجهات العاملة بالقطاع بتزويد المواطنين بالخدمة اغلاق طرق بمحافظة البلقاء - أسماء الأشغال : الطرق المؤدية للمستشفيات ضمن الاختصاص سالكة .. و6 طرق أغلقت احترازياً الأمن يعلن حالة الطرق حتى الساعة التاسعة مساء - تفاصيل "مجموعة المطار الدولي" تدعو للتواجد قبل موعد إقلاع الطائرة بثلاث ساعات على الأقل بالصور .. الدفاع المدني يعمل على تأمين مجموعة من المواطنين تقطعت بهم السبل الخلايلة يدعو صندوق الزكاة لتقديم المساعدات للمتضررين خلال الحالة الجوية إغلاق طريق إربد-عجلون بسبب الانزلاقات وتراكم الثلوج الصحة : تعطيل مراكز التطعيم ليومي الخميس والجمعة مطار الملكة علياء يتخذ التدابير الوقائية اللازمة للتعامل مع الظروف الجوية أشغال الكرك تعلن عن فتح غرف عمليات في المديرية والمكاتب التابعة لها
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأحد-2021-10-31 12:12 pm

الأوقاف لـ"جفرا": لم نتلق كتاب رسمي بالسماح بالعمرة براً

الأوقاف لـ"جفرا": لم نتلق كتاب رسمي بالسماح بالعمرة براً

جفرا نيوز – رامي المعادات 

أكد مصدر مطلع من مديرية الحج والعمرة في وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية لـ "جفرا، إن الوزارة لم تتلق أي جديد بشأن السماح باداء مناسك العمرة برا للمعتمرين الاردنيين.

وأضاف المصدر، وردتنا اخبار بالسماح لعدد من الدول المجاورة للملكة السعودية الشقيقة، باداء مناسك العمرة برا، خلافا للقرار السابق الذي تضمن عدم السماح بالعمرة الا عن طريق الطيران وفق برتوكولات صحية مشددة.

بدوره اكد أمين سر جمعية وكلاء السياحة والسفر والناطق الإعلامي باسم شركات الحج والعمرة، كمال أبو ذياب في حديث لـ "جفرا نيوز"، ان مكاتب الحج والعمرة في الاردن علمت من مصادر ومكاتب سياحية سعودية بالقرار، ولفت انه تم التواصل مع مديرية الحج والعمرة في وزارة الاوقاف، الا انه لم يتم تسليم كتاب رسمي بالقرار.

وأضاف، من المتوقع ان يعمم القرار بشكل رسمي اليوم على مكاتب السياحة او يوم غد الاثنين على ابعد تقدير.

مؤكدا، إنه يمكن للمعتمرين من الأردن الدخول من المنافذ البرية، وكذلك تستقبل السعودية المعتمرين من كافة معابرها البرية باستثناء معبر عرعر لأنه ما زال مغلقا، اذا تم تطبيق القرار.

وكانت قد اعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، أنه يمكن للمعتمرين الأردنيين القدوم من المنافذ البرية والبحرية والجوية حسب الاشتراطات الصحية التي اعلنتها المملكة العربية السعودية.