النسخة الكاملة

الأوقاف لـ"جفرا": لم نتلق كتاب رسمي بالسماح بالعمرة براً

الخميس-2021-10-31 12:12 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز – رامي المعادات 

أكد مصدر مطلع من مديرية الحج والعمرة في وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية لـ "جفرا، إن الوزارة لم تتلق أي جديد بشأن السماح باداء مناسك العمرة برا للمعتمرين الاردنيين.

وأضاف المصدر، وردتنا اخبار بالسماح لعدد من الدول المجاورة للملكة السعودية الشقيقة، باداء مناسك العمرة برا، خلافا للقرار السابق الذي تضمن عدم السماح بالعمرة الا عن طريق الطيران وفق برتوكولات صحية مشددة.

بدوره اكد أمين سر جمعية وكلاء السياحة والسفر والناطق الإعلامي باسم شركات الحج والعمرة، كمال أبو ذياب في حديث لـ "جفرا نيوز"، ان مكاتب الحج والعمرة في الاردن علمت من مصادر ومكاتب سياحية سعودية بالقرار، ولفت انه تم التواصل مع مديرية الحج والعمرة في وزارة الاوقاف، الا انه لم يتم تسليم كتاب رسمي بالقرار.

وأضاف، من المتوقع ان يعمم القرار بشكل رسمي اليوم على مكاتب السياحة او يوم غد الاثنين على ابعد تقدير.

مؤكدا، إنه يمكن للمعتمرين من الأردن الدخول من المنافذ البرية، وكذلك تستقبل السعودية المعتمرين من كافة معابرها البرية باستثناء معبر عرعر لأنه ما زال مغلقا، اذا تم تطبيق القرار.

وكانت قد اعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، أنه يمكن للمعتمرين الأردنيين القدوم من المنافذ البرية والبحرية والجوية حسب الاشتراطات الصحية التي اعلنتها المملكة العربية السعودية.