الشواربة: لن نمنح أذن أشغال لبناء جديد في حال وجود شجر .. وكاميرات لمراقبة المخالفات الأمير الحسن يعزي البابا تواضروس الثاني بضحايا حادث الكنيسة بمصر لجان الاشراف على انتخابات غرف الصناعة تؤدي القسم القانونية الخصاونة: خطة تطوير القطاع العام ليست كتاباً مقدساً الصحة الكويتية ترغب بتوظيف فنيي طوارئ طبية من الأردن - تفاصيل التعليم العالي تكشف موعد بدء استقبال طلبات القبول الموحد سكان دابوق يشتكون من سائقي الدراجات النارية المتهورين ؟! الخصاونة: خارطة التحديث لن تمس بحقوق العاملين .. والقطاع الخاص "شريكنا" وزير خارجية البحرين: العلاقات الأردنية البحرينية قوية ومتينة الصفدي : أي طرح غير حل الدولتين "تنظير عبثي" التربية: لن نغلق الباب في وجه أي طالب نتائج «التوجيهي».. فرح للمحتفلين وقلق للآخرين "إرادة" يعقد لقاء تعارفي لمؤسسيه من إقليم الشمال - (فيديو وصور) بيان صادر عن مجموعة من أعضاء الهيئة العامة للنادي الفيصلي "أبناء الشمال" - تفاصيل بدء التقدم للاستفادة من “مكرمة الجيش” بالتزامن مع تقديم طلبات القبول الموحد توجه لإنشاء منطقة حرة على الحدود الأردنية العراقية وفيات الأردن الثلاثاء 16-8-2022 كتلة هوائية حارة تؤثر على المملكة وتستمر حتى الخميس ارتفاع قليل على درجات الحرارة اليوم الثلاثاء إطلاق موقع القبول الموحد منتصف الأسبوع المقبل
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأحد-2021-10-31 10:39 am

فوائد سحرية للقلب والمناعة تقدمها الأوراق الخضراء من مطبخك

فوائد سحرية للقلب والمناعة تقدمها الأوراق الخضراء من مطبخك

جفرا نيوز - تحتوي غالبية المطابخ على منتجات طبيعية و أعشاب مفيدة جدا للصحة، ومن تلك المكونات الكزبرة الخضراء التي تُضاف للأطعمة لإعطائها مذاقا طيباً ورائحة لا تقاوم.

و لكن إذا علمت بفوائد الكزبرة الخضراء، فستقوم بإضافتها إلى معظم أطباقك اليومية، لكي تنعم بتلك الفوائد الصحية، حيث تعتبر أوراق الكزبرة الخضراء غنية بالعناصر الغذائية مثل الفوسفور والكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامين A و B و C و K، وهي تمد الجسم بـ7 فوائد صحية .

1- ضبط مستويات السكر في الدم

إذا كنت معرضًا لخطر الإصابة بمرض السكري، فإن تضمين الكزبرة في نظامك الغذائي اليومي يمكن أن يحافظ على مستويات السكر لديك تحت السيطرة.

و أفادت دراسات عدة بأن أوراق الكزبرة مليئة بالإنزيمات المنشطة التي تساعد في إدارة مستويات الغلوكوز في الدم عن طريق إزالة السكر من الدم، وبالتالي ستكون قادرًا على التحكم في مرض السكري.

2- تعزيز عملية الهضم
أوراق الكزبرة غنية بالألياف ومضادات الأكسدة وتعزز عملية الهضم، وتؤدي إلى زيادة التمثيل الغذائي وحرق الدهون، كما تساعدك على التغلب على الانتفاخ والإمساك، وتجعلك تشعر بالشبع وتمنعك من الإفراط في تناول الطعام وتحافظ أيضًا على صحة أمعائك.

3- التغلب على الإجهاد
يمكن لأوراق الكزبرة أن تقلل من مستويات التوتر لديك، حيث إن أوراق الكزبرة تسهل عملية الهضم وتقلل من الإجهاد البدني في الجسم، فهذه الأوراق تعزز الحالة المزاجية عن طريق الحفاظ على الجهاز الهضمي نظيفًا وصحيًا وتقلل من الإجهاد التأكسدي.

4- تعزيز صحة القلب
الكزبرة تحسن من صحة القلب، حيث إنها مدرة للبول وتطرد الصوديوم الزائد من الجسم عن طريق خفض ضغط الدم، كما أنها غنية بمضادات الأكسدة والألياف، لذا فهي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، وتحافظ على مستويات الكوليسترول تحت السيطرة.

5- تقوية جهاز المناعة
تحتوي الكزبرة على مضادات الأكسدة مثل "تربينين" و"كيرسيتين" و"توكوفيرول" التي تقاوم الضرر الخلوي وتقوي جهاز المناعة لديك، و وفقًا للبحث، فإن مضادات الأكسدة هذه تقلل الالتهابات ولها تأثيرات مضادة للسرطان ووقائية للأعصاب.

و تحتوي الكزبرة على فيتامين A وفيتامين C وفيتامين K والكاروتينات التي تحافظ على سلامة الرؤية وتؤخر الاضطرابات التنكسية البقعية المرتبطة بالعمر.

7- مفيدة للعظام
تحتوي الكزبرة على معادن حيوية مثل الكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم التي يمكن أن تزيد من كثافة العظام وتحميك من آلام المفاصل.


ويكي عرب