انخفاض جديد على درجات الحرارة الجمعة الملك يستجيب لنداء مريض ويوجه بنقله للمدينة الطبية تأمين 12 شخصاً تقطعت بهم السبل في الطفيلة تعليمات من الأزمات للتعامل مع الحالة الجوية التعليم العالي تخالف توصيات نقابة الاسنان الحرارة دون الصفر في جنوب الأردن الحنيفات: الصقيع لن يؤثر على أسعار المحاصيل الزراعية توجه لإغلاق جسور مرتفعة في حال حدوث الانجماد الأمن يدعو لأخذ الحيطة والحذر مساء اليوم وصباح الغد بسبب الانجماد تسجيل 15 وفاة و 6289 إصابة جديدة بكورونا .. 17.4% إيجابية الفحوص العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة النعيرات هيئة الاتصالات: الأردن بعيد نسبيا بتوزيع الترددات عن نطاق أنظمة الملاحة الجوية السفير العماني: علاقتنا مع الأردن تمهد لفتح المجال لأي تعاون مشترك في شؤون العمل الطاقة: عدد الحسابات المسجلة للاستفادة من التعرفة الكهربائية المدعومة 416688 كهرباء إربد تتعامل مع 727 عطلاً فنياً الحكمة توقع اتفاقية لتوفير دواء مولنوبيرافير المضاد لكورونا منخفضان يحملان أمطارا غزيرة وأجواء شديدة البرودة الأسبوع المقبل الأشغال تتعامل مع 149 بلاغا خلال المنخفض الجوي الماضي استثناء مدارس البرامج الدولية من تأجيل الدوام "لخصوصية أنظمتها وقلة عدد طلبتها" الجيش السوري يحبط تهريب كمية ضخمة من "الحشيش والكبتاغون "كانت معدة للتهريب من درعا باتجاه الأردن . صور
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأحد-2021-10-31 10:39 am

فوائد سحرية للقلب والمناعة تقدمها الأوراق الخضراء من مطبخك

فوائد سحرية للقلب والمناعة تقدمها الأوراق الخضراء من مطبخك

جفرا نيوز - تحتوي غالبية المطابخ على منتجات طبيعية و أعشاب مفيدة جدا للصحة، ومن تلك المكونات الكزبرة الخضراء التي تُضاف للأطعمة لإعطائها مذاقا طيباً ورائحة لا تقاوم.

و لكن إذا علمت بفوائد الكزبرة الخضراء، فستقوم بإضافتها إلى معظم أطباقك اليومية، لكي تنعم بتلك الفوائد الصحية، حيث تعتبر أوراق الكزبرة الخضراء غنية بالعناصر الغذائية مثل الفوسفور والكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامين A و B و C و K، وهي تمد الجسم بـ7 فوائد صحية .

1- ضبط مستويات السكر في الدم

إذا كنت معرضًا لخطر الإصابة بمرض السكري، فإن تضمين الكزبرة في نظامك الغذائي اليومي يمكن أن يحافظ على مستويات السكر لديك تحت السيطرة.

و أفادت دراسات عدة بأن أوراق الكزبرة مليئة بالإنزيمات المنشطة التي تساعد في إدارة مستويات الغلوكوز في الدم عن طريق إزالة السكر من الدم، وبالتالي ستكون قادرًا على التحكم في مرض السكري.

2- تعزيز عملية الهضم
أوراق الكزبرة غنية بالألياف ومضادات الأكسدة وتعزز عملية الهضم، وتؤدي إلى زيادة التمثيل الغذائي وحرق الدهون، كما تساعدك على التغلب على الانتفاخ والإمساك، وتجعلك تشعر بالشبع وتمنعك من الإفراط في تناول الطعام وتحافظ أيضًا على صحة أمعائك.

3- التغلب على الإجهاد
يمكن لأوراق الكزبرة أن تقلل من مستويات التوتر لديك، حيث إن أوراق الكزبرة تسهل عملية الهضم وتقلل من الإجهاد البدني في الجسم، فهذه الأوراق تعزز الحالة المزاجية عن طريق الحفاظ على الجهاز الهضمي نظيفًا وصحيًا وتقلل من الإجهاد التأكسدي.

4- تعزيز صحة القلب
الكزبرة تحسن من صحة القلب، حيث إنها مدرة للبول وتطرد الصوديوم الزائد من الجسم عن طريق خفض ضغط الدم، كما أنها غنية بمضادات الأكسدة والألياف، لذا فهي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، وتحافظ على مستويات الكوليسترول تحت السيطرة.

5- تقوية جهاز المناعة
تحتوي الكزبرة على مضادات الأكسدة مثل "تربينين" و"كيرسيتين" و"توكوفيرول" التي تقاوم الضرر الخلوي وتقوي جهاز المناعة لديك، و وفقًا للبحث، فإن مضادات الأكسدة هذه تقلل الالتهابات ولها تأثيرات مضادة للسرطان ووقائية للأعصاب.

و تحتوي الكزبرة على فيتامين A وفيتامين C وفيتامين K والكاروتينات التي تحافظ على سلامة الرؤية وتؤخر الاضطرابات التنكسية البقعية المرتبطة بالعمر.

7- مفيدة للعظام
تحتوي الكزبرة على معادن حيوية مثل الكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم التي يمكن أن تزيد من كثافة العظام وتحميك من آلام المفاصل.