الخارجية تتابع أوضاع أردنيين تعرضوا لحادث بالسعودية 500 دينار غرامة الممتنع عن الادلاء بمعلومات للإحصاءات الملك الحسين ومصوره الخاص .. شخصيات ضمن فيلم سينمائي عالمي ضم وظائف جديدة إلى تقييم الخدمة المدنية تفويض من الخصاونة للوزير الخريشة يتعلق بالنواب والأعيان إطلاق مركز وزارة التنمية لإدارة الأزمات والطوارئ إعلان نتائج ترشيح الدورة الأولى للمنح الخارجية - رابط ترفيعات وإحالات على التقاعد في "التربية والجمارك" - أسماء إحالة السفير أبو شتال على التقاعد أهم ما جاء في قرارات مجلس الوزراء الأحد الملك يطلع على سياسة التعليم العالي الجديدة لقبول الطلبة الملك يتسلم نسخة من التقرير السنوي لأوضاع المحاكم الشرعية البدور :"برنامج التطعيم الوطني" في خطر حملة وطنية لتوعية المواطنين بشراء زيت الزيتون الملك يؤكد أهمية إعداد قضاة متخصصين لضمان جودة الأحكام - تفاصيل مخالفة 83 منشاة تجارية داخل الوسط التجاري في جرش تعرف على قانون الإحصاءات العامة لسنة 2023 العبداللات: المؤسسات الإعلامية شريك في تعزيز منظومة حقوق الإنسان الصحة تكشف الموعد الرسمي لحملة التطعيم تأجيل الحملة الوطنية للتطعيم إلى هذا الموعد
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأحد-2021-10-31 10:39 am

فوائد سحرية للقلب والمناعة تقدمها الأوراق الخضراء من مطبخك

فوائد سحرية للقلب والمناعة تقدمها الأوراق الخضراء من مطبخك

جفرا نيوز - تحتوي غالبية المطابخ على منتجات طبيعية و أعشاب مفيدة جدا للصحة، ومن تلك المكونات الكزبرة الخضراء التي تُضاف للأطعمة لإعطائها مذاقا طيباً ورائحة لا تقاوم.

و لكن إذا علمت بفوائد الكزبرة الخضراء، فستقوم بإضافتها إلى معظم أطباقك اليومية، لكي تنعم بتلك الفوائد الصحية، حيث تعتبر أوراق الكزبرة الخضراء غنية بالعناصر الغذائية مثل الفوسفور والكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامين A و B و C و K، وهي تمد الجسم بـ7 فوائد صحية .

1- ضبط مستويات السكر في الدم

إذا كنت معرضًا لخطر الإصابة بمرض السكري، فإن تضمين الكزبرة في نظامك الغذائي اليومي يمكن أن يحافظ على مستويات السكر لديك تحت السيطرة.

و أفادت دراسات عدة بأن أوراق الكزبرة مليئة بالإنزيمات المنشطة التي تساعد في إدارة مستويات الغلوكوز في الدم عن طريق إزالة السكر من الدم، وبالتالي ستكون قادرًا على التحكم في مرض السكري.

2- تعزيز عملية الهضم
أوراق الكزبرة غنية بالألياف ومضادات الأكسدة وتعزز عملية الهضم، وتؤدي إلى زيادة التمثيل الغذائي وحرق الدهون، كما تساعدك على التغلب على الانتفاخ والإمساك، وتجعلك تشعر بالشبع وتمنعك من الإفراط في تناول الطعام وتحافظ أيضًا على صحة أمعائك.

3- التغلب على الإجهاد
يمكن لأوراق الكزبرة أن تقلل من مستويات التوتر لديك، حيث إن أوراق الكزبرة تسهل عملية الهضم وتقلل من الإجهاد البدني في الجسم، فهذه الأوراق تعزز الحالة المزاجية عن طريق الحفاظ على الجهاز الهضمي نظيفًا وصحيًا وتقلل من الإجهاد التأكسدي.

4- تعزيز صحة القلب
الكزبرة تحسن من صحة القلب، حيث إنها مدرة للبول وتطرد الصوديوم الزائد من الجسم عن طريق خفض ضغط الدم، كما أنها غنية بمضادات الأكسدة والألياف، لذا فهي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، وتحافظ على مستويات الكوليسترول تحت السيطرة.

5- تقوية جهاز المناعة
تحتوي الكزبرة على مضادات الأكسدة مثل "تربينين" و"كيرسيتين" و"توكوفيرول" التي تقاوم الضرر الخلوي وتقوي جهاز المناعة لديك، و وفقًا للبحث، فإن مضادات الأكسدة هذه تقلل الالتهابات ولها تأثيرات مضادة للسرطان ووقائية للأعصاب.

و تحتوي الكزبرة على فيتامين A وفيتامين C وفيتامين K والكاروتينات التي تحافظ على سلامة الرؤية وتؤخر الاضطرابات التنكسية البقعية المرتبطة بالعمر.

7- مفيدة للعظام
تحتوي الكزبرة على معادن حيوية مثل الكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم التي يمكن أن تزيد من كثافة العظام وتحميك من آلام المفاصل.


ويكي عرب Wiki Arab