السجن 7 سنوات لشخص تعاون مع نائب سابق للأحتيال على شخص عربي وأردنيين بمبالغ وصلت ألاف الدنانير 4.3 ألف شقة مبيعة في كانون الأول 2021 أمام مدير السير..! الفايز يدعو الى تعزيز العلاقات الاستثمارية والاقتصادية الاردنية اليابانية الخارجية تدين إطلاق ميليشيا الحوثي صاروخين باتجاه الامارات مهيدات: إقرار مشروع أسس تسعير مستلزمات كهرباء ومنظمات القلب ارتفاع معدل الهطول المطري السنوي الى 39,4% شواغر في شركة حكومية (تفاصيل) وفيات الأردن الإثنين 24-1-2022 أيام قليلة على انتهاء مربعانية الشتاء هل سيواجه الأردن مشاكل المياه بالحصاد المائي؟ القوات المسلحة: تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد توقعات بإقرار لائحة الأجور الطبية.. قريباً الصحة تعلن عن اسماء المراكز التي يتوفر فيها مطعوم كورونا..اسماء ثلوج في مناطق يقل ارتفاعها عن 800 متر فجر الخميس..وتحذيرات من الانزلاقات والجليد..تفاصيل الشاكر : الثلوج قد تتواصل حتى السبت الأردن يدين استهداف الحوثيين للسعودية الحكومة: لا قرارات جديدة تخص موجة كورونا البلبيسي: لا دخولات للمستشفيات لمتلقي الجرعة الثالثة القريوتي : عاصفة زلزالية تضرب المنطقة
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأحد-2021-10-31 10:27 am

للعسل فوائد مذهلة.. تعرف عليها

للعسل فوائد مذهلة.. تعرف عليها

جفرا نيوز - يعتبر العسل مكون غذائي مفيد لجسم الإنسان، ويحتوي على الكثير من الفوائد الصحية، فهو يعمل على حماية مناعة أجسامنا من البكتيريا والجراثيم وأي فيروسات قد تدخل إلى الجسم.

وتتعد فوائد العسل بالإضافة لطعمه اللذيذ، في أنه مضاد فعال ضد البكتريا والأكسدة، فيمكن استخدام العسل لأغراض أخرى منها .

آلام الحلق
إذا كنت تعاني من التهاب الحلق وسبب لك آلاما فبإمكانك أن تضع مقدار ملعقة من العسل في مشروبك الساخن، فهي يمكنها أن تصنع المعجزات، أما إذا كنت مصاباً بنزلة برد، فمن المفيد أيضاً تناول ملعقة من العسل قبل الذهاب إلى الفراش لتخفيف أعراض السعال الجاف، والذي عادة ما يكون أسوأ في الليل.

تهيج المعدة
يعاني الكثيرون من تهيج المعدة بسبب الأطعمة وأساليب الحياة فيظهر هذا التهيج في عدة أشكال منها الغثيان وآلام في البطن، وفي حالة الغثيان وآلام البطن يساعد العسل على تهدئة المعدة، ومن الأفضل تناول مشروب ساخن مهدئ للمعدة مثل النعناع والبابونج والشمرا ووضع ملعقة من العسل في هذا المشروب، لكن على ألا تتناول المشروب ساخنًا جدًا لأن هذا يؤدي إلى زيادة تهيج المعدة.

تنظيف البشرة
يمكن للعسل أن يخفف وبسرعة من البثور والعيوب والإصابات الصغيرة للبشرة على سبيل المثال في شكل قناع للوجه يعزز حاجز الحماية الطبيعي للبشرة ويمنع الالتهابات. 

صحة الأمعاء
هناك فائدة أخرى للعسل، فهو يعتبر من المواد العضوية التي تغذي البكتيريا النافعة التي تعيش في أمعائنا وتعزز عملية الهضم وصحة الأمعاء.

يقوي المناعة
على مدار العامين الماضيين أو منذ وقت تفشي فيروس (كورونا)، أصبحت المناعة موضوعا مهما للحديث عنه وبدأ الناس بالفعل في التفكير في طرق لتقوية مناعتهم الآن أكثر من أي وقت مضى.

العسل غني بمضادات الأكسدة وخصائص مقاومة البكتيريا، يساعد العسل على محاربة أي نوع من أنواع العدوى التي تسببها البكتيريا أو الفطريات أو الفيروسات.

المساعدة في النوم الطبيعي
بالنسبة لجميع الأشخاص الذين يواجهون صعوبة في النوم ويحتاجون إلى تغيير عدة أوضاع قبل أن يناموا بالفعل، يمكن أن يكون العسل بالتأكيد أفضل صديق لهم.

العسل عنصر سحري يساعد عقلك على إفراز هرمون يسمى (الميلاتونين)، وهو الهرمون المسؤول عن استعادة نوم الجسم بشكل طبيعي.