النسخة الكاملة

6 مؤشرات في بشرتك تدل على نقص الفيتامينات

الخميس-2021-10-30 11:30 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - الجلد هو مرآة تعكس حالة الجسم بشكل عام، وإذا كان جسمك يعاني من نقص في الفيتامينات التي يحتاجها، فلا بد أن يظهر ذلك على بشرتك.

وتحدثت صحيفة إكسبريس البريطانية مع أخصائية تجميل الوجه آبي إنجرام وخبيرة تجميل الوجه الدكتورة كريستينا ويلزينسكي لاكتشاف العلامات الستة الموجودة في بشرتك، والتي تشير إلى أنك تعانين من نقص الفيتامينات.

ويمكن أن يكون للمدخول الغذائي تأثير هائل على الجل، وفقًا لما ذكرته اختصاصي تجميل الوجه آبي، وفي حين قد يكون من الصعب الحصول على ما يكفي من الفيتامينات من خلال طعامك، يمكن تعويض النقص من خلال المكملات الغذائية.

وأوضحت آبي "يجب على الجميع تناول مكمل غذائي يناسب احتياجاتهم، فعند بناء منزل، يجب التركيز على الاساسات، وهو نفس الشيء بالنسبة للبشرة".

وتشمل العلامات التي تظهر على جلدك وتشير إلى أنك تعاني من نقص في الفيتامينات، على سبيل المثال لا الحصر، الأشياء الستة التالية:

الخطوط الدقيقة المبكرة
البشرة المصابة بالجفاف (نقص أحماض أوميغا 3 الدهنية يمكن أن يؤدي إلى جفاف الجلد وتشققه أو حتى الأكزيما أو التهاب الجلد)
كدمات مفرطة (نقص فيتامين سي)
بشرة باهتة تفتقر إلى التألق
عيون منتفخة (نقص اليود)
شحوب الجلد والشفتين (نقص فيتامين ب 12 الحديد)

ولمكافحة مشاكل الجلد المرتبطة بنقص الفيتامينات، من المهم التأكد من زيادة تناولك للفيتامينات التي تفتقر إليها، وتؤثر المكملات التي يتم تناولها عن طريق الفم على صحة جسمك بالكامل، بينما لا يمكن للتطبيق الموضعي تحقيق ذلك.

وقالت الدكتورة كريستينا ويلزينسكي "إن حقن الفيتامينات أكثر فعالية من العناية بالبشرة بالفيتامينات لأنه يدخل مباشرة إلى طبقة خلايا الجلد الحية، وإذا قمت فقط بتطبيق الفيتامينات موضعياً، فإنها ستصل فقط إلى الطبقتين الأوليين من بشرتك".