النسخة الكاملة

لتحسين الحالة النفسية السيئة .. عليك بتناول هذه الأطعمة

الخميس-2021-10-30 08:59 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - كشفت الدكتور روبي أوجيلا، أن الحفاظ على نظام غذائي جيد بشكل عام يمكن أن يساعد على تحسين الحالة النفسية السيئة؛ حيث ذكرت دراسات مختلفة العلاقة بين أطعمة معينة وزيادة الحالة المزاجية.

وأوضحت الطبيبة، أن: "أحد الأشياء هو أن الناس لا يعرفون الكثير عن محور الأمعاء والدماغ. وأظهرت بعض الأبحاث أن النصف تقريبا، حوالي 47% من الناس لا يعرفون أن هناك رابطا بين القناة الهضمية والدماغ"، بحسب موقع إكسبريس.

وأشارت إلى أن المهم أن يكون هناك طريق سريع للتواصل بين أمعائنا وأدمغتنا، وما نأكله يمكن أن يؤثر على شعورنا، ومع أخذ ذلك في الاعتبار، فإن أفضل نصيحة هي اتباع نظام غذائي سليم، معظمه من البحر الأبيض المتوسط، لافتة إلى أن الدهون والأطعمة المخمرة ذات النوعية الجيدة ستكون قرارا عمليا جيدا، من شأنه أن يملأ ميكروباتك ويساعدها على رعايتها بطريقة تسمح لها بالقيام بعملها الأفضل.

وأزاحت الستار عن فئات الطعام التي تعتقد أنه يجب على الناس تناولها، مثل الحمص والعدس وكذلك الخضروات مثل الكرنب والبروكلي واللفت، وهناك أطعمة غنية بالبوليفينول، مثل الطماطم الملونة والتفاح والقرع، وأي شيء في الموسم. ويوجد بالفعل دهون جيدة النوعية وأوميغا 3 تحصل عليها من الأسماك الصغيرة، وكذلك المكسرات وبذور البندق.