المالية تنفي مغادرة الوزير العسعس الفريق الحكومي الامن العام : انهينا عمليات التفتيش والبحث وقمنا بتامين موقع ومحيط العمارة التي انهارت اسقفها الشبول لجفرا : لا تأخير على موعد دوام يوم غد الأربعاء اصابة ثلاثة اشخاص جراء انهيار اسقف عمارة بجبل عمان العثور على جثة سيدة بلا رأس في العقبة الإدارة المحلية تعلن حالة الطوارئ القصوى ثلوج ورياح تصل سرعتها إلى 100 كم/س الاربعاء جمانه غنيمات تقدم الاوراق لملك المغرب جامعات تؤخر دوامها وامتحاناتها الاربعاء- اسماء التربية: لن نسمح لأي معلم غير مطعم بدخول المدرسة لجنة الاوبئة توصي بتأجيل الفصل الدراسي الثاني ولي العهد يزور فيصلية مأدبا الخلايلة: الأردن يحمل الهم الفلسطيني ولي العهد في دارة ابو الغنم في مأدبا الملكة رانيا العبدالله تزور جمعية سيدات تل الرمان التعاونية وتطلع على أنشطتها الملك : محاربة البطالة وتوفير فرص عمل مستدامة هما الأولوية بالنسبة للعام الحالي قبيلات: التربية بصدد إعداد منهاج للأنشطة التفاعلية والميدانية ماهي اقل درجة حرارة سجلت في تاريخ الاردن؟ (42137) طالب وطالبة لم يستطيعوا دخول الحرم الجامعي نتيجة تطبيق أمر الدفاع رقم (35) جناية السرقة مكرر لثلاث متهمين من المفرق
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
السبت-2021-10-30 09:50 am

فوائد التين للحامل

فوائد التين للحامل

جفرا نيوز -فوائد التين للحامل لا تعد ولا تحصى، التين من الفواكه الصيفية التي تتميز بطعمها الحلو، ويساعد التين في تقليل الشعور بالجوع والتحكم في الشهية المفتوحة خلال الحمل.

يوفر التين محتوى كافيًا من الحديد للجسم، وبالتالي يمنع التعب وفقر الدم، ويعزز التين الهضم لأنه غني بالألياف، ما يساعد في تنظيم حركة الأمعاء ومنع الإمساك. يمنحك بشرة صحية وجميلة، كما أنه مفيد في علاج مشاكل تصبغ الجلد وكلف الحمل.

التين مصدر للكالسيوم الأساسي لنمو عظام الجنين وأسنانه، ويساعد في تقوية عظام الأم خلال الحمل وبعده.
التين يساعد على التحكم بمرض السكري لأنّه يحتوي على كمية مرتفعة من الألياف مما يمكن أن يساهم في السيطرة على مستويات السكر لدى مرضى السكري، بالإضافة إلى أنّ احتواءه على البوتاسيوم يساهم في تنظيم امتصاص السكر بعد تناول وجبةٍ دسمة. 
التين يعمل على تقليل الكولسترول لأنه يحتوي التين على البكتين الذي يتبع للألياف القابلة للذوبان التي تسبب التخلص من الكولسترول الزائد في الجسم وطرحه خارجاَ. 
التين يحافظ على صحة القلب لأنه غنيّ بالفينول والحمض الدهني الأوميغا-6 مما يعزز من صحة القلب، ويمكن أن يقلل من خطر الإصابة بداء الشريان التاجي.