النسخة الكاملة

النساء يحتجن للنوم أكثر من الرجال..وهذه هي الأسباب

الخميس-2021-10-30 09:48 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - في الواقع يحتاج الجميع للنوم الجيد، ولكن هل فعلًا تحتاج النساء للنوم أكثر من الرجال؟ في الحقيقة الإجابة نعم، حيث اتضح أن النساء يحتجن للنوم أكثر من الرجال، ومن خلال هذه المقالة سنتعرف على أسباب ذلك.

كم مقدار النوم الذي يحتجنه النساء؟
في الحقيقة لا يوجد رقم محدد مدعوم بالأبحاث عندما يتعلق الأمر بعدد ساعات النوم التي تحتجنها النساء مقارنة بالرجال، وبشكل عام يحتاج البالغين من أي جنس إلى 7 ساعات أو أكثر من النوم يوميًا من أجل الصحة المثلى. 

ولكن عندما يتعلق الأمر بالاختلافات في النوم، أظهرت الأبحاث أن النساء يملن إلى النوم أكثر من الرجال بمقدار 11 إلى 13 دقيقة.

وتشير الأبحاث إلى أن اختلافات النوم بين النساء والرجال ترجع إلى العديد من المتغيرات السلوكية والبيولوجية التي تتغير خلال مراحل الحياة المختلفة، ومع ذلك تشير كل دراسة تقريبًا حول هذا الموضوع إلى الحاجة إلى مزيد من البحث في هذا المجال لفهم الدور الذي يلعبه الجنس في احتياجات النوم بشكل أفضل.

أظهرت مراجعة بحثية أجريت عام 2014 أن خطر إصابة النساء بالأرق أعلى بنسبة 40% مقارنة بالرجال، مما يقودهن إلى الحصول على قسط إضافي من النوم في محاولة للتعويض عن ساعات النوم الضائعة. 

وفي الواقع النساء أكثر عرضة للإصابة بمتلازمة تململ الساق وتوقف التنفس أثناء النوم، وكلتا الحالتين تؤثران على جودة النوم، مما يجعل الشخص يشعر بحاجة إلى مزيد من النوم للشعور بالراحة.