المالية تنفي مغادرة الوزير العسعس الفريق الحكومي الامن العام : انهينا عمليات التفتيش والبحث وقمنا بتامين موقع ومحيط العمارة التي انهارت اسقفها الشبول لجفرا : لا تأخير على موعد دوام يوم غد الأربعاء اصابة ثلاثة اشخاص جراء انهيار اسقف عمارة بجبل عمان العثور على جثة سيدة بلا رأس في العقبة الإدارة المحلية تعلن حالة الطوارئ القصوى ثلوج ورياح تصل سرعتها إلى 100 كم/س الاربعاء جمانه غنيمات تقدم الاوراق لملك المغرب جامعات تؤخر دوامها وامتحاناتها الاربعاء- اسماء التربية: لن نسمح لأي معلم غير مطعم بدخول المدرسة لجنة الاوبئة توصي بتأجيل الفصل الدراسي الثاني ولي العهد يزور فيصلية مأدبا الخلايلة: الأردن يحمل الهم الفلسطيني ولي العهد في دارة ابو الغنم في مأدبا الملكة رانيا العبدالله تزور جمعية سيدات تل الرمان التعاونية وتطلع على أنشطتها الملك : محاربة البطالة وتوفير فرص عمل مستدامة هما الأولوية بالنسبة للعام الحالي قبيلات: التربية بصدد إعداد منهاج للأنشطة التفاعلية والميدانية ماهي اقل درجة حرارة سجلت في تاريخ الاردن؟ (42137) طالب وطالبة لم يستطيعوا دخول الحرم الجامعي نتيجة تطبيق أمر الدفاع رقم (35) جناية السرقة مكرر لثلاث متهمين من المفرق
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
السبت-2021-10-30 09:48 am

النساء يحتجن للنوم أكثر من الرجال..وهذه هي الأسباب

النساء يحتجن للنوم أكثر من الرجال..وهذه هي الأسباب

جفرا نيوز - في الواقع يحتاج الجميع للنوم الجيد، ولكن هل فعلًا تحتاج النساء للنوم أكثر من الرجال؟ في الحقيقة الإجابة نعم، حيث اتضح أن النساء يحتجن للنوم أكثر من الرجال، ومن خلال هذه المقالة سنتعرف على أسباب ذلك.

كم مقدار النوم الذي يحتجنه النساء؟
في الحقيقة لا يوجد رقم محدد مدعوم بالأبحاث عندما يتعلق الأمر بعدد ساعات النوم التي تحتجنها النساء مقارنة بالرجال، وبشكل عام يحتاج البالغين من أي جنس إلى 7 ساعات أو أكثر من النوم يوميًا من أجل الصحة المثلى. 

ولكن عندما يتعلق الأمر بالاختلافات في النوم، أظهرت الأبحاث أن النساء يملن إلى النوم أكثر من الرجال بمقدار 11 إلى 13 دقيقة.

وتشير الأبحاث إلى أن اختلافات النوم بين النساء والرجال ترجع إلى العديد من المتغيرات السلوكية والبيولوجية التي تتغير خلال مراحل الحياة المختلفة، ومع ذلك تشير كل دراسة تقريبًا حول هذا الموضوع إلى الحاجة إلى مزيد من البحث في هذا المجال لفهم الدور الذي يلعبه الجنس في احتياجات النوم بشكل أفضل.

أظهرت مراجعة بحثية أجريت عام 2014 أن خطر إصابة النساء بالأرق أعلى بنسبة 40% مقارنة بالرجال، مما يقودهن إلى الحصول على قسط إضافي من النوم في محاولة للتعويض عن ساعات النوم الضائعة. 

وفي الواقع النساء أكثر عرضة للإصابة بمتلازمة تململ الساق وتوقف التنفس أثناء النوم، وكلتا الحالتين تؤثران على جودة النوم، مما يجعل الشخص يشعر بحاجة إلى مزيد من النوم للشعور بالراحة.