الأمن العام يعلن حالة الطرق حتى الساعة 1 صباحاً - تفاصيل اخلاء عائلتين في لواء دير علا سلطة وادي الأردن توضح بشأن المياه الناجمة عن ذوبان الثلوج طرق بالرصيفة مغلقة بسبب الحالة الجوية الأرصاد الجوية: سماكة الثلوج في منطقة رأس منيف 10 سم "العامرية" تدعو المواطنين لأخذ أقصى درجات الحذر إعادة فتح طريق النقب بعد إغلاقه احترازيا طقس العرب يحدد ذروة وامتداد الحالة الجوية - تفاصيل إغلاق طريق جرش باتجاه عجلون بسبب تراكم الثلوج الطاقة تتابع التزام الجهات العاملة بالقطاع بتزويد المواطنين بالخدمة اغلاق طرق بمحافظة البلقاء - أسماء الأشغال : الطرق المؤدية للمستشفيات ضمن الاختصاص سالكة .. و6 طرق أغلقت احترازياً الأمن يعلن حالة الطرق حتى الساعة التاسعة مساء - تفاصيل "مجموعة المطار الدولي" تدعو للتواجد قبل موعد إقلاع الطائرة بثلاث ساعات على الأقل بالصور .. الدفاع المدني يعمل على تأمين مجموعة من المواطنين تقطعت بهم السبل الخلايلة يدعو صندوق الزكاة لتقديم المساعدات للمتضررين خلال الحالة الجوية إغلاق طريق إربد-عجلون بسبب الانزلاقات وتراكم الثلوج الصحة : تعطيل مراكز التطعيم ليومي الخميس والجمعة مطار الملكة علياء يتخذ التدابير الوقائية اللازمة للتعامل مع الظروف الجوية أشغال الكرك تعلن عن فتح غرف عمليات في المديرية والمكاتب التابعة لها
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
Friday-2021-10-29 11:13 am

إرتفاع ملحوظ بحصيلة كورونا محلياً ووضع المستشفيات مطمئن

إرتفاع ملحوظ بحصيلة كورونا محلياً ووضع المستشفيات مطمئن

جفرا نيوز - بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في الأردن بالأسبوع الوبائي 43 الممتد من 23 إلى 28 تشرين الاول للعام 20221، 9342، حتى مساء الخميس.

وسجل الأسبوع الوبائي 43 حتى يوم الخميس 70 حالة وفاة بفيروس كورونا، حيث وصلت العدد الإجمالي للوفيات بالفيروس منذ رصد الجائحة إلى 11 ألف وفاة، والإصابات إلى 858342 إصابة.

وبحسب وزارة الصحة وصل عدد الحالات النشطة حالياً في الأردن وصل إلى 19819 حالة، بينما بلغ عدد الحالات التي أدخلت، يوم الخميس، إلى المستشفيات 87 حالة، وعدد الحالات التي غادرت المستشفيات 84 حالة، فيما بلغ العدد الإجمالي للحالات التي تتلقى العلاج في المستشفيات 577 حالة.

وقالت الوزارة إنه إن نسبة إشغال أسرة العزل في إقليم الشمال بلغت 13 بالمئة، بينما بلغت نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة 34 بالمئة، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي في الإقليم ذاته 19 بالمئة.

وبلغت نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الوسط بلغت 15 بالمئة، في حين وصلت نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة في الإقليم ذاته إلى 27 بالمئة، ونسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي إلى 8 بالمئة. 

وفي إقليم الجنوب، بلغت نسبة إشغال أسرّة العزل 14 بالمئة، ونسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة 13 بالمئة، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي في الإقليم ذاته 10 بالمئة.

ووصل العدد الإجمالي لحالات الشفاء المتوقعة بعد انتهاء فترة العزل (14 يوماً) إلى 827523 حالة.

 وبلغ العدد الإجمالي للفحوصات التي أجريت منذ بدء الوباء 10885037 فحصاً.

وأظهرت إحصائية وزارة الصحة أن عدد متلقي الجرعة الأولى من لقاح كورونا وصل إلى 3930749، فيما وصل عدد متلقي الجرعتين إلى 3510138.