جامعات تعلن تعليق الدوام الاربعاء والخميس .. اسماء العمل تدعو القطاع الخاص للتعامل مع قرار الحكومة بشأن دوام الاربعاء وعطلة الخميس الإيعاز بترحيل القاطنين قرب مجاري السيول في الأغوار الشمالية الضمان توضح آلية استقبال طلب المعالجة الطبية الفورية للمؤمن عليهم دوام مراكز التطعيم الأربعاء حتى 12 ظهرا وتوقف تقديم الخدمة الخميس تعطيل البنوك الخميس وتقليص الدوام الأربعاء لغاية 12 ظهراً الزبون لـ جفرا : تعليق دوام طلبة الهاشمية ليومي "الأربعاء والخميس" بسبب الظروف الجوية رئيس الوزراء يقرر انتهاء دوام الأربعاء الساعة 12 ظهرا وعطلة رسمية الخميس تجار : هذه أسباب ارتفاع أسعار الخضار والفواكه تسجيل 14 وفاة و 11813 إصابة جديدة بفيروس كورونا ..و22.45% إيجابية الفحوص العيسوي يلتقي الشباب الذين اجتمعوا مع الملك يوم أمس..صور جنايات عمان تجمع العقوبة بحق شخص اعتاد الإجرام البلبيسي: 400 ألف شخص تلقوا الجرعة الثالثة من مطعوم كورونا تعليق الدوام في جامعة الحسين بن طلال الأربعاء والخميس جنايات إربد تجمع عقوبة شخص إلى الأشغال الشاقة 15 سنة مرتفعات الـ 800م ستطالها ثلوج الأربعاء والتراكم سيصل إلى 30 سنتمتر دواء "كلوزابين" لعلاج حالات الفصام العقلي متوفر في صيدليات القطاع الخاص الشبول لـ جفرا: الخصاونة "غير مصاب" الخصاونة: نضع امكاناتنا وخبراتنا امام الاشقاء الفلسطينيين الاشغال تعلن العمل ضمن خطة الطوارئ القصوى اعتباراً من صباح الأربعاء
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2021-10-28 01:20 pm

أطعمة تمنع شعورك بالشبع - أسماء

أطعمة تمنع شعورك بالشبع - أسماء

جفرا نيوز - يشعر غالبيتنا خلال اليوم بفترة من الجوع الشديد، قد يجعلنا نلجأ لتناول أطعمة عالية السعرات الحرارية وهذا يكسبنا الكثير من الوزن الإضافي.

وأشارت دراسة حديثة إلى أن هناك أطعمة يمكن أن تملأ معدتك، لكنها تجعلك تشعر بالجوع بعد فترة قصيرة .

الأرز الأبيض

يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع، ثم تحطيم، نسبة السكر في الدم، ما يجعلك تشعر بالجوع مرة أخرى، و اختر الأرز البسمتي أو الأرز البني بدلا من ذلك.

بياض البيض

إذا تركت صفار البيض لتفقد السعرات الحرارية، فلن يجعلك ذلك تشعر بالرضا، ذلك لأن صفار البيض هو "بروتين كامل" في الطبيعة بفضل الأحماض الأمينية التي يستخدمها جسمك لبناء الخلايا.

وأظهرت الأبحاث الحديثة أن كمية الدهون المشبعة والكوليسترول في بيضة كاملة ليس من المحتمل أن تكون ضارة بالنسبة لك.

عصير الفواكه

لا يحتوي على أي من ألياف الفاكهة التي أتى منها، وهذا سبب كبير لكون التفاح والعنب يجعلانك تشعر بالشبع ويبطئان من تدفق السكر إلى مجرى الدم، و دون الألياف، يمكن أن يرتفع سكر الدم بسرعة ثم ينخفض بسرعة ويجعلك تشعر بالجوع.

الخبز الأبيض

لا يحتوي على الألياف أو العناصر الغذائية الموجودة في الحبوب الكاملة التي يمكن أن تجعلك تشعر بالشبع، فهناك حل سهل، هو تناول خبز الحبوب الكاملة بدلا من ذلك، إذ لديك الكثير من الأنواع للاختيار من بينها، القمح الكامل، النيكل، الجاودار، وحتى الحبوب المتعددة.

البطاطا المقلية

خبز البطاطس أو سلقها سيشبع جوعك بشكل أفضل من معظم الأطعمة، لكن، قم بقليها بالزيت وتغطيتها بالملح، وستفقد معظم قوتها، و عادة ما تحتوي على دهون وملح أكثر من البطاطس العادية أيضا.

الكحول

أشارت الدراسات إلى أنه عندما تشرب الكحول، فمن المحتمل أن تتناول المزيد من السعرات الحرارية، لأن الكحول تجعلك تشعر بالجوع الشديد، ما يدفعك إلى تناول المزيد من الطعام.

المشروب الغازي

بحسب الدراسات، فإن الأشخاص الذين يشربونه يحصلون على سعرات حرارية أكثر في يوم واحد، ويعتقد العلماء أن هذا قد يكون لأنه يجعلك جائعا أو يمنعك من الشعور بالشبع.

الدونات

إنها قنبلة سكر تتراكم فيها السعرات الحرارية دون أي تغذية، إذ يتفكك الدقيق الأبيض بسرعة إلى سكر، وتضيف المواد فيها المزيد لزيادة نسبة السكر في الدم وانخفاضها بعد ذلك.

وليس للدونات أي قيمة غذائية، وستجعلك تشعر بالجوع مرة أخرى في أقرب وقت.

اللبن القليل الدسم

كلما مضغت الطعام أكثر كان مرضيا أكثر، و بهذا المقياس لا يتم تقييم الزبادي جيدا، و غالبا ما تحتوي النسخة القليلة الدسم على محليات يمكن أن تزيد من نسبة السكر في الدم، دون دهون الألبان، التي يمكن أن تساعدك على الشعور بالشبع، و جرب الزبادي العادي الكامل الدسم مع الجرانولا والتوت الطازج والمكسرات بدلا من ذلك.

الكرواسون

و هذا النوع من الطعام يسجل درجات منخفضة في مؤشر الشبع، وهو مقياس لمدى إرضاء الطعام لجوعك، ولا يوجد الكثير فيها مفيد لك، فهي مليئة بالدقيق الأبيض، ما يمنحك المزيد من السعرات الحرارية دون أن يجعلك تشعر بالرضا.

فإذا كنت تريد وجبة فطور تدوم حتى وقت الغداء، فإن بيضة مسلوقة على خبز محمص من الحبوب الكاملة ستفي بالغرض.

الحبوب مع المحليات الصناعية

يمكن أن تؤثر الأطعمة المحلاة صناعيا على نسبة السكر في الدم وتجعلك أكثر جوعا، و قد يكون هذا لأنه عندما تحصل على المذاق الحلو دون السعرات الحرارية، فإن جسمك لا يزال يبحث عن تلك السعرات الحرارية.