الملك يؤكد خلال لقائه وزير الخارجية البحريني على متانة وعمق العلاقات بين البلدين الأمانة تنوي إعادة تأهيل حدائق الملك عبد الله في وادي صقرة - صور الحويان: أضربوا بيد من حديد لا بارك الله فيهم و الوطن أغلى الشواربة: لن نمنح أذن أشغال لبناء جديد في حال وجود شجر .. وكاميرات لمراقبة المخالفات الأمير الحسن يعزي البابا تواضروس الثاني بضحايا حادث الكنيسة بمصر لجان الاشراف على انتخابات غرف الصناعة تؤدي القسم القانونية الخصاونة: خطة تطوير القطاع العام ليست كتاباً مقدساً الصحة الكويتية ترغب بتوظيف فنيي طوارئ طبية من الأردن - تفاصيل التعليم العالي تكشف موعد بدء استقبال طلبات القبول الموحد سكان دابوق يشتكون من سائقي الدراجات النارية المتهورين ؟! الخصاونة: خارطة التحديث لن تمس بحقوق العاملين .. والقطاع الخاص "شريكنا" وزير خارجية البحرين: العلاقات الأردنية البحرينية قوية ومتينة الصفدي : أي طرح غير حل الدولتين "تنظير عبثي" التربية: لن نغلق الباب في وجه أي طالب نتائج «التوجيهي».. فرح للمحتفلين وقلق للآخرين "إرادة" يعقد لقاء تعارفي لمؤسسيه من إقليم الشمال - (فيديو وصور) بيان صادر عن مجموعة من أعضاء الهيئة العامة للنادي الفيصلي "أبناء الشمال" - تفاصيل بدء التقدم للاستفادة من “مكرمة الجيش” بالتزامن مع تقديم طلبات القبول الموحد توجه لإنشاء منطقة حرة على الحدود الأردنية العراقية وفيات الأردن الثلاثاء 16-8-2022
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأربعاء-2021-10-27 10:48 am

خبراء تغذية يحذرون من إعطاء الأطفال مكملات غذائية

خبراء تغذية يحذرون من إعطاء الأطفال مكملات غذائية

جفرا نيوز - حذر مجموعة خبراء في مجال التغذية من خطورة إعطاء الاطفال مكملات غذائية دون استشارة طبيب، مشيرين إلى أنها قد تؤدي إلى إصابتهم بأمراض خطيرة، كالفشل الكلوي وفرط الحركة.

وأكدت خبيرة التغذية مروة شعير على ضرورة استشارة الطبيب وذلك للتعرف على ما يحتاجه جسم الطفل من فيتامينات ومعادن، لأن كل طفل يمثل حالة مختلفة، لافتة إلى أن تشخيص الطفل يختلف حسب مرحلته السنية وما يحتاجه جسده من عناصر غذائية.

كما حذر أستاذ علوم التغذية في جامعة عين شمس بالقاهرة، من إعطاء الأطفال أدوية المكملات الغذائية دون استشارة الطبيب، وقال الحوفي إن التغذية الصحية السليمة للطفل لها تأثير أفضل في مساعدته على التركيز وقوة التحصيل خلال العام الدراسي.

ونصح الخبيران الأمهات بمجموعة من الأطعمة والمواد الغذائية التي يمكن أن تساعد الطفل على التركيز والتحصيل الدراسي، من بينها البيض خلال وجبة الإفطار، والأسماك مرتين في الأسبوع، والمكسرات بكافة أنواعها، والحمص بجميع أنواعه، بالإضافة إلى الزبادي واللبن.

ويكي عرب