النسخة الكاملة

غياب عويس والناصر والخطيب عن اجتماع الإدارية.. والطراونة سنحول الملف لمكافحة الفساد

الخميس-2021-10-26 11:30 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - رامي الرفاتي 

اعترض رئيس اللجنة الإدارية علي الطراونة، الثلاثاء، على عدم حضور  وزير التربية والتعليم وجيه عويس ورئيس الديوان الخدمة المدنية سامح الناصر ومدير وحدة تنسيق القبول الموحد مهند الخطيب، لاجتماع مناقشة التشكيلات الإدارية الأخيرة التي تمت في وزارة التربية والتعليم. 

وأكد الطراونة أن اللجنة قامت بالتنسيق مع المعنيين في الاجتماع قبل أسبوع من موعد الجلسة، دون الالتزام مما يعني أن الفريق الوزاري في حكومة بشر الخصاونة يتهربون من من المسؤولية. 

وكشف أن اللجنة تمتلك وثائق حول تجاوزات في قبول الطلبة بتخصصات الطب وطب الأسنان، سيتم الكشف عنها بعد التدقيق وزيارة الجامعات المعنية وتحويل الملف لمكافحة الفساد للفصل بالموضوع. 

وأشار الى أن اللجنة ستتعامل مع تراخي السلطة التنفيذية والتجاوزات التي تشهدها الحكومة بشكل صارم، دون النظر للأشخاص أو وزارة معينة كون كل ما يتم مناقشته داخل اللجان يصب في الصالح العام ويخص شريحة كبيرة من المواطنين الذين ينتظرون حل لمشاكلهم.

وبين أن اللجنة ستقدم مذكرة احتجاج لرئيس الوزراء بسبب استهتار وعدم تشاركية الوزراء مع النواب، للرد على غياب الوزير والمعنيين في الوزارة والقبول الموحد ووحدة القبول الموحد عن اجتماع يناقش مواضيع مهمة للغاية.