النسخة الكاملة

الرحامنة لـ "جفرا": مواعيد الحافلات والإنترنت حفزت الطلاب والموظفين على استخدام الباص السريع

الخميس-2021-10-26 11:04 am
جفرا نيوز -



جفرا نيوز – رامي المعادات 


أكد الناطق الإعلامي بإسم أمانة عمان الكبرى ناصر الرحامنة في حديث لجفرا نيوز، أن الباص السريع ساهم في التخفيف على المواطن، وأثبت جدارته خلال الفترة الماضية بالتزامن مع عودة التعليم الوجاهي للجامعات والمدارس وعودة الموظفين لعملهم، من حيث التكلفة المادية والمعنوية لما يقدمه الباص السريع من خدمات وأمان على الطرق، حيث تتمتع الحافلات بالجاهزية وتقديم خدمات الإنترنت المجانية، والإلتزام الدقيق بالمواعيد، مما يسهم بشكل كبير في إرضاء مرتاديه.

وأشار إلى أن مشروع الباص المنتظم التردد ساهم بشكل كبير بتنظيم منظومة النقل وتحسينها، مشدداً على أن المشروع هو الأساس لإنشاء منظومة نقل عام ذو كفاءة وموثوقية. 

وبين الرحامنة، أن المشروع وفر خدمة حافلات ذات تردد منتظم وفعال، بحيث تكون الخدمة متكررة، وموثوق بها ومريحة وبأسعار معقولة، من خلال إستخدام البطاقة الذكية الخاصة للدفع.

واضاف، ان المشروع سجل اول امس الأحد نجاح كبير، حيث بلغ عدد مستخدمي الباص سريع التردد 10 آلاف شخص، وذلك في أعلى رقم يومي يسجل منذ بدء التشغيل التجريبي لمساره الأول قبل نحو 3 أشهر.

وقال، ان مشروع الباص السريع سيمر في مرحلة ثانية، يتم من خلالها الوصول الى نطاق أوسع من العاصمة عمان، ليتم توفير الخدمة لعدد أكبر من المواطنيين.

وكان رئيس الوزراء بشر الخصاونة أفتتح في 27 تموز/يوليو الماضي، التشغيل التجريبي للمسار الأول لمشروع الباص سريع التردد الذي طال إنتظاره، وفقا لقناة المملكة.

وحينها قال رئيس لجنة أمانة عمّان يوسف الشواربة، إن التشغيل الفعلي لكامل مشروع الباص سريع التردد سيكون بعد عامين ونصف على الأقل