أجواء تميل للحرارة ظهر الإثنين البلبيسي: لن يتم إغلاق المطار العجارمة: التعليم الوجاهي مستمر ولن يكون هناك توجه لتطعيم الطلاب اجباريا المستقلة للانتخاب : ملتزمون بتوصيات لجنة الاوبئة كما انفردت “جفرا” البلبيسي مستشارًا في رئاسة الوزراء للشؤون الصحية 1.5% نسبة الاصابة بكورونا في سجون الاردن مصدر يرجح لجفرا تعيين البلبيسي مستشاراً لرئيس الوزراء للشؤون الصحية ومسؤولاً لملف كورونا الشبول يعلق على "إعلان النوايا" بين الأردن والاحتلال - تفاصيل العسعس : نتوقع وصول الدين العام إلى 30.781 مليار دينار في 2022 الشبول: الحكومة ستحيل مشروع قانون الموازنة العامة إلى النواب وزير المالية: ملتزمون بعدم فرض رسوم أو ضرائب جديدة خلال موازنة 2022 إرادة ملكية بتعيين جهاد المومني عضوا في مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب موظفو الأونروا يبدأون إضرابا غدا الملك: لا يمكن أن تنعم المنطقة بالسلام ما لم ينته الاحتلال الصناعة والتجارة: لا رفع لأسعار الوجبات بالمطاعم الشعبية اتفاقية لبناء محطة معالجة مياه الصرف الصحي في الغباوي بـ 30 مليون يورو تسجيل 36 وفاة و 4012 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. 9.56% ايجابية الفحوص مستشفى الملكة علياء يعاود استقبال مصابي كورونا الشّبول أميناً عامَّاً لوزارة الصحَّة لشؤون الأوبئة والأمراض السَّارية الحكومة تقر مشروع الموازنة العامة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الثلاثاء-2021-10-26 11:04 am

الرحامنة لـ "جفرا": مواعيد الحافلات والإنترنت حفزت الطلاب والموظفين على استخدام الباص السريع

الرحامنة لـ "جفرا": مواعيد الحافلات والإنترنت حفزت الطلاب والموظفين على استخدام الباص السريع




جفرا نيوز – رامي المعادات 


أكد الناطق الإعلامي بإسم أمانة عمان الكبرى ناصر الرحامنة في حديث لجفرا نيوز، أن الباص السريع ساهم في التخفيف على المواطن، وأثبت جدارته خلال الفترة الماضية بالتزامن مع عودة التعليم الوجاهي للجامعات والمدارس وعودة الموظفين لعملهم، من حيث التكلفة المادية والمعنوية لما يقدمه الباص السريع من خدمات وأمان على الطرق، حيث تتمتع الحافلات بالجاهزية وتقديم خدمات الإنترنت المجانية، والإلتزام الدقيق بالمواعيد، مما يسهم بشكل كبير في إرضاء مرتاديه.

وأشار إلى أن مشروع الباص المنتظم التردد ساهم بشكل كبير بتنظيم منظومة النقل وتحسينها، مشدداً على أن المشروع هو الأساس لإنشاء منظومة نقل عام ذو كفاءة وموثوقية. 

وبين الرحامنة، أن المشروع وفر خدمة حافلات ذات تردد منتظم وفعال، بحيث تكون الخدمة متكررة، وموثوق بها ومريحة وبأسعار معقولة، من خلال إستخدام البطاقة الذكية الخاصة للدفع.

واضاف، ان المشروع سجل اول امس الأحد نجاح كبير، حيث بلغ عدد مستخدمي الباص سريع التردد 10 آلاف شخص، وذلك في أعلى رقم يومي يسجل منذ بدء التشغيل التجريبي لمساره الأول قبل نحو 3 أشهر.

وقال، ان مشروع الباص السريع سيمر في مرحلة ثانية، يتم من خلالها الوصول الى نطاق أوسع من العاصمة عمان، ليتم توفير الخدمة لعدد أكبر من المواطنيين.

وكان رئيس الوزراء بشر الخصاونة أفتتح في 27 تموز/يوليو الماضي، التشغيل التجريبي للمسار الأول لمشروع الباص سريع التردد الذي طال إنتظاره، وفقا لقناة المملكة.

وحينها قال رئيس لجنة أمانة عمّان يوسف الشواربة، إن التشغيل الفعلي لكامل مشروع الباص سريع التردد سيكون بعد عامين ونصف على الأقل